السياحة في الاماراتالسياحة في دبيعن الامارات

جولة في مولات دبي (1): مول الإمارات

أول ما قد يخطر على بالك وأنت تقوم بزيارتك الأولى إلى مدينة دبي، هو الحصول على تجربة تسوق مميزة ومثالية، فبين أحياء المدينة التراثية، تطل عليك أسواق تقليدية شعبية تعبق بأصالة التراث، تختبئ من وراء جدرانها كنوز من المعروضات لأقمشة، ومجوهرات، وعطور، وألوان من الهدايا العديدة والمتنوعة. أما في جزئها العصري الحديث، وبين بناياتها الشامخة العتية، فتتراءى لك صروح من المنشآت لمراكز تجارية اختارت لها من التميز والفخامة عنوانا، حتى غدت الإمارة بفضلها منافسا عتيدا لأهم عواصم الموضة العالمية، كباريس وإيطاليا، ونيويورك، وغيرها.  وحتى لا نهمل أيا من هذه المولات، فقد قررنا السفر كل يوم عند واحد فيها، لنكشف كل خصائصه ومواطن الجمال فيه، ليكون أول البراعم “مول الإمارات”. تابع معنا التفاصيل في المقال التالي:

مول الإمارات: خصائصه ومميزاته

1- موقعه

أول ما قد يشدك في مول الإمارات هو موقه المتميز، حيث يطل عليك هذا الأخير من منطقة البرشاء الشمالية، تلك الأيقونة المتلألئة بحدائقها الزمردية الغناء، فضلاً عن كونها حاضرة لمولات أخرى متميزة، كالبرشاء مول، واللولو هابير ماركت.

a0

2- مساحته

ظل مول الإمارات لسنوات طويلة أكبر مركز تجاري، لا فقط في مدينة دبي ودولة الامارات العربية المتحدة، بل في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، حيث يمتد على مساحة خيالية تصل إلى 2.400.000 قدم، أي ما يعادل 220.000 مترا مربعا، بينما تبلغ مساحة المحلات التجارية الموجودة فيه حوالى 6.5 مليون قدم مربع.  ولإن أصبحت الصدارة اليوم لمركز دبي التجاري، فإن مول الإمارات يبقى ذلك المعلم الذي تفخر به دبي على الدوام.

Dubai 2008

3-  مول الإمارات:  ملكيته والشركة المطورة

تعود ملكية مول الإمارات إلى شركة ماجد الفطيم القابضة، فيما قامت بتصميمه معمارية أمريكية متخصصة في إنشاء المراكز التجارية العالمية، حتى يستجيب هذا الأخير لمتطلعات المسؤولين وجمهور الزوار ممن كانوا ينتظرون افتتاحه بكل لهفة.

4افتتاحه

تم افتتاح مول الإمارات علي مرحلتين، كانت الأولي في شهر سبتمبر من عام 2005، بينما تمت الثانية في شهر نوفمبر من العام ذاته.

a0

5- خدماته

إذا قررت القيام بزيارة إلى مول الإمارات، فلا تربط نفسك بأية مواعيد أخرى، لأن وقتك سيمر هناك سريعا، حتى أن قد تصاب بالدهشة إذا ما نظرت في ساعتك بعد فترة ستخالها وجيزةً منذ حلولك بالمكان، فهذه الوجهة العصرية تقدم لزوارها تجربة متميزةً تجمع بين متعة التسوق ولذة الترفيه.

  • خدمات التسوق

 يجد عشاق التسوق في مول الإمارات كل ما يمنون النفس بالحصول عليه وأكثر من ذلك بكثير، إذ يضم هذا الأخير تشكيلةً واسعةً جداً من المحلات التجارية، تحتفي بزوارها بمجموعة كبيرة من الخيارات، فبالإضافة إلى ألوان المفروشات، والديكورات الفاخرة، وكل لوازم البيوت، تشمل المعروضات المجوهرات النفيسة، والإكسسوارات، والملابس الجاهزة من ماركات محلية وأخرى عالمية تستجيب لآخر صيحات الموضة. فاحرصي سيدتي على ضبط ميزانيتك قبل التوجه إلى هذه المول، لأن الإغراءات هناك لا تقاوم!

a0

  • خدمات ترفيهية

يعد مول الإمارات وجهةً ترفيهيةً متميزةً لكافة العائلات، إذ يقدم هذا الأخير إلى زواره باقةً واسعةً جدا من الخدمات المتميزة، تشمل عروضا لأحدث الأفلام العربية والعالمية من خلال 14 دور سينما، بالإضافة إلى مسرح كبير، وساحة شاسعةً يجد فيها الأطفال عالمهم الخاص من اللهو واللعب.  وليس هذا كل شيء، فالمول يضم أيضا أكبر مدينة ثلجية في الشرق الأوسط، حيث المتعة والإثارة والتشويق من خلال تلك المسارات والمنحدرات الجليدية الرائعة.

a0