السياحة في الاماراتالسياحة في دبيعن الامارات

مطاعم في دبي أحرزت نجمة ميشلان تعرف عليها

تعتبر دبي قبلة لعديد من الأسماء العالمية اللامعة في مجال الطبخ على الرغم من أن أغلب المطاعم لم تدخل بعد دليل ميشلان الشهير عالميا لتقييم المطاعم، إلا أنها تزخر بالعديد من المطاعم المتميزة والتي تقدر على منح زوارها قدرا لا بأس به من متعة تذوق أطعمة بلمسات من الفخامة والرقي لتتحول بذلك عملية الأكل إلى تجربة فريدة من نوعها تبعث على التشويق والفضول في كل من يخوض غمارها، لذا سيكون من الجيد معرفة كل مكان في المدينة يمنح زبائنه شرف هذه التجربة.

كليه دبي

قام الطاهي والمؤلف ذو الأصول اللبنانية غريغ معلوف المولود في ملبورن بافتتاح مطعمه الأول في دبي سنة 2014، وكان حفل التدشين شبيها بأحد حفلات توزيع جوائز الأوسكار حيث حضره ثلة من النجوم والمشاهير على غرار كلوي كارداشيان والأخوات هيلتون. وقد انتقل معلوف إلى دبي بعد مساعدته الفعالة لمطعم بيترشام نرسيريز في لندن على الحفاظ بنجمة ميشلان الخاصة بعد إدخال أطباق شرقية أوسطية إلى قائمة أطباقه. أما مطعمه، فهو عبارة عن واحة تتميز بلمسات عربية معاصرة مع إضاءة خافتة. بالنسبة للأثاث فقد تم اختياره باللون الأرجواني مع طراز حديث. ويجدر بنا الذكر أن غريغ معلوف قد أضاف أطباق مستحدثة إلى رصيد الأطباق العربية التقليدية إلى جانب لحم الضان، ورق العنب المحشو بالأرز مع اللبنة وتارت الشوكولاته مع الطحينة التي نالت شهرة واسعة على الانستجرام، إضافة إلى حلوى تركية بالبرتقال وبسكويت ويفرهش.

  • العنوان: البرج 1 ، بيت الفتان للعملات، مركز دبي المالي العالمي.
  • الهاتف: 7602 352 4 971 +

سوشيال باي هاينز بيك

يقع هذا المطعم في فندق والدورف أستوريا دبي بالم جميرا ويهتم بتقديم المأكولات الفاخرة مرفقة بأجواء رائعة. هذا المطعم حاز على ثلاث نجوم ميشلان وهو مشهور عالميا في روما “لابيرغولا”. وقد اختار الطاهي بيك السفر بالنكهة الايطالية الأصلية إلى رحاب دبي من خلال أطباق السباغيتي مع الروبيان والكوسي، التونة المشوية المتبلة بنكهات تأتي من منطقة البحر الأبيض المتوسط مع الشمر والبصل الأحمر. كما حاول الطاهي هاينز بيك مماراة تقليد تناول وجبة البرانش يوم الجمعة السائد في دبي من خلال تقديم وجبة برانش لذيذة بنكهة حوض البحر الأبيض المتوسط مع أطباق مقبلات لذيذة ومحطات الحار واللحوم  ناهيك عن أطباق شهية من الباستا والحلويات ذات الحجم الصغير.

  • العنوان: فندق والدوف غستوريا دبي نخلة جميرا، شارع الهلال.
  • الهاتف: 2222 818 4 971 +

رودس دبليو 1

يعتبر الطاهي البريطاني الشهير غاري رودس من أبرز أعلام الطبخ في دبي بعد أن أمضى فيها فترة طويلة، لدرجة أن الناس باتوا يعتبرونه كأحد السكان المحليين. قام رودس بافتتاح أحد ابرز مشاريعه العام الماضي، حيث حافظ على مقومات المطبخ البريطاني التقليدي بامتياز. لمطعم رودس دبليو1 لمسة واضحة من الفخامة، حيث يغلب عليه اللون الأبيض النقي الناصع إلى جانب عناصر زينة مميزة كورق الجدران الناعم، الألواح الشبكية، العشب المزيف الذي يسكب نفحات طبيعية جميلة على هذا الديكور البريطاني الكلاسيكي الجذاب. أما الطعم الأصلي لطبق الجبن المذاب فوق خبز ويلزي المحمص مع سمك الحدوق المدخن والمقدم مع سلطة عادية، فكفيل بأن يسافر بمتذوقه إلى ربوع عاصمة الضباب حتى يشعر مع كل رمق أنه كأليس في بلاد العجائب.

  • العنوان: جروفينور هاوس، مرسى دبي.
  • الهاتف: 6000 317 4 971 +

ريفليتس بار بيير جاغنر

مطعم فاخر بنكهة باريسية صرفة ذو أجواء حالمة في دبي للطاهي الفرنسي المعروف بيير جاغنر الذي يتفنن بتطبيق مهاراته المذهلة في فن الطعام الجزيئي. ما يميز ريفليتس بار عن غيره من المطاعم أنه حائز على ثلاث نجوم ميشلان بفضل تصميمه الأخاذ والسجاد الأرجواني الذي يلامس الثرى، ناهيك عن الثريات الزجاجية المستلهمة من العصر الباروكي والتي تتماشى مع السجاد الفاخر الذي يزين جدران المطعم ليشعر الزائر وكأنه في أحد قصص علاء الدين. قبل تقديم الوجبات الرئيسية يتم تقديم 7 أطباق “أموز-بوش”(قطع صغيرة من الطعام)، أما قائمة الطعام فتتنوع أطباقها طبقا لاختلاف المواسم، وهي عادة ما تتضمن 4 أو 7 أطباق من المأكولات الشهية التي يمتاز بها المطعم كسمك القاروس مع باستا الرافيولي بجذور الكرفس وشرائح اللحم المستخرجة من وجنة البقر.

  • العنوان: انتركونتينتال دبي، دبي فستيفال سيتي.
  • الهاتف: 1111 701 4 971 +

مطعم إنديجو باي فينيت

تحصل الطاهي باهيتا سنة 2001 على نجمة ميشلان عن مطعمه في لندن ولاحقا في جنيف ليصبح بذلك أول طاهي هندي يحوزها في العالم. إثر ذلك، قام باهيتا بتوظيف كامل مهارته وشهرته في مطعمه الكائن بدبي وبالتحديد في فندق جروفينور هاوس من خلال بابتكار قائمة مأكولات معاصرة تضم أطباقا هندية بلمسة غربية. فلن يجد المتذوق لأطباق باهيتا شيئا ألذ من طبق المأكولات البحرية المدخنة ليفتتح بها وجبته، وهي عبارة عن طبق من تندوري السلمون اللذيذ متبل بالعسل، محار الأسقلوب بالشمر وسمك الهمور بصلصة الشوتني. كما لا يمكن أبدا إهدار فرصة تذوق الحلويات المغرية والتي تتكون من سموثيه بتلات الورد وحبوب الفانيليا الزكية.

  • العنوان: جروفينور هاوس، مرسى دبي.

لا بتيت ميزون

مطعم فرنسي عريق ذو شهرة كبيرة على مدى عشرين عاما منذ افتتاحه في نيس وحائز على نجمة ميشلان، يقدم لزبائنه متعة تناول الطعام في أجواء فخمة.كما يمتلك مطعم لا بيت ميزون فروعا ممتدة من لندن إلى اسطنبول ومن المقرر أيضا أن يعزز هذا السلسلة بفرع في كل من ميامي وأبوظبي في وقت لاحق من هذا العام. تمكن هذا المطعم بكل جدارة من تغيير السمعة الضيقة للمطبخ الفرنسي بفضل خدماته الراقية، وأيضا بفضل قائمة من الطعام التي تتغير وفقا لكل موسم وذلك عبر تقديم أطباق البراميس، كبد الإوز وكارباشيو الأسقلوب التي يمكن مشاركتها.

  • العنوان: قرية البوابة، رقم 8، مركز دبي المالي العالمي.
  • الهاتف: 0505 439 4 971 +