السياحة في الاماراتالسياحة في دبيعن الامارات

تعرف على قائمة أفضل 10 مطاعم إماراتية في دبي

المطبخ الإماراتي! رحلة مشوقة، تسافر عبرها إلى عوالم من الروعة والجمال من خلال مذاقات استثنائية، ونكهات شديدة الخصوصية، لا يدرك أسرارها إلا من حفظ فنون طهيها عن الأجداد الأوائل؛ فهي ذلك الجزء المهم من ثقافة عريقة صنعت لنفسها حضارةً تضرب بها الأمثال وتركت بصمتها في قلوب كل من أسعفه حضه بالتعرف عليها. وقد تمني النفس، عزيزي القارئ، بالحصول على وجبة إماراتية أصيلة في مدينة دبي، ولكنك تجد نفسك تائها بين ذلك الكم الهائل من المطاعم الأجنبية والعربية المتواجدة من حولك، ومن أجل ذلك نقدم لك هذه القائمة المتكونة من أفضل 10 مطاعم محلية بالإمارة، معتمدين في ذلك على نتائج استفتاء على الإنترنت كان قد أجراه المشرفون على مهرجان دبي للمأكولات وشارك فيه 3485 مصوّت، بحسب صحيفة “أرابيان بيزنس”. تابع معنا

 أفضل 10 مطاعم إماراتية في دبي

1. مقهى لوكال بايتس كافي (Local Bites Café)

يطل عليك هذا المقهى الرائع من منطقة جميرا ليقدم لك قائمةً في أشهى المأكولات الإماراتية، وسط ديكورات من وحي الثقافة المحلية وإطلالة رائعة على الشاطئ.

مقهى لوكال بايتس كافي

 

2. مطعم لقمة (Lokma Restaurant)

على شارع الوصل، ومن قبالة بارك بوكس تحديدا، يستقبلك هذا المطعم الرائع بتشكيلة متنوعة من ألذ المخبوزات الطازجة الحلوة والمالحة، إلى جانب مجموعة مميزة من السلطات والشطائر والحلويات الإماراتية الشهية.

مطعم لقمة

3. مطعم ميلس (Milas Restaurant)

اختار هذا المطعم الإماراتي حط الرحال في دبي مول. ومن هناك يحتفي هذا الأخير بضيوفه بقائمة متنوعة من  الأطباق المحلية التي سيسيل لها لعابك حتما.

مطعم ميلس

4. مطعم زمان الوصل (Zaman Alwasl Restauarant)

يحتفي هذا المطعم بزواره بتشكيلة من الأطباق الإماراتية التقليدية وسط أجواء مميزة، زاد من روعتها ذلك الموقع الجذاب في منطقة  أم هرير على خور دبي الأخاذ.

مطعم زمان الوصل

5. مطعم عدن (Aden Reataurant)

من منطقة بني ياس، ووسط ديكورات مستوحاة من الطابع التقليدي الأصيل، يستقبلك هذا المطعم الفريد بتشكيلة رائعة من أشهى أطباق المندي المؤلفة من اللحم المطبوخ داخل تنور خاص، والمقدمة مع الأرز.

مطعم عدن

6. مطعم ومقهى البرزة (Al Barza Restaurant & Cafe)

يقع هذا المطعم الرائع في منطقة الجميرا 1، وذلك قبالة حديقة حيوان دبي. أما عن خدماته، فيحتفي هذا الأخير بزواره بقائمة متنوعة من المأكولات، تشمل كلاً من وجبات الفطور والغداء والعشاء ضمن أجواء إماراتية مفعمة بروح الأصالة.

a0

7. مطعم الجالبوت (Al Jalboot Resaturant)

إذا كنت من المولعين بالمأكولات البحرية، فلا تتردد في زيارة هذا المطعم الرائع والشهير بقائمته الغنية بأشهى أطباق السمك، مستفيدا في ذلك من موقعة الاستراتيجي بجوار ميناء الصيد في دبي.

مطعم الجالبوت

8. مطعم لوكال هاوس (Local House restaurant)

يأخذك هذا المطعم الأخاذ في رحلة إلى زمن الماضي، وذلك من خلال موقعه الفريد في منطقة البستكية التاريخية، إلى جانب ما يقدمه من مأكولات مستوحاة من لحم الإبل وأخرى من المائدة الإماراتية الأصيلة.

مطعم لوكال هاوس

9. مطعم الغرشوب (Algharshoob Restaurant)

وسط ديكورات مفعمة بروح الأصالة، يستقبلك هذا المطعم المميز بتشكيلة من أشهى الأطباق الإمارتية التقليدية، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من المأكولات البحرية اللذيذة. أما عن عنوانه، فيتواجد هذا الأخير في منطقة الراشدية.

مطعم الغرشوب

10. مطعم بيت البحر (Bait Al Bahar)

يحظى هذا المطعم الأخاذ بشعبية واسعة لدى سكان الإمارة وسياحها على حد السواء، وذلك لما يتسم به هذا الأخير من نقاط جذب عديدة، لعل أبرزها إطلالته الآسرة على شاطئ البحر بمنطقة الجميرا 3، بالإضافة إلى ما يقدمه لزواره من مأكولات لذيذة ومتنوعة، على غرار السوشي والسلطات والبيرغر، إلى جانب تلك القائمة المتنوعة من أشهى المأكولات الإماراتية الأصيلة.

مطعم بيت البحر