عن الامارات

مولات أبوظبي: تجربة متميزة للتسوق و الترفيه

بعد أن تفجرت الأرض الخيرة وانشق البحر وظهرت كنوز “الذهب الأسود” لتروي ظمأ الأرض العطشى، وتعوض أهلها عن حياة صعبة عاشوها لأجيال، بدأت أبوظبي الإماراتية مرحلةً تاريخيةً جديدة، وملحمةً بطوليةً مذهلة مع البناء والتطوير، و قادت بذلك مسيرةً مليئةً بالنجاحات توجت بالعديد من الإنجازات من بنايات شاهقة، و مولات، إلى غير ذلك. و لقد بات التسوق في الإمارة جزءً من تجربة سياحية منقطعة النظير، حيث تتوفر للزائر العديد من مراكز التسوق الحديثة والأسواق التقليدية العديدة في تصميم عصري ممتزج بحس ثقافي جذاب.

أبوظبي مول

يعتبر هذا المول من بين أكثر المولات عراقةً في الإمارة، و يتميز بتصميماته المبتكرة و بتشكيلاته الواسعة من منافذ البيع. و هو يحظى بشعبية واسعة، حيث يصل عدد مرتاديه إلى 40 ألف زائر في اليوم الواحد، قادمين بحثًا عن تجربة تسوق مثالية يوفرها حوالي 200 محل تجاري، أو لقضاء يوم ترفيهي رائق بين الأنشطة و العروض الترويجية المقدمة و التلذذ بالمأكولات التي توفرها المطاعم المنتشرة بالمكان، علاوةً على التمتع بأحدث عروض السينما العالمية من خلال قاعة سينبلكس.

b1

مارينا مول

يعتبر هذا المول أكبر مراكز التسوق بالإمارة، حيث يضم أكثر من 400 محل تجاري تبدء من البوتيكات الصغرى إلى الماركات العالمية والعالية الجودة. و يتخطى هذا المول دوره التقليدي كمركز للتسوق، إذ يزدان بمنصة عرض عالية بمساحة 100 متر، وصالة تزلج على الجليد، و قاعة بولينج، و مجمع سينمائي، ونوافير مائية موسيقية، بالإضافة إلى باقة من المطاعم والمقاهي التي تمكن الزائر من قضاء يوم لا ينتسى في هذا المكان.

b2

مول الخالدية

يقع هذا المول بمنطقة الخالدية الراقية، على مقربة من شاطئ الكرنيش، وهو يتميز بتصميمه المعماري الإسلامي الذي يقدم توليفة من الماضي والحاضر. ويضم مول الخالدية أكثر من 160 متجرًا، من أهمها المتاجر الإنجليزية على غرار ديبنهامز و BHS، كما يوفر مركزًا ترفيهيًا للألعاب السريعة يسمى “arcade games”، و دور سينما جديدة ثلاثية الأبعاد و صالة بولينج راقية، بالإضافة إلى العديد من المقاهي و المطاعم الفاخرة.

b3

الراحة مول

يتواجد هذا المول على ساحل الراحة، أين يمكن للزوار التمتع بإطلالة فريدة و متميزة على البحر. و يعتبر هذا المول وجهةً جيدةً للتسوق والترفيه في آن، حيث يضم أكثر من 100 محل تجاري، تقدم أحدث صيحات الموضة للماركات المحلية و العالمية. كما يحتوي على صالتي سينما تعرضان أحدث الأفلام و منطقةً ترفيهيةً للأطفال، إلى جانب باقة من المقاهي والمطاعم وصالة مطاعم توفر العديد من الاختيارات.

b4

الوحدة مول

يتميز هذا المول بسطحه المصمم لنفاذ أشعة الشمس و بمساحته الشاسعة التي تمتد على 1.5 مليون قدم مربع من خلال ثلاث طوابق تضم أكثر من 145 محلًا تجاريًا تتراوح بين الكبرى و الصغرى و بين المحلية و الدولية. كما يضم 39 كشكًا و فناءً رائعًا للطعام، إلى جانب سوبر ماركت كبير و مجموعة أخرى من الخيارات الممتعة.

b5

دلما مول

يقع هذا المول في منطقة المصفح بأبو ظبي، على بعد عدة دقائق من جسر المقطع و مطار أبو ظبي الدولي. وهو يعتبر وجهةً رائعةً للتسوق والترفيه، إذ يضم مجموعةً واسعةً من المتاجر الفاخرة التي تقدم أحدث صيحات الموضة للماركات العالمية، بالإضافة إلى باقة من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار و الأذواق.

b6

المشرف مول

وهو أحدث مول في الإمارة، و يتكون من ثلاثة طوابق، تنتشر فيها الألعاب الترفيهية ومجموعة ضخمة من المحال التجارية التي تقدم منتوجات متنوعة تهم الموضة و الأثاث و السلع الإلكترونية. بالإضافة إلى أكبر ردهة مطاعم في الشرق الأوسط و بها سلسلة مطاعم Jimmy’s Killer Prawns التي تفتح أبوابها لأول مرة في أبوظبي.

b7

اترك تعليقاً