عن الامارات

تعرف على عوامل تألق المطاعم الأكثر نجاحا في دبي

كشفت مجلة “Caterer Middle East” عن العديد من الحقائق عن المطاعم الأكثر نجاحا في الإمارات العربية المتحدة وأهم الأسرار التي كانت وراء نجاحها، وذلك من خلال استبيان قامت به هذه الأخيرة خلال الأشهر الماضية، كان قد شارك فيه أشهر الطهاة في الدولة. فإذا كنت عزيزي القارئ مهتما بمعرفة تفاصيل ذلك، فلا تفوت عليك فرصة متابعة مقالنا هذا، والذي سنحاول من خلاله كشف النقاب عن أهم العوامل المساهمة في تألق كثير من المطاعم في مدينة دبي.

اكتشف عوامل تألق المطاعم الأكثر نجاحا في مدينة دبي

كشف الطهاة المشاركون في الاستبيان عن أبرز العوامل المساهمة في نجاح مطاعمهم، وجائت هذه الأخيرة بدرجات متفاوتة من الأهمية، نسوقها إليكم تباعا من خلال النقاط التالية :

  • مذاقات المأكولات المقدمة في المطعم وطريقة تقديمها، علاوةً على جودة العناصر المستخدمة في إعدادها، حيث يلجأ غالبية الطهاة إلى إضافة الصلصات العالمية والعديد من المكونات الأجنبية من أجل الحصول على نكهات فريدة ومميزة. كما يحرص عدد من المطاعم على زراعة خضرواتهم الخاصة، وذلك من أجل ضمان أجود المنتجات.
  • مدى جودة الخدمات المقدمة في المطعم، فكلما كان مستوى هذه الخدمات راقيا، كلما تكررت زيارات الزبائن إلى المكان أكثر.
  • مدى فخامة المطعم ورقي ديكوراته، بالإضافة إلى القيمة التي يوليها هذا الأخير لزبائنه واستعداده مسبقا لاستقبالهم.
  • مدى جاذبية الإطلالة التي يحظى بها المطعم، فكلما كان الموقع رائعا ومميزا، كلما زاد الإقبال عليه أكثر من قبل الضيوف، وخاصةً السياح منهم.
  • مدى معقولية الأسعار المقدمة في المطعم واستجابتها لتطلعات الزبائن، خاصةً بالمقارنة مع مستويات الجودة والخدمات المتوافرة هناك.

ويذكر أنه بالرغم من هذه النجاحات، لم يخفي الطهاة مخاوفهم من شدة المنافسة الموجودة اليوم، فلقد فاق عدد المطاعم المنتشرة في إمارة دبي الستة عشر ألف مطعم. كما أن نسبة المقبلين على المطاعم قد شهدت انخفاضا ملحوظا خلال السنتين الماضيتين، وذلك نتيجةً للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم اليوم.

وعلى صعيد آخر، كشفت الإحصاءات أن مجموعة الطهاة المشاركين في هذا الاستبيان فيهم فقط 10% ممن يتقنون اللغة العربية والبقية هم من الأجانب، وهو ما يثبت استقطاب الإمارة للعديد من الجنسيات ومكانتها الريادية في مجال المطاعم والسياحة.