عن الامارات

ما هي أفضل القطاعات للباحثين عن فرص عمل في الإمارات الآن؟

1. قطاع الرعاية الصحية

تعمل دولة الامارات باستمرار على التوسع في خدماتها ومراكزها الطبية ووضع خطط مستقبلية، لتوفير خدمات وخبرات جديدة تؤهلها لبلوغ أعلى مراتب المؤسسات الطبية في المنطقة والعالم، وقد حققت الدولة في فترة قصيرة نموًا ملحوظًا لتصبح اليوم مجمعًا متكاملاً يحتضن أفضل المراكز الصحية والمستشفيات ذات المستوى الرفيع، و هي لازالت في سعىٍ متواصل لجذب أفضل الخبرات لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين.

الأمر الذي يفسر احتلال  قطاع الرعاية الصحية للمرتبة الأولى بين أفضل القطاعات للباحثين عن عمل في الإمارات بالوقت الراهن، هو أنه يوفر أكبر عدد من الفرص بالمقارنة مع القطاعات الأخرى.

كما كشف أحدث مؤشر لشركة Monster للتوظيف، أن قطاع الرعاية الصحية يقود مخطط نمو الصناعة في البلاد للشهر الثاني على التوالي بنسبة نمو  للوظائف بلغت 38% لشهر مارس بالمقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي 2015.

ض

2. قطاع تجارة التجزئة و الخدمات اللوجستية

يشهد هذا القطاع نقلةً كمية ونوعية كبيرة خلال العام الجاري، بالتزامن مع افتتاح مراكز تجارية جديدة كبيرة في الدولة، إضافةً إلى توسعات المراكز القائمة حاليًا، و احتل هذا  القطاع المرتبة الثانية بين أفضل القطاعات للباحثين عن عمل في الإمارات، مع نسبة نمو للوظائف بلغت 36%.

ض

3. قطاع السلع الاستهلاكية والأحجار الكريمة

احتل قطاع السلع الاستهلاكية والمواد الغذائية والمعلبة والأجهزة المنزلية والملابس والجلود والأحجار الكريمة والمجوهرات المرتبة الثالثة بين أفضل القطاعات للباحثين عن عمل في الإمارات، بنسبة نمو للوظائف بلغت 32%.

و تُصنّف دبي بعد لندن من حيث العلامات التجارية العالمية وتعتبر ثاني أهم منبع لفرص تجارة التجزئة. ويجد فيها المتسوقون أي شيء تتمناه قلوبهم، من العلامات الأوروبية الراقية، إلى العلامات الرئيسية الشائعة ، وأيضًا الحرف اليدوية المحلّية في أسواق دبي القديمة.

Q

في الجانب الآخر و بحسب التقرير، يظهر قطاع  الإعلان وأبحاث السوق والعلاقات العامة والإعلام والترفيه والضيافة والنفط والغاز، نمو سلبيًا بنسب تتراوح بين 13 و 22%.

و عمومًا شهد  نشاط التوظيف عبر الإنترنت في دولة الإمارات ارتفاعًا بنسبة 24% مقارنةً  بالعام الماضي، بينما تراجع زخم النمو السنوي 21 نقطة مئوية بين شهري فبراير ومارس للعام الجاري، و مع ذلك تبقى  الإمارات من أفضل الأسواق أداءً  في المنطقة على المؤشر.

 

 

اترك تعليقاً