عن الامارات

اكتشف أروع الشواطئ في إمارة دبي

حدثني عن عالم من السحر والجمال، أحدثك عن إمارة دبي الفاتنة، تلك المدينة التي تنقلك في يوم واحد من الجبال الوعرة وكثبان الرمال إلى الشواطئ الممتدة والحدائق الغناء، طبيعة غريبة متفردة امتزج فيها سكون الصحراء الأزلي بصخب الحياة الساحلية الأخاذة، فصنعت لنفسها مشهدًا قل أن تراه في أي مكان آخر. وقد يحتاج الأمر إلى مجلد كامل لكشف مكنونات ذلك التباين الأخاذ وأسرار نكهاته الفريدة، لذلك قررنا الإكتفاء بتسليط الضوء عن تفاصيل ذلك الجزء الذي يبرز سحر شواطئ الإمارة ومدى روعتها. تابع معنا المقال التالي.

1. شاطئ سنسيت بيتش

شاطئ خلاب، ينبض بالحركية والحياة، يأسرك إليه منذ الوهلة الأولى بفضل ذلك الموقع المتميز المطل على فندق برج العرب الأيقوني، حيث يمكنك التقاط مجموعة من أروع الصور وأكثرها جاذبية. أما عن جانب التفرد في شاطئ سنسيت بيتش، فيكمن خاصةً في فصل الشتاء، عندما تعلوه الأمواج الشاهقة، جاعلةً منه الوجهة المثالية لكل عشاق ركوب الأمواج، توجّه إلى سيرف هاوس دبي المجاور للشاطئ، وقم باستئجار ما يلزمك من معدات لخوض واحدة من أروع التجارب التي ستخلدها ذاكرتك على الدوام.

إمارة دبي

2. شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس

على مقربة من ممشى منطقة جميرا الفاتنة، يطل عليك هذا الشاطئ الخلاب ليزيد المكان سحرًا و تلألؤًا، فإلى جانب روعة رماله و مياهه الفيروزية الفاتنة، يشدك هذا الأخير إليه بفضل كل ما يميزه من أجواء نشطة، نابضة بالحياة، فالمكان يزخر بباقة من أفضل استراحات بيع العصائر، ومطاعم البرجر، ومناضد الجيلاتو، بالإضافة إلى تشكيلة من أفضل بوتيكات الأزياء. توقّف عند مغامرات إتش كيو، و قم باقتناء سرير قابل للنفخ، ثم توجه حيث المياه لتحصل على واحدة من أفضل التجارب الشاطئية التي لن تمحى من ذاكرتك على الإطلاق.

a2

3. شاطئ كايت

يطل عليك هذا الشاطئ الساحر من كورنيش جميرا على الضفة المقابلة من تقاطع شارع المكان مع طريق المنارة، ليأخذك معه إلى أجواء استثنائية نابضة بالحياة لا يدرك متعتها إلا من اختبر السكن بين تفاصيلها؛ أيقونة متلألئة، هي أشبه بمغناطيس سحر، يجذب الزائر إليه، ويأسره، بفضل كل ما يحضى به هذا الأخير هناك من وسائل ترفيه متنوعة و مناظر فاتنة، زاد من روعتها تلك الطائرات الورقية بألوانها الزاهية الجذابة، وهي تحلق عاليًا في سماء المكان معلنةً السر وراء اختيار اسم كايت (Kite) للشاطئ.

a3

4. شاطئ القصر الأسود

شاطئ القصر الأسود، أو شاطئ القصر كما يحلو للعديدين مناداته، جوهرة مضيئة، تجذب الزائر إليها بفضل ذلك الموقع الخلاب المحاذي لقلاع دبي الملكية، حيث يمكن التمتع بذلك المنظر الآسر للغروب في واحدة من أروع الإطلالات على نخلة جميرا الخلابة. أما عن الأجواء، فلا تسأل؛ فهناك أنت لن تحضى فقط بفرصة السباحة بين تلك المياه الفيروزية المترقرقة، بل يوفر الشاطئ أيضًا مساحات وارفة تمتد في الهواء الطلق، تسمح لزوارها بممارسة العديد من الأنشطة الرياضية بفضل ما تضمه من ملاعب رائعة، وجلسات ممتعة للشواء، في تجربة مثالية، ستحبذها كل العائلات قطعًا.

a4

5. هيدن بيتش

شاطئ خلاب، يأسرك إليه لا فقط بروعة و نقاء مياهه المتلألئة، بل أيضًا بذلك الجزء الساحر منه، حيث الإطلالات الخلابة على منتجع شيراتون جميرا بيتش ريزيدنس الأيقوني. اسلك الممشى وصولاً إلى الجنوب، وانعطف إلى اليمين عند الدوّار، ثم واصل القيادة أو المشي حتّى تصل إلى الشاطئ، وهناك دلل النفس بخوض واحدة من أفضل تجارب السباحة، ومن ثم متع ناظرك بتلك المشاهد الآسرة للوحة القوارب الراسية هناك، في أجواء هادئة، بعيدة عن الضوضاء، ستبعث في نفسك حتمًا الكثير من السكينة و الصفاء.

a5