السياحة في الاماراتالسياحة في دبيعن الامارات

تعرف على أبرز الحدائق العامة في مدينة دبي

دبي! قصة جمال استثنائي، استلهم تفاصيله من عتبات التاريخ واختزل معانيه من أسرار طبيعة خلابة مزجت بين سحر الصحراء الممتدة وهيبة الجبال العتية وروعة الشواطئ الفيروزية المتلألئة؛ في مشهد ساحر قل أن تراه في أية مكان آخر. ومن هناك تطل عليك مجموعة واسعة من الحدائق العامة الخلابة، المتناثرة هنا وهناك، لتزيد من روعة المكان وتجعل منه قبلةً لآلاف الزوار الباحثين عن قضاء تجربة ترفيهية مميزة صحبة الأهل أو الأصدقاء. أما إذا كنت ترغب في التعرف على أبرز هذه الحدائق، واكتشاف مكنونات الجمال فيها، فلا تتردد مطلقا في متابعة مقالنا التالي، والذي نقدم لك فيه إجابات عن كل تساؤلاتك. تابع معنا!

أبرز الحدائق العامة في دبي

1. حديقة الخور

حديقة رائعة ستقع في غرامها منذ الوهلة الأولى بفضل موقع فريد في قلب مدينة دبي القديم بين جسر المكتوم وجسر القرهود. أما من الداخل، فتشدك هذه الأخيرة إليها بمساحاتها الخضراء الشاسعة، والزاخرة بأنواع متعددة من النباتات يصل عددها إلى 280 صنفًا مختلفًا، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة نادرة من الأشجار القديمة، والتي يتجاوز عمرها الـ 50 عامًا. أما عن الخدمات هناك فقصة أخرى من التميز والروعة، إذ تزدان الحديقة بتشكيلة واسعة من أفضل المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى ثلاث مهابط للطائرات المروحية، ومدرجًا مسرحيًا رائعًا، وأيضا ملعبا فخما للغولف. أما الأطفال فسيمكنهم الحصول على تجربة ترفيهية مفعمة بالمرح والاستمتاع، وذلك من خلال بحيرة الدلفين، وسيارات التلفريك، وباقة أخرى من الألعاب المخصصة لكل الذين تتراوح أعمارهم بين سن العامين والخامسة عشر ربيعا.

حديقة الخور

2. حديقة شاطئ جميرا

حديقة استثنائية بحق، وذلك بفضل ما تتسم به من مقومات جذب متميزة، لعل أبرزها ذلك الموقع الأخاذ المطل على مياه الخليج الفيروزية لمدينة دبي، إلى جانب ما تحظى به هذه الأخيرة من رمزية تاريخية لكونها أول حديقة شاطئية يتم افتتاحها بالإمارة، وذلك خلال سنة 1989. وتمتد حديقة شاطئ جميرا على مساحة شاسعة تصل إلى 12 هكتارًا، تنتشر فيها مجموعة متنوعة من النباتات الصحراوية، ويجد فيها المرء كل ما يمني النفس بالحصول عليه من أجل قضاء يوم ترفيهي ممتع، وذلك بفضل ما توفره من مرافق متنوعة، لعل أبرزها تلك الملاعب الخاصة بكرة الطائرة، والمساحات المخصصة للشواء، وأخرى من أجل الأطفال، بالإضافة إلى حوض للسباحة يشرف عليه مجموعة من المنقذين المستعدين دائما للتدخل في الحالات الطارئة. وليس هذا كل شئ، فالحديقة تضم أيضًا قواربًا للإنقاذ، ومهابطًا مروحيةً يتم استخدامها عند الحاجة. فهل يوجد أروع من ذلك؟

حديقة شاطئ جميرا

3. حديقة شاطئ الممزر

أول ما يشدك إلى هذه الحديقة الرائعة هو موقعها الفريد على الحدود بين دبي والشارقة ضمن ضاحية الممزر السكنية. أما عن مميزاتها الأخرى، فتعد حديقة الخور واحدةً من أكبر الحدائق الموجودة في إمارة دبي، وذلك بمساحة تصل إلى حدود ال106 هكتارات، تتوزع فيها خمس قطع شاطئية يحظى فيها الزوار، على مختلف أعمارهم، بأفضل متعة للسباحة. والروعة لا تنتهي عند ذلك فحسب، بل يوفر المكان أيضًا العديد من الخدمات والمرافق الأخرى المتميزة، لعل أهمها تلك المساحات الشاسعة المخصصة للشواء، وأخرى للأطفال، بالإضافة إلى مجموعة من الحمامات، وغرف لتبديل الملابس، وكل معدات الإنقاذ والإسعاف الأولي.

حديقة شاطئ الممزر

4. حديقة مشرف

تم إنشاء هذه الحديقة في عام 1980، على مسافة 15 كيلومترًا من مركز المدينة. وهناك يحظى الزائر برحلة استثنائية إلى فترة الزمن الجميل؛ في تجربة فريدة يمكنه من خلالها الاطلاع على الثقافات الإماراتية المختلفة، والتعرف على عادات وتقاليد الأجداد الأوائل، وذلك في مخيم البدو الموجود هناك. وليس هذا كل شئ، فالحديقة تزخر أيضًا بالعديد من مناطق الجذب الأخرى، كالصولجانات، وأحواض السباحة، وغيرهما. ومن ناحية أخرى تعد هذه الأخيرة بمثابة القرية الدولية؛ نظرا لاحتضانها ل13 نموذجًا من المنازل من مختلف أنحاء العالم، و30 منطقة أخرى بداخلها. فلا تتردد إذا بزيارة المكان والاستمتاع وسط أجوائه النابضة بالحياة بفضل تلك الاحتفالات والعروض الراقصة المقامة هناك، خاصةً أثناء العطل والأعياد.

حديقة مشرف

5. حديقة زعبيل العامة بدبي

تقع هذه الحديقة الرائعة بين المركز التجاري العالمي ومنطقة الكرامة، وهي تعد من أجمل الحدائق الموجودة في إمارة دبي؛ كيف لا، وهي تلك اللوحة الآسرة من المشاهد الطبيعية الخلابة بأشجارها ونخيلها الباسقات، ومياهها الفيروزية المترقرقة. وهناك يجد الزائر ملاذه الأفضل لقضاء يوم ترفيهي متميز، حيث يحظى هذا الأخير هناك بالعديد من الأنشطة الممتعة والعروض التفاعلية المتنوعة، والمقدمة في كل من منطقة الاتصالات ومنطقة الطاقة البديلة. وليس هذا كل شئ، فالحديقة توفر لزوارها أيضا العديد من مواقع التزلج والكريكيت والميني غولف، بالإضافة أيضا إلى خدمات الوافاي المجانية. ولا تقلق مطلقًا بشأن سيارتك، فالمكان يضم موقفًا يتسع لحوالي 2300 سيارة.

حديقة زعبيل العامة بدبي

6. حديقة الصفا

منارة أخرى فريدة، تطل عليك هذه المرة من وسط مدينة دبي لتقدم لك فرصة قضاء تجربة ترفيهية شديدة التميز، وذلك بفضل ما تتسم به من مقومات جذب عديدة، تجلت خاصةً من خلال المساحات الزمردية الغناء، وقوارب النقل المتهادية على صفحات البحيرة الكبيرة المتواجدة هناك. وليس هذا كل شيء، فالمكان يزدان أيضا ببحيرة صغيره مخصصة للطيور والبط، بالإضافة إلى مقهي جميل ومكتبة للمطالعة.

حديقة الصفا