عن الامارات

تعرف على 3 تطبيقات رائعة لخدمة الإسعاف في الإمارات

تؤدي خدمة الإسعاف دورًا بالغ الأهمية بالنسبة لسكان دولة الإمارات حيث تسهم في إنقاذ حياة المرضى والمصابين، وتشكل كل حادثة تستدعي تدخل خدمة الإسعاف تحديات مختلفة تبعًا لنوع الإصابات، وعدد المصابين، و تحتاج هذه الخدمة  إلى الدعم والمساعدة من جميع الأفراد لتتمكن من توفير أفضل مستوى ممكن من الخدمات، و هذه التطبيقات الثلاثة يمكن أن تسهم في مساعدة المسعفين على الاستجابة لكل حادث بأفضل طريقة ممكنة.

1. تطبيق الإسعاف الوطني

 

q

تطبيق “الإسعاف الوطني 998” للأجهزة الذكية، جاء ليضاف إلى قائمة الإنجازات والابتكارات التي يقدمها الإسعاف الوطني للجمهور في المناطق الشمالية، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة، لتبني الحلول والممارسات المبتكرة والارتقاء بمستويات الخدمة الإسعافية المقدمة، وتعزيز جوانب سرعة الاستجابة والوصول للحالات الحرجة لتقديم أفضل رعاية ممكنة في مرحلة ما قبل المستشفى، وتأكيدًا للقدرات الفاعلة “للإسعاف الوطني” على التعامل الفوري مع جميع البلاغات في المناطق الشمالية كافة، وفق أفضل الممارسات ومؤشرات الأداء العالمية.

ويتيح التطبيق الجديد المرتبط بشكل مباشر مع غرفة عمليات “الإسعاف الوطني” ورقم طوارئ الإسعاف 998 امكانية طلب خدمة الإسعاف في حالات الطوارئ في كافة المناطق التي يعمل بها “الإسعاف الوطني” بالدولة وذلك عبر خطوة واحدة بسيطة من خلال الضغط على خاصية “طلب الإسعاف لحالة طارئة” ليقوم التطبيق بعدها بشكل فوري بإرسال الإحداثيات الدقيقة للموقع الجغرافي للشخص لتمكين الموظفين المختصين في غرفة عمليات “الإسعاف الوطني” من التواصل المباشر مع طالب الخدمة واتخاذ إجراءات تقييم الحالة وتفعيل سيارة الإسعاف الأقرب وتوفير الاستجابة في أسرع وقت ممكن.

qq

ويقدم التطبيق كذلك لجميع مستخدميه دليلا ًشاملاً للإسعافات الأولية باللغتين العربية والإنجليزية مدعمًا بالصور التوضيحية والإرشادات السهلة والواضحة للتعامل مع مختلف الحالات الإسعافية والطارئة مثل التعرض للاختناق والحروق والجلطات وأعراض الحساسية وغيرها من الحالات.

لتحميل التطبيق لهواتف أندرويد: إضغط هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف آيفون: إضغط هنا.

2. عُلم Olem

ض

أطلقت هذا التطبيق مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لتتيح لضعاف النظر والمكفوفين التواصل مع الإسعاف، وطلب المساعدة الطبية، و يعمل بمجرد الضغط على مفتاح تشغيل الهاتف بصورة مستمرة حتى في حال كان الهاتف مقفلاً، ليتم التواصل الفوري مع المسعفين لمعرفة الحالة و التدخل لإنقاض المتصل.

و عبر هذا التطبيق يتم توجيه المتصل من خلال سلسلة من التعليمات الصوتية إلى غرفة التحكم في عمليات إسعاف دبي، حيث يتم إرسال المعلومات المخزنة من المتصل إلى المشغل عبر رسالة نصية.

ض

لتحميل التطبيق لهواتف أندرويد: إضغط هنا

3. تطبيق سامع Same’e

أطلقته أيضًا مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لخدمة ضعاف السمع وغير القادرين على النطق،  و يضع أمام المصاب خيارات عدة، من بينها نوع المرض أو الإصابة، مثل النزف أو الكسور أو الحروق أو آلام البطن أو الرأس، وغيرها من الإصابات والأمراض الشائعة.

و يعمل التطبيق من خلال ضغط المتصل على أيقونة تحدد نوع الإصابة لتصل المعلومة إلى المسعف ليكون جاهزًا للتعامل مع المصاب قبل الوصول إليه، كما تصل الإحداثيات لغرفة العمليات، ما يساعد على تحديد موقع البلاغ.
ض

لتحميل التطبيق لهواتف أندرويد: إضغط هنا

لتحميل التطبيق لهواتف آيفون: إضغط هنا

وليس من المبالغة القول إن عمل خدمات الإسعاف هو مسألة حياة أو موت، و لهذا تطلب منك خدمة الإسعاف أن “تساعدها لتساعدك” لأنه من الممكن أن تكون أنت الشخص التالي الذي ستساهم في إنقاذه.