عن الامارات

برنامج سياحي لمدة 3 أيام في الشارقة

تتميز إمارة الشارقة بشواطئها الخلابة والساحرة، إذ تملك شريطا ساحليا يفتح على الخليج العربي وخليج عمان، وقد تمت تسمية عاصمتها بالعاصمة الثقافية لدولة الإمارات، كما تم اختيارها كعاصمة للصحافة العربية لعام 2016. ويحكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد، لذلك تمثل زيارة مدينة الشارقة والتمتع بخصائصها المعمارية والحضارية فكرة متميزة خلال أو بعد شهر رمضان. نقدم لكم برنامجًا سياحيًا على امتداد 3 لمشاهدة أهم خصائص المدينة.

اليوم الأول: زيارة القصباء

تمثل القصباء معلما سياحيا وجهة سياحية معروفة في الإمارات العربية المتحدة وخارجها، حيث تمتد قناتها على طول كيلومتر وترتفع عجلة عين الإمارات إلى 60 مترا. وتستطيع خلال تجولك في ساحتها مشاهدة التصاميم المعمارية المبهرة أو التجول على القارب على امتداد القناة. كما تستطيع زيارة مسرح القصباء الحائز على عديد الجوائز التي كان آخرها جائزة أفضل مشروع تجديد لسنة 2016. وقد حققت المنطقة نسبة إيرادات بنسبة 117% مقارنة بالسنة الماضية بسبب العمل القاعدي الذي مس كلا من البنية التحتية ونوعية الخدمات المقدمة.

 الشارقة

اليوم الثاني: جولة ثقافية

يحتوي مدينة الشارقة على متحف عالمي متميز ومنذ افتتاحه قدم لزواره واحدة من أكبر المعارض الفنية في منطقة الخليج، والذي يحتوي على مجموعات واللوحات لفنانين مشهورين. يمكنك أيضا استكشاف تاريخ المنطقة من خلال روائع الرسامين المحليين والفنانين العرب الذين تركوا بصمة هامة في الفن المحلي والعالمي. وتستطيع استكشاف المتحف المتكون من ثلاثة طوابق مخصصة لعرض الإبداعات الفنية ومجموعات من أكثر من 500 عمل فني شُكلت من مختلف الوسائل والتقنيات، ويضم مجموعة من التقنيات التعبيرية التي من شأنها تحفيز خيال الزائر. ويحمل متحف مجموعة متنوعة من المعارض المؤقتة والفعاليات الفنية إذ تحتوي المكتبة الفنية فيه على أكثر من 4000 عنوان باللغات العربية والإنجليزية وغيرها من اللغات، جنبا إلى جنب مع المواد المرئية والمسموعة.

1

اليوم الثالث: جولة في الأسواق

تحتوي مدينة الشارقة على 4 أسواق متميزة تدعوك إلى زيارتها والتبضع منها وهي:

  • السوق المركزي (السوق الإسلامي)
  • سوق المجرة
  • سوق العرصة
  • سوق البحر

وداخل هذه الأسواق يمكنك اشتراء الهدايا والتحف التذكارية إضافة إلى الفاخر من الأقمشة والثياب. وستجد في المطاعم المبثوثة على أطراف السوق أفضل مكان للتمتع بالأطباق التقليدية التي تُعرف بها إمارة الشارقة.

1