عن الاماراتموسوعة كيف

كيف تؤجر منزلك للعطلات في دبي؟

وفق اللوائح الصادرة عن دائرة دبي للسياحة والتسويق التجاري، أصبح بإمكانك تعمير استمارة لطلب رخصة عطلات للمنازل دون وساطة وكيل سياحي معتمد. وتتنزل هذه الإجراءات في إطار التسهيل على أصحاب المنازل وتبسيط التعقيدات الإدارية. وبحصولك على هاته الرخصة تخول لك اللوائح الجديدة بصفتك صاحب عقار أو مستأجرا، السماح لطرف ثالث بالإقامة في المحل السكنى لمدة لا تتجاوز السنة على أكثر تقدير، وقد نقلت صحيفة إيميرتس247 الخبر مفصلا والبنود القانونية والشروط الكاملة للتمتع بهذه الميزة، ويهتم هذا المقال بالتفاصيل التي تهم الراغبين في تأجير العقارات السكنية تحت هذا الغطاء القانوني، كل ما عليك فعله هو تطبيق المراحل التالية بدقة:

1. الانخراط في موقع منازل العطل التابع لدائرة دبي للسياحة.

2. اختر صفة مالك المنزل عند تحديد نوع التسجيل.

3. قدم البيانات الخاصة بك بكل دقة كرقم الهوية ورقم جواز السفر وهوية صاحب المسكن أو الوسيط العقاري المشرف عليه، أو الإداري الموكل من طرف صاحب العقار.

4. أضف نسخة مصورة عن هوية صاحب العقار أو الشخص الموكل من طرفه.

5. أكد طلبك مع وجوب التأكد من أرقام الوثائق التي استعملتها في التسجيل.

6. بعد التأكيد ستحصل على رقم تسجيل ورسالة لتفعيل بريدك الإليكتروني، تحصل بموجبها على اسم مستخدم مفعل وكلمة عبور خلال يومي عمل.

7. بعد تفعيل حسابك الخاص يمكنك زيارة دائرة السياحة في دبي منطقة القرهود مع الوثائق اللازمة لإتمام دفع رسوم التسجيل والتمتع بخدمة تأجير منزلك.

إذا كنت صاحب المنزل فيجب أن تقدم:

  •  نسخة من سند الطابو
  •  فاتورة من ديوا

أما إذا كنت مستأجرا فعليك تقديم:

  • شهادة عدم ممانعة من المالك
  • تسجيل في خدمة إيجاري
  • فاتورة ديوا

ملاحظة: تقدر معاليم التسجيل السنوية بـ 1550 درهم مقسمة إلى 1500 درهم كمعاليمٍ للتسجيل و50 درهمًا كمعاليم تصنيف، وتجدر الإشارة إلى أن الترخيص النهائي مرتبط بعدد الغرف ومساحة المنزل.