السياحة في أبوظبيالسياحة في الاماراتعن الامارات

حديقة التراث بأبوظبي: عندما يمتزج التاريخ بالطبيعة

أولت إمارة أبو ظبي الكثير من الاهتمام والعناية بحديقة التراث لما تحتويه من مساحات خضراء ومنتزهات وحدائق تعود بالهواء العليل والنقي على سكان الإمارة فكانت مقصدهم الدائم. ليس هذا فقط، فهذه الحديقة لها ميزتها الخاصة لأنها تزاوج فريد يجمع بين سحر الطبيعة الخلابة والمناظر التاريخية القيمة المترامية على حوالي 6 هكتارات. تقع حديقة التراث خلف فندق شيراتون أبوظبي.

ملامح حديقة تراث أبوظبي

تقع حديقة التراث في منطقة خضراء تطل على كورنيش أبو ظبي وعبر الطريق المؤدي لسوق الخضراوات والسمك، كما توجد هناك حدائق أخرى مثل الحديقة الرئيسة وحديقة المدينة. يحتوي مدخل حديقة أبو ظبي على موقف للسيارات، عدة خرائط واتجاهات عند منتصف المدخل، مسارات تساعد الزوار على إتباع المسار الصحيح وهناك أيضا مجموعة من الألواح التي تحث الزوار على الحفاظ على مظهر الحديقة باتباع سلوك حضاري سليم. تبدأ جولة الزائر لهذا الملاذ الأخضر بمجرد عبور جسر خشبي صغير ينطلق من موقف السيارات الموجود على الجانب الأيمن للحديقة نحو واحة غناء، تتربع في قلبها نوافير حجرية متدرجة مع سور خشبي يغلب عليه الطابع التراثي الأصيل. وفي نهاية أحد الممرات الثلاثة للواحة، توجد ساحة للأطفال بأرضية رملية تمكنهم من اللعب بحرية وأمان مع مجموعة من الألعاب المسلية والتي تتلاءم مع كل الأعمار. يوجد قبالة هذه الساحة جبل صخري مغلق يشبه المغارة مع مقاعد صخري بداخله تضيئه أضواء المصابيح الجميلة.

حديقة التراث بأبوظبي

كما تضم الحديقة برج مراقبة بطراز تاريخي قديم يرمز للتاريخ والتراث الإماراتي العريق، تم بناء البرج على مرتفع أعلى من مستوى الحديقة وتحيط به تشكيلة طبيعية ساحرة من الأعشاب والأزهار والورود لتزيد من روعته. يمكن للزائر أن يصل إلي البرج عبر مدرج يقع في أحد ممرات الحديقة، لمنح الزوار لحظات من الراحة للاستمتاع بالمكان، مع إطلالة فريدة لكورنيش أبوظبي وسوق السمك.

أما نافورة الشلال التي تم بنائها على ارتفاع مقارب للبرج، فتلتف حولها عدة مقاعد خشبية تمكن الزوار من الاستمتاع بمنظر حبيبات الماء المتناثرة من النافورة. يستطيع الزوار الجلوس حيث يشاءون بفضل وجود مقاعد خشبية على طول الممرات في ظل المضلات المغطية للجلسات ذات المقاعد العائلية الكبيرة، وما يزيد الأمر متعة توفر مساحات خضراء واسعة تسمح للأطفال باللعب والقيام بحفلات شواء في الهواء الطلق.

15