عن الامارات

تعرف على أفضل 10 ملاعب تنس في دبي

بعد مرور عقد من الزمن على مباراة في كرة المضرب جمعت السويسري روجيه فيدرر بالأمريكي أندريه أغاسي، في مهبط الطائرات في برج العرب، لا يزال الجميع يتذكر تلك الصورة المهيبة للاعبين وهما يتنافسان على ارتفاع 320 مترًا في السماء، ورغم أن هذه الفرصة لا تتاح للأغلبية، إلا أن دبي كانت دائمًا الحضن الدافئ لكل زوارها، فبين أحيائها الفخمة، ستجد بدل الخيار عشرةً، من المرافق التي تحتضن أجمل ملاعب التنس، فإن كنت عزيزي القارئ من عشاق هذه اللعبة، فلا تتردد في قراءة هذا المقال، حول أهم الوجهات التي تضم ملاعبًا لكرة المضرب في دبي

1- تنس 360

يعد هذا الأخير مدرسةً في تعليم أصول و قواعد اللعبة لما يوفره من دورات تدريبية تشمل جميع الفئات، من مبتدئين، و متوسطين، و محترفين. و يقع تنظيم هذه الدورات في ثلاث أماكن عالية الجودة، وهي مضمار الميدان، و المدرسة الأمريكية في دبي، و فندق شانغريلا، الواقع على طول طريق الشيخ زايد. أما الأسعار فهي تختلف حسب صنف التدريب الذي يتلقاه الزائر هناك، إلا أنها تبدو مناسبةً في الإجمال، سواءًا كنت عضوًا مشتركًا أم لا.

a0

2- مدينة دبي الرياضية

أول ما سيشدك في هذا الملعب هو موقعه المتميز بمدينة دبي الرياضية، المطلة على شارع الشيخ محمد بن زايد، حيث تعد هذه الأخيرة الوجهة الرياضية الأولى في الإمارة، لما توفره من مرافق و تجهيزات تشمل جل الإختصاصات الرياضية تحت سقف واحد. و هناك، قد يجد المرء في البداية بعض المصاعب في تحديد خطوط ملعبه، لأنها قد تتداخل مع ملاعب أخرى لكرة القدم، أو السلة مثلًا، إلا أنه سرعان ما سيتعود على ذلك، ليقضي أوقاتًا متميزةً في ممارسة هوايته، و ذلك مقابل 100 درهم للساعة الواحدة.

a1

3- النصر leisureland

من منطقة ميثاء النابضة بالحياة، يطل عليك نادي النصر LeisureLand، بتاريخه العريق الذي يعود إلى عام 1979. و رغم أنه قد لا يرتقي إلى مستوى بعض الأندية الجديدة، إلا أن هذا الأخير يضم العديد من المرافق الرياضية، لعل أبرزها أربع ملاعب للتنس، تقدم عروضًا بأسعار معقولة جدًا، تجعل منها خيارًا جيدًا رغم المنافسة، حيث يدفع الأعضاء 30 درهمًا فقط من أجل التمتع بخدماتها ، بينما يبلغ المعلوم 100 درهم لغير المشتركين.

a0

4- Sportsmania

يعتبر هذا المركز الرياضي لؤلؤةً في منطقة JLT نظرًا لما يحظى به من امتيازات وافرة، فهو يحتضن العديد من الملاعب الرياضية، مما يجعله الوجهة المثلى للتدرب على كرة المضرب؛ استمتع هناك بممارسة هذه اللعبة، ثم انعم بكل وسائل الرفاهية المتوفرة في النادي، من خدمات الوافي المجانية، و غرف لتغيير الملابس و الإستحمام، و أخرى للصلاة، بالإضافة إلى قاعة تضم شاشةً عملاقةً تبث جميع الألعاب الرياضية الحية. كل ذلك بأسعار تتراوح بين 99 و 150 درهم، على حسب إن كان موعدك عند أوقات الذروة أو خارجها.

a0

5- أتلانتس النخلة

إذا كنت تطمح في الحصول على تجربة متميزة، فعنوانك الوحيد أتلانتس النخلة، إذ يوفر هذا الأخير أكبر الملاعب الموجودة في دبي، علاوةً على مدربين أكفاء، و قادرين على تقديم الإضافة لكل من يتطلع لتحسين مهاراته. و ليس هذا كل شئ، فهذه الملاعب تتميز بكونها مجهزةً بأضواء كاشفة من شأنها أن توفر عليك عناء اللعب تحت أشعة الشمس الحارقة؛ سيكون من الممتع حقًا أن تمارس هوايتك بعد الغروب! و فيما يخص الأسعار، فإن كلفة الساعة الواحدة لغير الأعضاء تبلغ 150 درهمًا، فيما تختلف أسعار الدروس المقدمة.

a0

6- نادي الطيران

يطل عليك هذا النادي من فندق جميرا كريك سايد، القريب من استاد دبي للتنس الحرة، و يعد هذا الأخير من أفضل و أكبر النوادي التي يمكنك فيها ممارسة رياضة كرة المضرب، حيث يضم أربعة ملاعب تنس، تم تجهيزها بأضواء كاشفة، و على مستويات عالية جدًا من الجودة. وهناك تتوفر للزائر إمكانية استئجار أحد هذه الملاعب، أو الحجز من أجل تلقي دروس في فنون هذه اللعبة الرائعة. و لكل من أحب التجربة، ليس عليه سوى اقتطاع تذكرة تقدر قيمتها ب250 درهم صالحة ليوم كامل، فيما يحظى نزلاء الفندق و أعضاء نادي الطيران بمجانية الخدمة.

a0

7- ملاعب التنس في حياة ريجنسي دبي

يعد نادي أوليمبوس سبا و اللياقة البدنية في حياة ريجنسي دبي وجهة مثاليةً لكل عشاق الكرة الصفراء، سواءًا كانوا من المبتدئين أم من ذوي الخبرات، حيث يوفر لهم هذا النادي ثلاثة ملاعب مثالية تحت الأضواء الكاشفة، و في الهواء الطلق. و هناك يمكن للزائر استئجار واحد من هذه الملاعب و التمتع بممارسة هوايته فيها، أو التسجيل بإحدى الدورات التدريبية القيمة و التي يمكن أن تكون خاصةً أو ضمن مجموعة، فاختر ما يحلو لك من العروض، ثم تمتع بخدمات النادي المتميزة من سبا، و حمام سباحة، و غرف للإستحمام و تغيير الملابس. كل ذلك بتكلفة قدرها 150 درهمًا للشخص الواحد طيلة أيام الأسبوع ما عدا الخميس و الجمعة، حيث يرتفع السعر إلى 180 درهمًا.
.a0

8- فندق ريتز كارلتون دبي

فندق ريتز كارلتون دبي! ليس فقط واحدًا من أكثر المنتجعات سحرًا في الإمارة، بل هو حقًا مكان رائع لممارسة لعبة التنس. كيف لا، وهو الذي يضم أربعة ملاعب من أفضل ما يكون، علاوةً على فريق من المدربين الأكفاء، على مستوى عال جدًا من الحرفية. أما إذا أردت اللعب بمفردك، فليس عليك سوى استئجار أحد الملاعب، و كل المعدات التي تحتاجها. و حتى لا تضطر إلى الإنتظار، حاول الذهاب باكرًا إلى هناك، لأن الأولية لمن يحضر أولاً. و لإن كانت الخدمة مجانيةً لأعضاء ريتز كارلتون بيتش كلوب أو ضيوف الفندق، فإن البقية مضطرون لدفع 500 درهم مقابل تذكرة صالحة ليوم كامل.

a0

9- لوميريديان مينا السياحي

على مقربة من فندق ويستن الخلاب، يطل عليك هذا المركز كواحد من أهم الوجهات لممارسة لعبة كرة المضرب، حيث يضم أربعة ملاعب مجهزة بأضواء كاشفة، على مستوى عال من الجودة، بحيث يمكن للزائر التمتع بخدماتها ليلًا، علاوةً على توفير دورات تدريبية، يشرف عليها مدربون أكفاء، قادرين على إعطائك الإضافة اللازمة. و تعد ليلة الإثنين ما بين الساعة الثامنة و العاشرة مساءًا، أفضل الأوقات للعب هناك، حيث تكلف الدورات الاجتماعية للزوج المختلط 75 درهمًا فقط عن الشخص الواحد.

a0

10- أكاديمية ويلسون دبي للتنس

إذا كنت ترغب في تجربة مثالية حقًا، فليس هناك أفضل من دورة التدريب في أكاديمية ويلسون دبي للتنس على ملاعب فندق لو رويال ميريديان بيتش ريزورت آند سبا، حيث ستجد نفسك بين أياد أمينة لمدربين على أعلى مستوى من الحرفية، و قادرين على تنمية مهاراتك في لعبة كرة المضرب. كما ستحظى هناك بمجموعة واسعة من البرامج التي يمكن لأي لاعب المشاركة فيها مثل “cardio mornings” و “ليال توربو”. و تدوم مدة الدرس الواحد في هذه الأكاديمية 55 دقيقةً، يدفع المتلقي مقابلها 325 درهمًا.

a0

[irp posts=”48524″ name=”5 مواقع مثالية لممارسة الرياضة في الهواء الطلق بدبي”]

[irp posts=”17281″ name=”رياضة التزحلق على الرمال المفضلة لدى الشباب بالإمارات”]

[irp posts=”5071″ name=”رياضة المشي: فوائد جوهرية في 20 دقيقة يوميًا”]