عن الامارات

تعرف على أفضل ملاعب الغولف في الإمارات العربية المتحدة

تعد الإمارات العربية المتحدة مقصدًا سياحيًا متميزًا، يشد الزائر إليه بفضل طبيعة متفردة و معالم جذب عديدة جعلت من إماراتها قصصًا للعشق و الحب و الحياة. و بين طوابير الإنجازات المتواجدة هناك، تلوح لك مجموعة من  ملاعب الغولف في الإمارات و كأنها أيقونات متلألئة زادت من سحر المكان و من جاذبيته، حتى أنك قد تخال نفسك بين أحضان بلد أوروبي فاتن. و لكل عشاق هذه الرياضة، أعددنا لكم هذا التقرير الذي جمعنا فيه أفضل ملاعب الغولف المتواجدة في الإمارات، علكم تجدون فيها ما يرضي أذواقكم و يستجيب إلى تطلعاتكم.

تعرف على أفضل ملاعب الغولف في الإمارات العربية المتحدة

 

1- ملعب مونتغمري، دبي

يعد هذا الملعب واحدًا من أهم الملاعب الموجودة في دبي، حيث تم اختياره سنة 2013 كأفضل منتجع للغولف في الإمارة. و يشدك هذا الأخير إليه بفضل ما يوفره من عناصر جذب عديدة، لعل أبرزها احتوائه على 72 مخبئًا، و 18 فتحةً توفر لك اللعب بسهولة. و ليس هذا كل شئ، فالملعب يوفر أيضًا مرافق للطعام و باقةً من المنشآت التعليمية لهذه اللعبة، بالإضافة إلى كونه مغطى بمساحات خضراء شاسعةً، تتخللها 14 بحيرةً خلابةً تأسر الناظر إليها و تجعله يعشق السكن بين أحضانها.

 ملاعب الغولف في الإمارات

العنوان: تلال الامارات, P.O. مربع 36700, دبي, الإمارات العربية المتحدة .

2- ملعب الصحراء دورة دبي

ملعب فخم، ستقع في غرامه منذ الوهلة الأولى بفضل كل ما يوفره من مقومات جذب عديدة، لعل أهمها ضمه، هو الآخر، ل18 فتحةً يمكنك من خلالها اللعب من دون أي قيود، بالإضافة إلى احتوائه على 12 غرفةً فندقيةً وأكاديميةً للتدريس في مبنى منفصل. أما عن المشهد، فلا تسأل؛ مساحات شاسعة من الأراضي الخضراء الزمردية، زاد من روعتها تلك الشجيرات الخلابة و الرمال الناعمة الممتدة، في منظر ساحر يأسر إليه القلوب.

a0

العنوان: بالقرب من دبي لاند، الإمارات العربية المتحدة.

3- نادي الإمارات للغولف، دبي

يعد هذا النادي واحدًا من أعرق ملاعب الغولف، ليس فقط في دبي، و إنما في الإمارات العربية أيضًا، حيث تم انشاؤه منذ سنة 1988، ليكون وجهةً ترفيهيةً و تعليميةً متكاملةً، فبالاضافة إلى تنظيمه لدورات عدة في لعبة الغولف، تشمل مستويات مختلفة، فإن هذا الأخير يضم أيضًا تشكيلةً من أفضل المطاعم، وصالةً رياضيةً ممتازةً، و متجرًا خاصًا بالمحترفين. أما المشهد، فقصة أخرى من الجمال و الروعة، إذ يمتد الملعب على مساحات خضراء شاسعة، و يضم مجموعةً من البحيرات الخلابة زادت من سحر المكان و فتنته.

a0

العنوان: تلال الامارات 2 بدبي

4- البادية للغولف، دبي

يطل عليك هذا الملعب من منتجع البادية في دبي، كواحد من أهم وأكبر ملاعب الغولف الموجودة في الإمارة، حيث قام بتصميمه مهندس ملاعب الجولف الشهير “روبرت ترنت جونز الثاني”، ليضم 18 فتحةً توفر للزائر اللعب بكل سهولة. و ليس هذا كل شئ، فالملعب يضم أيضًا منطقةً سكنيةً، حمام سباحة، بالإضافة إلى مجموعة من المحلات التجارية. ستستمتع هناك بقضاء أجمل الأوقات، فالملعب المستوحوى من شكل الواحة العربية يحول يومًا من لعب الجولف إلى نزهة ممتعة ذات مشاهد خلابة للمساحات الخضراء الممتدة، حيث البحيرات الجارية والرمال البيضاء والحياة النباتية المحلية.

a0

العنوان: البادية قرية التل بدبي

5- نادي عقارات جميرا للغولف، دبي

يعتبر هذا النادي لؤلؤةً رياضيةً و سياحيةً، و إضافةً معماريةً وحضاريةً للغولف في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول المنطقة، حيث يمزج بين الحداثة والكلاسيكية، فيما يضم مجموعةً من المكاتب وسلسلةً من أفخر المطاعم ذات الإطلالات الرائعة. سوف تستمتع بشعور البطل في ذلك المكان الأسطوري الذي يحتضن بطولة موانئ دبي العالمية للجولف، الحدث الأبرز للجولة الأوروبية، و ستسافر إلى عالم من الجمال و الروعة في أشهر ملعبين في رياضة الجولف. و أما الأول، فهو ملعب “فاير” الذي يمتد في انسجام تام مع كل ما يحيط به من نباتات متنوعة. و أما الثاني فهو ملعب “إيرث”، المستوحى فكرته من الملاعب الخضراء الرائعة التي تشتهر بها أوروبا وأمريكا الشمالية. فلا تتردد في زيارة المكان و الإستمتاع بتصميمات المهندس جريج نورمان الرائعة.

a0

العنوان: عقارات جميرا للغولف، دبي

6- نادي أبو ظبي للغولف

أبوظبي للغولف! ناد ستقع في غرامه منذ الوهلة الأولى التي ستطؤ فيها قدماك أرضه، ليس فقط لموقعه المتميز، القريب من مطار أبوظبي الدولي، بل أيضًا بفضل تصميمه المعماري المذهل على شكل صقر. و الروعة لا تنتهي هناك مطلقًا، فالنادي يقدم لزواره أفخم تجربة جولف داخل المنتجعات في الشرق الأوسط، حيث يمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 162 هكتارًا، و يضم الملعب الوطني وملعب بطولات يحتوي على 18 حفرة، و فيه تقام بطولة أبو ظبي HSBC للجولف. و لقد تم مؤخرًا تجديد نادي الصقور المميز، حيث تم تزويده بثلاثة طوابق من المطاعم، ومساحات ممتدة للمقابلات، وصالة ومرافق خدمات كاملة تضم خزانات للذكور والإناث، بالإضافة إلى متجر رائع يضم أحدث الملابس والمعدات الخاصة بالجولف. أما عن المشهد العام، فيعد النادي موطنًا ل21 نوعًا من فصيلة الطيور، كما يضم وفرةً من أشكال الحياة البرية مثل القنفذ والنمس والثعلب الأفغاني، و مساحات خضراء ممتدة تسر الناظر و تشده إلى المكان أكثر فأكثر.

a0

العنوان: ساس النخل، أبوظبي

7- نادي ياس لينكس للغولف

يعد هذا النادي أفضل مثال على مستوى التقدم الذي وصلت إليه أبوظبي في مجال الترفيه الفاخر، حيث تم اختياره من قبل مجلة الغولف الأمريكية كواحد من أفضل 10 ملاعب غولف دولية جديدة، بفضل خصائصه العديدة؛ بساط زمردي اللون تمتد مساحته على 2 مليون متر مكعب، وأرضية مجروفة رائعة، و 18حفرةً تجعل اللعبة من دون قيود. و ليس هذا كل شئ، فالنادي يقدم أيضًا لزواره دورات تدريبية متميزة؛ سواءًا كنت هاويًا، أو متمرسًا و تريد صقل موهبتك، فستحظى بتكوين عالي الجودة على أياد مختصين ذوي خبرات عالية في هذا المجال. أما إذا كنت من أولائك الذين لا يحبذون هذه اللعبة، فيمكنك الإستمتاع بالعديد من المرافق الأخرى المتوافرة هناك؛ انعم بلحظات من السكينة و الهدوء تحت أشعة الشمس الدافئة ، أو تمتع بالمياه الفيروزية عند المسبح الانفينيتي المحدق ببحر العرب، و احظى بعدها بوجبة شهية في أحد المطاعم المتناثرة هناك. تجربة ولا أروع، أليس كذلك؟

a0

العنوان: جزيرة ياس، أبوظبي