السياحة في الاماراتالسياحة في دبيعن الامارات

تمتع بأجمل الأوقات الترفيهية في أكواريوم دبي

وأنت تقوم بزيارتك الأولى إلى دبي مول، حضر نفسك جيدا كي لا تصاب بالذهول مما ستراه من حولك هناك، فهذه الوجهة العصرية ليست فقط قبلةً لتجربة تسوق مثالية، بل هي أيضا مقصد سياحي رائع، يجد فيه الزائر كل ما يمني النفس بالحصول عليه من متعة ومرح وبهجة من خلال ضروب من الوسائل الترفيهية، اختارت لها -كالإمارة- عنوانا للخصوصية والتفرد. فبين حلبة التزلج، وريل سينما، وسيغا رببليك، وأرض الأطفال “كيدزانيا”، ستجد وعائلتك أفضل الفرص لقضاء يوم مميز ستخلده ذاكرتكم  على الدوام. أما عن السحر، فستلقاه حتما بين أحضان أكواريوم دبي، تلك النافذة الفريدة على عالم يطمح الكثيرون للولوج بين أعماقه والكشف عن الآلاف من خباياه ومكنوناته، عالم لم يدرك جماله من قبل إلا أولائك الذين خبروا رياضة الغطس، فكان للبحار لديهم معنى آخر.

رحلة إلى أكواريوم دبي

1- إكتشف عجائب البحار في أكواريوم دبي

لن تصدق عيناك ما ستراه من عجائب في هذا الأكواريوم؛ حوض سباحة عملاق يسافر بك إلى أعماق البحار، ليكشف لك عن مكنونات وخبايا لا يعرف أسرارها إلا من جرب الغوص بين أحضانها، فما ستشاهده من حولك هناك، هو ببساطة عبارة عن أكثر من 33.000 نوع من ألوان الأسماك والكائنات البحرية الشهيرة والنادرة؛ تعرف عن كثب على أسماك القرش ، والراي ، والتماسيح، والبيرانا، والسلور العملاق وثعالب الماء، بالإضافة إلى أنواع أخرى لا تحصى، ستأسرك إليها بفضل ألوانها الجذابة، وحركاتها الطريفة، وتجمعاتها العجيبة حول أحد الغواصين عندما يهم بإطعامهم.

a3

2- قم بالعديد من النشاطات في أكواريوم دبي

بفضل أكواريم دبي، لن تكون فقط أمام فرصة ذهبية لمشاهدة كل ذلك الكم من الأسماك والمخلوقات البحرية المتنوعة، بل ستضرب لك موعدا هناك مع أجمل لحظات البهجة والترفيه من خلال باقة واسعة من الخيارات الأخرى، تشمل الولوج إلى الحوض في قفص آمن، بالإضافة إلى إمكانية التسجيل في برنامج تدريبي  للحصول على شهادة “PADI” للغوص المحترف خلال يومين فقط، وذلك تحت إشراف خبراء متخصصون ومرخص لهم. والمتعة والتشويق هناك، لا تقف حدودها عند ذلك فحسب، إذ يحظى المشتركون في العروض بفرصة نادرة للإقتراب أكثر من أسماك القرش، ومرافقتهم في رحلة غوصهم، وتوثيق هذه التجربة الساحرة أيضا، وذلك باستخدام كاميرات “Go Pro” المتخصصة في التصوير تحت الماء.

a2

3- بعض الحقائق عن أكواريوم دبي

حافظت دبي من خلال أكواريومها على عادتها في تحطيم كل الأرقام القياسية، حيث يعد هذا الأخير الحوض الأكبر للأسماك في العالم بفضل حجمه العملاق الذي بلغت مقاساته بالمتر 51 × 20 × 11، بينما قدرت سعته بـ 10 مليون لتر كاملة من المياه. وليس هذا كل شيء، فالحوض يضم أيضا أكبر واجهة “اكريليك” على مستوى  العالم بارتفاع يصل إلى 8.3 متر وعرض يساوي 32.8 متر. أما عن محتواه، فيتضمن هذا الأخير أكثر الأسماك تنوعا في كل الأحواض، حيث يجتمع فيه 85 صنفا مختلفا،  وقرابة أربعمائة سمكة قرش.

a0

4- النفق المؤدي إلى الأكواريوم: تجربة أخرى مميزة

يسافر بك هذا النفق إلى عالم من الجمال الساحر من خلال تجربة مميزة، لن تمحوها ذاكرتك على الدوام، فهذا الأخير تم صنعه   من الاكريليك ليعطيك فرصةً لمشاهدة كل ما حولك من الكائنات المائية الغريبة، وذلك بزاوية رؤية تبلغ 270 درجةً. كما أن نظام الإضاءة العبقري هناك يتغير تلقائيا مع الوقت الفعلي لليوم.

a0

ستكون من الأكيد لحظات رائعة جداً ومميزة للغاية، ستحظى من خلالها بأقصى درجات المتعة والترفيه صحبة عائلتك وأصدقائك، كما ستكون تجربةً تثقيفيةً فريدةً تعرفك عن أسرار وخبايا من الأكيد أنك حلمت دائما بالكشف عنها، فماذا تنتظر إذا لخوض الغمار؟!