عن الامارات

جزيرة السعديات منارة سياحية وثقافية وترفيهية

كوننا الذي نعيش فيه الآن ملئ بالكثير من الجزر التي تمتلك سحرًا خاصًا،  فما بالكم بجزيرةٍ يجتمع فيها سحر الطبيعة والتجارب الثقافية المثمرة والمعالم المعمارية الاستثمارية، حينها فقط تكتمل كل عوامل الراحة والمتعة في آنٍ واحد، إنها جزيرة السعديات اسم على مسمى، واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة يتوافد عليها السياح من مختلف أنحاء العالم  لأخذ قسطٍ من الراحة والتمتع بالمناظر الخلابة والساحرة. في السطور التالية نقدم لكم لمحة عن هذه الجزيرة.

ترتكز رؤية هذه الجزيرة على استضافة العديد من المعارض الفنية المحلية والعالمية، كما يمكن لزوارها زيارة “نادي شاطئ السعديات” الذي يضم محمية بيئية تستوطنها أعداد هائلة من السلاحف النادرة، وليس هذا فحسب، ففي حال كان الزائر يبحث عن مكان جديد أكثر إثارة وأبعد عن صخب المدينة، بالتأكيد سيتجه نحو جزيرة السعديات رغم أنها  لازالت في الوقت الحاضر قيد التطوير والإنشاء.

saadiyat_550

و يجري تطوير جزيرة السعديات، التي تمتد على مساحة 27 كيلومترًا مربعًا وتبعد مسافة 500 متر من ساحل أبوظبي، وفق رؤية ونهج يقومان على قيم بيئية راسخة وبموجب خطة رئيسية تستند في محاورها على مراعاة الكثافة السكانية المنخفضة. وقد أثمر التخطيط المدعوم بالعمل الدؤوب في تطوير جزيرة السعديات لتجمع اليوم ما بين جمال الطبيعة الخلابة والتجارب الثقافية الغنية والمعالم المعمارية الاستثنائية والإمكانيات التجارية واسعة النطاق. وتضم الجزيرة عددًا من المناطق الرئيسية وهي: المنطقة الثقافية في السعديات، وشاطئ السعديات، ومرسى السعديات.

وتعتبر جزيرة السعديات الأولى من نوعها في المنطقة نظرًا لمخططها العمراني الذي يضم أكبر تجمع ثقافي في المنطقة والعالم، حيث تحتضن مجموعة من المتاحف العالمية، وهي: متحف زايد الوطني، ومتحف “اللوفر أبوظبي”، ومتحف “جوجنهايم أبوظبي”، ودار المسارح والفنون، ما سيجعلها وجهة سياحية وثقافية عالمية بارزة تستقطب المهتمين والباحثين والزوار من مختلف أنحاء العالم إلى أبوظبي.
كما يتضمن مخطط الجزيرة الاستراتيجي تطوير مشاريع متنوعة منها الترفيهية والتعليمية والفندقية والسكنية وغيرها، الذي يتمثل حاليًا في تطوير منتجعات عالمية من فئة الخمس نجوم تحمل أشهر العلامات الفندقية في منطقة شاطئ السعديات ناهيك عن المشاريع الترفيهية مثل نادي مونتي كارلو الشاطئي، الذي يعد أول نادٍ يحمل هذا الاسم خارج إمارة موناكو، إضافةً إلى نادي غولف شاطئ السعديات المصمم من قبل لاعب الغولف العالمي غاري بلاير، وكذلك المجمعات السكنية والتجارية الفاخرة.

 saadiyat_islands_sqmeter

تتكامل هذه المعالم الثقافية مع المجمعات السكنية النابضة بالحياة التي تمتد على شاطئ السعديات منها ذا رزيدنسز سانت ريجيس جزيرة السعديات، ورزيدنسز شاطئ السعديات، وفلل شاطئ السعديات. ويحظى حاليًا مئات المقيمين بمنازلهم الحصرية على السعديات، وعند الانتهاء من تشييد كافة المجمعات السكنية يتوقع أن يصل عدد سكان السعديات إلى 145.000 نسمة يقطنون على هذه الجزيرة ويستمتعون بجمال طبيعتها الأخاذ الممزوج برفاهية لا حدود لها.

q

وتختتم معالم مشروع جزيرة السعديات بالمؤسسات التعليمية المتكاملة من مرحلة الحضانة إلى الجامعة وهي: حضانة ريدوود السعديات، ومدرسة كرانلي أبوظبي، وجامعة نيويورك أبوظبي.

اترك تعليقاً