عن الامارات

تعرف على أفضل أماكن التنزه في دبي

و دبي واحة ساحرة تسلب العقول و تأسر القلوب، ليس فقط بفضل تلك الطبيعة الغريبة، التي تمزج بين الصحراء الذهبية الممتدة، و السواحل الشاطئية المتلألئة، بل أيضًا بإنجازات عملاقة عانقت بعتوها حدود السماء، لتجعل من الإمارة وجهةً سياحيةً و ترفيهيةً متميزةً، شدت إليها الملايين من العشاق ممن قصدوا أرضها، باحثين فيها عن قضاء تجربة استثنائية بين معالمها البديعة المبهرة.

أفضل الوجهات الترفيهية في دبي

1- جميرا

لؤلؤة نادرة، و أيقونة تضئ الإمارة بفضل ذلك المزيج الساحر من المرافق التي تحتويها، فالمنطقة تعد منارةً إسلاميةً متميزةً بفضل ذلك المسجد البهي المطل من إحدى زواياها، و كأنه صرح مهيب بمئذنتيه البهيتين، و زخارفه الرائعة التي تأسر القلوب. و جميرا أيضًا قبلة سياحية بامتياز، فهي تقدم لك خيارات واسعة تشمل تشكيلةً من أفضل المقاهي والمطاعم السياحية الممتدة على طول الشاطئ، بالإضافة إلى مراكز التسوق الرائعة، كميركاتو، و غيرها. و ليس هذا كل شئ، فالمنطقة ستشدك إليها أيضًا بفضل تلك المنتجعات السياحية الفخمة، على غرار منتجع ميناء السلام، و تلك الفنادق الراقية، كفندق برج العرب ، وفندق جميرا الذي يعج بالسائحين. أما نقطة الجذب الأولى، فهي تلك البناية العتية التي عانقت بعلوها عنان السماء، لتضرب لها موعدًا مع العالمية بفضل تلك الخصوصية، هي ببساطة برج خليفة، أطول أبراج العالم و أكثرها روعةً و سحرًا.

a0

2- سيتي وولك

هناك، في منطقة جميرا دبي، و عند تقاطع شارعي الوصل و الصفا، يمتد سيتي ووك على مساحة شاسعة جدًا كواحد من أفضل الوجهات الترفيهية المفتوحة والفاخرة في دبي، زاده سحرًا و تلألؤ معماره المستوحى من الطراز الأوروبي بممراته الفسيحة التي تحيط بها الأشجار، و تلك الإطلالات الساحرة على برج خليفة العتي. ستستمتع هناك بالمساحات الرحبة في الهواء الطلق، و بالخيارات العديدة للمناطق الترفيهية، على غرار مجمع “هاب زيرو”، و مجمع “أور ليفينغ بلانيت”، و مدينة الألعاب “ماتيل بلاي تاون”، وسينما ريل… كما ستدهش بالكم الهائل من المراكز الموجودة هناك، و التي يصل عددها إلى 55، مقسمة بين صحية، و تجميلية، ومتاجر للألبسة الفاخرة التي تقدم أحدث صيحات الموضة والأزياء لأكثر من 60 علامة تجارية، منها من دخل المنطقة لأول مرة. وبعد انتهائك من التسوق، يمكنك الإسترخاء في أحد المقاهي أو المطاعم المنتشرة في المكان، أين تستطيع تناول وجبة شهية، أو احتساء مشروبك المفضل، فهناك تلبى دائما كل الأذواق!

a0

3- مزارع الحيوانات في دبي

تزخر الإمارة بالعديد من المزارع الخاصة بالحيوانات، لعل أشهرها مزرعة بوش باوز المتواجدة في منطقة الخوانيج، حيث تتاح للزائر فيها فرصة الإحتكاك بأعداد كبيرة من الحيوانات و الطيور، على غرار السلاحف و الأرانب و النعام و الببغاوات، و غيرها. وما يجذبك أكثر في هذه المزرعة، هو ذلك الإستقبال الرائع الذي تحظى به من قبل العمال المتطوعين للعمل هناك، و الذين طالم آمنوا أن كثرة الزيارات تشجعهم على المواصلة في خدمة المزرعة، القائمة أساسًا على التبرعات وبيع سلل الطعام الخاصة بالحيوانات والكتب القديمة وبيض الدجاج والنعام الطازج بأسعار بسيطة. و الروعة لا تنتهي حدودها عند ذلك فحسب، حيث تنتشر بالمزرعة مناطق للجلسات العائلية، يمكنهم فيها تناول الطعام، و قضاء يوم مميز في الهواء الطلق، و بين أحضان الطبيعة الخلابة.

a0

4- الحدائق الخضراء في دبي

تزخر الإمارة بالعديد من الحدائق الخضراء، التي عادةً ما توفر لزوارها الكثير من الخيارات المتنوعة، ففيها يمكنك قضاء أوقات ممتعة بين أحواض السباحة و الألعاب المائية المتعددة، و التي تشد إليها الكبار قبل الصغار، كما أنها تعد مكانًا مناسبًا لركوب الدراجات، و التمتع بإقامة وجبات المشاوي اللذيذة، وسط أجواء عائلية تملؤها البهجة و الحميمية. و ليس هذا كل شئ، فبين أحضان تلك الربوع، سيتسنى لك التمتع برحلة مليئة بالجمال و الروعة من خلال صعود التلفريك، الذي يوفر لك متعة مشاهدة جزء هام من سحر الإمارة الطبيعي. أما لمن يبحث عن تجربة أكثر تميزًا و استجمامًا، فعنوانه الأفضل حديقة الخور بدبي التي تقدم لزوارها تجربة العيش في أحد الشاليهات، و ذلك بأسعار رمزية جدًا. كما تضم حديقة زعبيل في نهاية الأسبوع سوق رايب الذي يعرض المنتجات الغذائية والأطعمة العضوية، بدايةً من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة بعد الظهر.

a0

5- خور دبي

لسان بحري يشبه النهر، يقسم الإمارة إلى شقيها الأساسيين، وهما ديرة وبر دبي. ادفع درهمًا واحدًا، و استقل التاكسي المائي المتمثل في قارب العبرة التقليدي من أجل الإنتقال بين ضفتي الخور، و ستحظى من دون شك بتجربة استثنائية ستخلدها ذاكرتك على الدوام؛ تمتع بروعة المياه المتلألئة، و نسماتها العليلة، واكتشف ذلك السحر الخاص لمدينة دبي من خلال التعرف على معالمها الأثرية القديمة، حيث منطقة البستكية الفاتنة، و متحف دبي الوطني الرائع، و تلك الأسواق التقليدية العريقة بعبق تاريخها الأصيل، و التي تشد الزائر إليها بفضل أجوائها الإستثنائية المتميزة، و كل ذلك الكم من المعروضات التي توفرها، من أقمشة، و توابل، و ذهب، عطورات متنوعة … فالمكان يعد نقطةً محوريةً تاريخيةً للحياة في دبي، حيث بدأت التجارة فيه مع العالم الخارجي منذ ما يزيد عن قرن مضى.

a0

6- القرية العالمية

تعد القرية العالمية أحد المراكز المهمة التي أضفت طابعًا ثقافيًا بعدة أشكال و ألوان على مدينة دبي، حيث أصبحت مع مرور السنوات موقعًا و وجهةً فريدةً من نوعها، يقصدها الزوار، بحثًا فيها عن التسلية و المرح و التسوق، على اعتبارها وجهةً سياحيةً و ترفيهيةً متكاملةً تمزج بين عدة تقاليد و ثقافات مختلفة؛ احظى بتجربة تسوق استثنائية من خلال المنتوجات المحلية لأكثر من 65 دولة موزعةً على 37 جناحًا، ثم متع النفس بمختلف العروض و الأنشطة الترفيهية التي تمزج بين الحفلات الموسيقية، وعروض الرقص، و الفن، و النحت، و المسرح، و الأزياء التقليدية، و لا تنسى بعد ذلك اشباع بطنك بما لذ و طاب من المأكولات الشعبية لبلدان مختلفة. ليس عليك فقط إلا أن تدفع 15 درهمًا كسعر للدخول، لتحظى بعدها بتجربة فريدة و رائعة، ستحفظها ذاكرتك على الدوام.

a0