عن الامارات

تعرف على بحيرة سيح السلم بدبي

لئن تميزت دبي ببناءاتها الشاهقة وهندستها المعمارية الفريدة، فإن هذا لا يعني خلوها من مناطق طبيعية ساحرة تمكنك من الانغماس في أحضان الطبيعة للخروج من رتابة اليومي. وإذا كنت من الباحثين عن مناطق طبيعية خلابة للتخييم أو للتريض فستجد في الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة وإمارة دبي بصفة خاصة جملة من المواقع الجميلة التي تستحق أكثر من زيارة. وفي هذا الإطار تجدر الإشارة إلى بحيرة سيح المختبئة خلف كثبان الصحراء، والتي لا تبعد عنك أكثر من خمس وأربعين دقيقة بالسيارة.

1

تقع بحيرة سيح السلم بين منطقتي مرموم واليسيلي، تحيط بها الأشجار من كل جهة وتسكنها عدة أصناف من الطيور المهاجرة والمقيمة. تفصلها عن دبي مسافة قصير لا تتجاوز الخمسة وعشرين كيلومتر وتعبرها طرق مهيأة لا تحتاج معها لسيارات الدفع الرباعي للوصول إليها.

2

وتعتبر بحيرة سيح السلم بالنسبة للمختصين بالتنوع البيولوجي والمتهمين بالثروة الحيوانية، حلقة هامة وفريدة تحمي مسالك الطيور المهاجرة، وتسقي الغزلان بالمنطقة. فهي تمثل بالنسبة لعديد الأصناف من الطيور نقطة عبور أساسية ترتاح فيها من عناء السفر وحرارة المنطقة. فضلا عن كون هذه البحيرة تحمي الغطاء النباتي المحيط بها ويساهم في ازدياده باستمرار.

3

فإذا كنت من المهتمين بالأنظمة البيولوجية الدقيقة، أو من محبي التخييم، فعليك زيارة هذه المنطقة، لكن عليك ألا تغض النظر عن هذه النقاط:

  • حافظ على نظافة المكان، فكل ما تتركه من فضلات غير عضوية قدد تتسبب في ضرر على النسيج البيولوجي بالمنطقة، وتذكر دائما أن علكة بسيطة قد تتسبب في قتل طائر.
  • تجنب حفلات الشواء، واكتف بالأكل الجاهز.
  • تأكد من إطفاء النار المخيم قبل الخلود للنوم.
  • تأكد من حمل كمية كافية من الماء، وتجنب شرب مياه البحيرة.

4