السياحة في أبوظبيالسياحة في الاماراتعن الامارات

جولة في وجهات رياضة السيارات والكارتينج بمدينة أبوظبي (3): منتجع الفرسان الرياضي الدولي

ولد كهواية للطيارين العسكريين الأمركيين خلال منتصف القرن الماضي، ثم ما لبثت أن أشعلت حلبته العديد من المنافسات الدولية حتى غدى متسابقوه من معظم دول العالم؛ هكذا هو الكارتينغ، واحد من أفضل الهوايات لكل الشغوفين بالمغامرة والإبتعاد عن كل ماهو مألوف، وذلك بفضل ما يمنحه الشعور بالسرعة من أحاسيس غير طبيعية لا يدرك روعتها إلا من جرب الخوض في غمار تفاصيلها. أما إذا كنت عزيزي القارئ من الآملين في الحصول على تجربة مليئة بالأدرينالين من خلال هذه اللعبة أو حتى المسير في خطوتك الأولى نحو حياة المحترفين في سباقات السرعات العالية كالفورملا وان مثلاً، فلن تجد أفضل من مدينة أبوظبي لفعل ذلك، فالعاصمة الإماراتية، وكعهدها دائما، زاخرة بالعديد من الخيارات والتي سنقدمها تباعا ضمن باقة من المقالات. أما وجهتنا الثالثة فستكون “منتجع الفرسان الرياضي الدولي”. تابع معنا:

1. الموقع

يتميز هذا المنتجع الرائد بموقعه الإستراتيجي في مدينة خليفة والتي تمثل محورا مركزيا في خطة أبوظبي الجديدة 2030، كما أنه لا يبعد سوى 10 دقائق بالسيارة عن مطار أبو ظبي الدولي وعن مركز أبو ظبي الوطني للمؤتمرات. وليس هذا كل شيء، فالمنتجع يمكن الوصول إليه بيسر شديد من المرافق السياحية والترفيهية التي تشتهر بها العاصمة الإماراتية، على غرار جزيرة ياس، ونادي أبو ظبي للجولف وجامع أبو ظبي الكبير.

2. المساحة

يمتدّ “منتجع الفرسان الرياضي الدولي” على مساحة شاسعة جداً تصل إلى 1،600،000 متر مربع.

3. منتجع الفرسان الرياضي الدولي: وجهة متميزة لممارسة قيادة السيارات والكارتينج

إذا كنت عزيزي القارئ شغوفا بتعلم قيادة السيارات أو بخوض غمار تجربة مليئة بالأدرينالين من خلال ممارسة لعبة الكارتينج، فلا تتردد مطلقا في زيارة “منتجع الفرسان الرياضي الدولي”، حيث يمكنك في هذه القبلة الإستمتاع وتعلم أساسيات القيادة، وذلك من خلال أربعة مسارات مختلفة يتم توفيرها هناك، وهي:

  • مسار الأطفال، وهو مخصص لمن هم في سن الحادية عشرة أو دون ذلك.
  • مسار للقيادة على الطرق غير الممهدة
  • مسار منجرف
  • مسار أساسي معتمد من قبل لجنة الكارتنج الدولية، ويوفر هذا الأخير 25 جراجا لسباقات التحمل ويمكن فيه لشخصين التسابق في الوقت ذاته بفضل دروبه غير الممهدة والخالية تماما من الغبار، وهي عبارة عن دائرة مقفلة مزودة بالمرايا.

منتجع الفرسان الرياضي الدولي

4. منتجع الفرسان الرياضي الدولي: قبلة رائعة لممارسة العديد من الرياضات الأخرى

يعد “منتجع الفرسان الرياضي الدولي” الأول من نوعه في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط ككل، حيث يفخر هذا الأخير بتوفير مناخ ملائم لممارسة العديد من الأنشطة الرياضية الترفيهية، بالإضافة إلى تلك المتسمة بالإثارة والمغامرة أيضا، كما يصبو المنتجع إلى صقل المواهب الرياضية المحلية وترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة إقليمية وعالمية للرياضات؛ متع نفسك بكل ما يتوافر هناك من مرافق للفروسية وبحيرات للتزلج على المياه عبر الألواح الخشبية، بالإضافة إلى ميدان رماية متطوّر، والعديد من نقاط الجذب لممارسة عدة نشاطات أخرى تستجيب لمختلف هويات الزوار.

منتجع الفرسان الرياضي الدولي

منتجع الفرسان الرياضي الدولي

5. منتجع الفرسان الرياضي الدولي: نقطة جذب هامة للعديدين

نجح “منتجع الفرسان الرياضي الدولي” في أن يكون الوجهة المفضلة للعديد من الشرائح الإجتماعية، من محترفي الرياضة وهواتها، ورجال الأعمال، وموظفي الشركات، ومنظمي الفعاليات، بالإضافة إلى العديد من العائلات والأصدقاء من الذين يقصدون المكان آملين في التمتع فيه بأجواء من الإثارة والترفيه والمتعة وسط بيئة صحية تتلائم مع مختلف أعمارهم وميولاتهم، خاصة وأن المكان زاخر بمجموعة رائعة من المطاعم الراقية ومرافق الترفيه العصرية.

منتجع الفرسان الرياضي الدولي

6. دليل منتجع الفرسان الرياضي الدولي

  • رقم الهاتف:  8555 556 2 971+
  • الموقع الإلكتروني: إضغط هنا