السياحة في أبوظبيالسياحة في الاماراتعن الامارات

تعرف على أبرز الاحتفالات المقامة في أبوظبي احتفاءً برأس السنة الجديدة

بدأ العد التنازلي لليلة رأس السنة الميلادية؛ ليلة ينتظرها الكثيرون بكل شغف لما يتخللها من أجواء احتفالية بهيجة وممتعة، وما يرافقها من أمنيات جميلة للعام الجديد. وفي أبوظبي يأخذ هذا الحدث حيزا هاما جدا لدى الجميع من دون استثناء، فبينما تتلألأ سماء الإمارة بعروض مبهرة من الألعاب النارية وترتدي شوارعها وواجهاتها ثوب الاحتفال، ترى مختلف معالمها وقد ازدانت بأجواء رائعة نابضة بالحياة وهي تتحضر كأفضل ما يكون لليلة الموعودة. تابع معنا!

1. مهرجان الشتاء

سيكون سكان العاصمة الإماراتية وضيوفها على موعد مع فعاليات مهرجان الشتاء الذي يستضيفه “عالم فيراري أبوظبي” للسنة الرابعة على التوالي، وذلك خلال الفترة الممتدة من 16 دسمبر إلى غاية الـ 7 من يناير. وسيحظى رواد المكان بفرصة الاستمتاع بموسم أعياد الميلاد من خلال باقة من العروض الترفيهية المتنوعة، ستشمل خاصةً عرضي كل من الدب القطبي والتزحلق على الجليد، بالإضافة إلى إضاءة شجرة العيد، والعديد من الأنشطة الأخرى المسلية والمبهجة.

2. كرنفال ونترلاند

تستقبل المدينة هذا الكرنفال للمرة الأولى في تاريخها، وسيكون ذلك في قاعة دو، أين سيتم عرض باقة مميزة من الأنشطة الترفيهية المسلية، على غرار التزلج في حديقة الثلج، وصنع رجل الجليد، وغيرها من الأنشطة الأخرى الرائعة. ويفتتح كرنفال “ونترلاند” أبوابه للزوار يوميا من الساعة 4 عصرا إلى غاية 11 مساءا، وذلك خلال الفترة الممتدة من الـ 27 إلى الـ 30 من ديسمبر الجاري. أما في ليلة رأس السنة، فيستضيف المكان زواره إلى غاية منتصف الليل، حتى يتسنى لهؤلاء متابعة عرض إطلاق الألعاب النارية التي ستستمر على مدى عشر دقائق.

3. احتفلات في جزيرة الماريه

اختارت جزيرة الماريه، وجهة الأعمال والحياة العصرية في العاصمة أبوظبي، توديع العام الجاري بشكل شديدة التميز؛ حيث ستحتضن واجهتها البحرية ليلة رأس السنة حفلاً ساهرا ضخما، سيحييه ثلة من ألمع نجوم الفن في العالم العربي، وهم الإماراتي “حسين الجسمي” والمصري “محمد حماقي” والفلسطيني “محمد عسّاف”. كما ستمتد الاحتفالات على كامل الجزيرة؛ وذلك من خلال العروض الرائعة التي تقدمها مختلف المعالم السياحية هناك، على غرار كل من فندقي ”روزوود أبوظبي” و“فورسيزونز أبوظبي”، بالإضافة إلى مركز ”الغاليريا”.

4. عرض ضخم للألعاب النارية:

ستشهد العاصمة الإماراتية في تمام الساعة 00:00 من ليلة رأس السنة الميلادية إطلاق مجموعة من الألعاب النارية ضمن عرض مبهر، ستتوهج له سماء الإمارة بألوان جذابة تخطف الأبصار. ولإضفاء المزيد من البهجة، سيتم إطلاق هذه الألعاب من مناطق مختلفة من المدينة، لعل أبرزها ممشى الواجهة البحرية في جزيرة المارية، وخور المقطع، إلى جانب مكان آخر قريب من فندق قصر الإمارات الأيقوني.

5. عروض فنادق متميزة للجميع

تحتفي مختلف فنادق العاصمة الإماراتية بليلة رأس السنة بباقة من العروض المميزة، تشمل خاصةً خيارات في الإقامة، بالإضافة إلى حفلات عشاء مميزة، والعديد من الأنشطة الأخرى الترفيهية. وفي هذا الإطار، تستعد قاعة الاتحاد بفندق قصر الإمارات لاستقبال العام الجديد من خلال إقامة حفل عشاء فاخر، وذلك وسط أجواء احتفالية مميزة من العروض الموسيقية، والاستعراضية، والأكروباتية، إلى جانب باقة من الألعاب النارية المذهلة.

6. حفلات غنائية مميزة في ليلة رأس السنة

تستقبل الإمارة في العديد من وجهاتها السياحية حفلات ضخمة ومميزة ليلة رأس السنة؛ فإلى جانب الحفل المقام في جزيرة المارية، ينظم فندق شاطئ روتانا أبوظبي سهرةً أخرى من إحياء النجمة اللبنانية “نانسي عجرم” ومواطنها “بلال فارس”؛ المعروف بأدائه الطربي الجيد، بالإضافة إلى فرقة “جوان وجو” اللبنانية، والشهيرة بتأديتها لمجموعة من الأغاني باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، إلى جانب مختارات من أفضل ما غنت عملاقة الفن الطربي “فيروز”. وليس هذا كل شيء، إذ سيتألق فندق إنتركونتيننتال هو الآخر ليلة رأس السنة من خلال اقامته لحفل مميز من تقديم “حمد المجذوب”، المتوج بجائزة بطولة المسابقة الغنائية العربية “إكسير النجاح”.

7. رحلة عبر الأنغام الموسيقية لفرقة كولدبلاي

تستقبل قاعة دو بجزيرة ياس ليلة رأس السنة حفلاً ساهرا من إحياء فرقة الروك البريطانية “كولدبلاي”، والتي تزور العاصمة الإماراتية في إطار جولتها العالمية “A Head Full of Dreams Tour”. ويذكر أن هذه الأخيرة قد تمكنت إلى الآن من بيع  أكثر من 2.5 مليون تذكرة لحضور عروضها في مختلف أنحاء العالم. أما عن حفلها المقدم في أبوظبي، فسيكون حتما أكثر تميزا، حيث سيشهد هذا الأخير إطلاق مجموعة من الألعاب النارية التي ستضيء سماء الإمارة بمجرد استقبالها للعام الجديد.

6. أجواء الرقص مع ديزرت بيتس

ستتواصل البهجة والامتاع في المدينة، من خلال حفل “ديزرت بيتس” الذي تنظمه شركة “دي كيه إنترتينمنت” بمشاركة المغني الشهير “موهومبي” الذي يقدّم عروضه لأول مرة في أبوظبي، بالإضافة إلى المغني “يونج” من فرقة “كالي سواج ديستركت”، والثنائي “نينا سكاي”. ويتخلل هذا العرض الرائع تقديم باقة من أطيب أصناف المأكولات، والتي ستزيد حتما من روعة الأجواء روعةً ومدى جاذبيتها.

وعن رأيه في مختلف هذه الاستعدادات، قال “محمد خليفة المبارك”، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: «نجحت أبوظبي في ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية فريدة، لتقدم للمقيمين والزوار تجربة سياحيّة وترفيهية وثقافية تلائم جميع أفراد العائلة. وقد عمل شركاؤنا على تطوير وتنظيم باقة استثنائية من العروض والفعاليات التي تجعل أبوظبي الوجهة المثالية للاحتفال بالعام الجديد». وأضاف : «تقدم أبوظبي خلال هذا الموسم برنامج متنوع من المهرجانات الاحتفالية بموسم الشتاء والأنشطة التي تقام في الهواء الطلق ومراكز التسوق والحفلات الفنية التي تحييها نخبة من أشهر نجوم الغناء العالميين. كما ستساهم الفعاليات الثقافية، مثل ’مهرجان الشيخ زايد التراثي‘، في تسليط الضوء على الثقافة المحلية الأصيلة؛ بينما تثري عروض الفنادق والمطاعم خلال هذا الموسم ما تقدمه الإمارة من تجربة استثنائية، تعزز مكانتها كوجهة سياحية رائدة ومفضلة خلال هذا الوقت من العام».