السياحة في الاماراتالسياحة في دبيعن الامارات

تعرف على دبي جاردن جلو… أول حديقة متوهجة في العالم

في مدينة دبي كل مشروع هو بمثابة جوهرة نادرة تروي لك قصة طموح ونجاح لا محدود يسمو بها عاليًا أكثر فأكثر. فبالرغم من كل الأزمات الاقتصادية التي عصفت بالعالم، بقيت الإمارة على عهدها في السير دائما على خطى التميز وإثراء رصيدها من المعالم السياحية والترفيهية من خلال إنجازات جديدة نجحت دائما في شد الأنظار إليها بفضل تميزها واستثنائها عن البقية. أما التألق، فيأتينا هذه المرة من حديقة زعبيل الأخاذة، أين تتوهج “دبي جاردن جلو” بألوان من الطيف. فبما تتميز هذه الأخيرة؟ وماهي مقومات الجذب فيها؟ تابع التفاصيل معنا في المقال التالي

تعرف على دبي جاردن جلو من خلال هذه التفاصيل

تعتبر “دبي جاردن جلو” أول حديقة في العالم قادرة على التوهج في الظلام؛ مما يمنح زوارها فرصة خوض تجربتين بدل الواحدة، وذلك من خلال الاستمتاع بعروض الفن نهارا وجاذبية الأضواء ليلاً.

حديقة دبي جاردن جلو

وتعد “دبي جاردن جلو” من المشاريع الحديثة المقامة في الإمارة، حيث يعود تاريخ افتتاحها إلى 16 من ديسمبر لسنة 2015، أي قبل أقل من عام ونصف العام من اليوم. وقد تم تدشين الحديقة حينها من طرف الشيخ “أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم”، رئيس مؤسسة “محمد بن راشد آل مكتوم”.

دبي جاردن جلو

وتمتد “دبي جاردن جلو” على مساحة شاسعة وصلت إلى حدود ال160 ألف متر مربع، فيما بلغ إجمالي كلفتها حوالي ال30 مليون درهم. أما عن مسؤولية انجازها، فقد أوكلت إلى بلدية مدينة دبي.

دبي جاردن جلو

وتجمع الحديقة عجائب العالم تحت سقف، حيث تسافر بك في رحلات متنوعة إلى أماكن مختلفة عبر القارات، تجد نفسك من خلالها تارةً في محمية “ماساي مارا” الطبيعية بكينيا والزاخرة بالحيوانات البرية من نمور وغزلان وحمير الزرد وغيرهم، وتارةً أخرى في مزرعة أزهار الزنبق ذات الألوان الجذابة الشبيهة كثيرا بألوان قوس قزح، لتتواصل جولتك الساحرة بعدها بين العديد من المناطق الأخرى الخلابة، أترك لك عزيزي القارئ مهمة اكتشافها والاستمتاع بكل ما يتخللها من فعاليات وعروض حية من تقديم مجموعات متنوعة من الفرق الموسيقية والفنية العالمية.

دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو

وللأطفال نصيب أيضا في هذه الحديقة الرائعة، إذ تستقبلهم هذه الأخيرة بركن ثري خاص بهم، يمكنهم من خلاله تعلم العديد من أسرار الحياة بطريقة مسلية. ويزخر هذا الركن بباقة من التصاميم الجذابة، تشمل خاصةً الشجرة الناطقة وجنة الباندا ومخيم الديناصورات، إلى جانب أيضا مدينة الحلوى.

دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو

ويبدو أن الروعة في “دبي جاردن جلو” لا تنتهي مطلقا، إذ يتسنى للزائر هناك الاستمتاع أيضا بمشاهدة باقة من المجسمات لمعالم متميزة في مدينة دبي، على غرار مسجد الشيخ زايد الكبير، والذي تضمنت نسخته 90 ألف كأس وصحن، وملعقةً من الخزف بطول 14 مترا، بالإضافة إلى تصميم آخر لبرج خليفة العتي، تم إنجازه بالاعتماد على 330 ألف زجاجة دواء صغيرة معبئة بمياه ملونة وتمتد على طول 16 مترا.

دبي جاردن جلو

دبي جاردن جلو

وتتواصل المتعة في الحديقة من خلال عرضها للعديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية التفاعلية. كما تحتفي هذه الأخيرة بروادها من محبي الطعام بممشى مميز تقدم فيه أشهى أصناف المأكولات العالمية.

دبي جاردن جلو

أخيراً، تعتبر “دبي جاردن جلو”  أول حديقة للترفيه والتعليم في آن، حيث تحمل هذه الأخيرة رسالةً اجتماعيةً في خفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على العالم من خلال إعادة التنوير.

دبي جاردن جلو

دليل “دبي جاردن جلو”

  • العنوان: حديقة زعبيل، البوابتين 6 و 7، دبى،  الإمارات العربية المتحدة
  • رقم الهاتف: 7842 446 56 971+
  • أوقات العمل: يوميا، من الساعة 16:00 إلى الساعة 11:00