عن الامارات

تعرف على أفضل الحدائق العامة في الامارات العربية المتحدة

الامارات! قصة جمال و سحر لا ينتهي. وكأنها اختزلت هذا المعنى من عتبات التاريخ، و من حناجر الشعراء، و عوالم الكتب، و كنوز المخطوطات، و أسرار الطبيعة الخلابة، لتحولها إلى واقع ماثل للأنظار، ينبض بالحياة، و يجعل منها قبلةً لملايين القاصدين، و أرضًا تجد بين أحضانها كل ما يجعلك عاشقًا مفتونًا. و اليوم نحط الرحال عند حدائقها المتناثرة بين أرجاء إمارتها، علنا نكشف بعض خبايا سحرها و روعتها. فلا تتردد في متابعة هذه الأسطر.

 أفضل الحدائق العامة في الامارات العربية المتحدة

 

حديقة العاصمة في أبو ظبي

تطل عليك حديقة العاصمة من الجهة المقابلة لمصرف أبوظبي الوطني الواقع في منطقة المركزية، و تعد هذه الأخيرة من أعرق الحدائق الموجودة في المنطقة، حيث تم افتتاحها منذ سنة 1976. و لعل ذلك ما دفع بالحكومة إلى إعادة تجديدها بالكامل، لتصبح واحدةً من أفضل معالم الجذب في الإمارة؛ مساحات شاسعة ممتدة، تأسر الناظر إليها بحلتها الخضراء الزمردية، و تبعث في نفسه السكينة و الصفاء، زاد من روعتها تلك البركة الكبيرة من المياه، وقد ازدانت بتشكيلة من أجمل النوافير، ليعلو صوت خريرها صانعًا معزوفةً موسيقيةً عذبة الألحان. وليس هذا كل شئ، فالحديقة تزخر أيضًا بباقة متنوعة من الكافيتيرات التي تقدم لضيوفها أطباقًا لذيذةً من الوجبات الخفيفة في كل الأوقات. أما الأطفال، فلديهم عالمهم الخاص هناك، حيث يمكنهم قضاء أوقات رائعة بين المراجيح، و المنزلقات و هياكل التسلق المتوافرة بكثرة في المكان. تجربة ترفيهية متكاملة، أليس كذلك؟

 الحدائق العامة في الامارات

حدائق الكورنيش بأبو ظبي

على الإمتداد البهي لكورنيش أبوظبي الساحر، حيث الواجهة البحرية البديعة، تطل عليك هذه الحدائق كأيقونات متلألئة، زادت من روعة المكان و فتنته؛ مساحات شاسعة ممتدة تشدك إليها بألوانها الزمردية الخلابة و كل ما توفره من مقومات جذب عديدة، فهناك يمكن للزائر أن يحظى بأوقات من الصفاء و الطمأنينة وسط تلك الواحة الغناء من الهدوء و السكينة، و التمتع بأفضل الوجبات من خلال باقة واسعة من أشهر المقاهي و المطاعم المتواجدة هناك. و لا تقلق أبدًا بشأن أطفالك، فلهم نصيبهم أيضًا في هذه الحدائق من خلال مناطق خاصة، تتوافر فيها خيارات عديدة من الألعاب المسلية. كما يضم المكان أيضًا ممرين منفصلين خصص أولهما لهواة المشي، بينما يستقبل الثاني عشاق ركوب الدراجات النارية. فماذا تنتظر بعد لزيارة هذه الحدائق التي تشمل حديقة العائلة، و الحديقة الرسمية و حديقة البحيرة، و التي طالمت كانت حاضرةً للعديد من الفعاليات و التضاهرات!

 الحدائق العامة في الامارات

حديقة الخور بدبي

حديقة ستقع في غرامها منذ الوهلة الأولى، بفضل ذلك الموقع المتميز في قلب مدينة دبي القديم بين جسر المكتوم و جسر القرهود. و الروعة لا تنتهي هناك أبدًا، فالحديقة تشدك إليها بمساحاتها الخضراء الشاسعة، و الزاخرة بأنواع متعددة من النباتات يصل عددها إلى 280 صنفًا مختلفًا، بالإضافة إلى احتوائها على مجموعة نادرة من الأشجار القديمة، و التي يتجاوز عمرها ال50 عامًا. أما عن الخدمات، فقصة أخرى من التميز و الروعة، إذ تضم حديقة الخور بداخلها تشكيلةً متميزةً من المطاعم و المقاهي، بالإضافة إلى ثلاث مهابط للطائرات المروحية، و مدرجًا مسرحيًا رائعًا، و ملعبًا فخمًا للغولف، بينما يحظى الأطفال هناك بتجربة ترفيهية شديدة التميز، يمكنهم خلالها المرح في بحيرة الدولفين، و سيارة التلفريك، و كل الألعاب الموجودة في مدينة الأطفال التي تستقبل زوارها من عمر العامين إلى حدود الخمسة عشر عامًا.

a0

حديقة شاطئ جميرا بدبي

في إطلالة ساحرة على مياه الخليج الفيروزية لمدينة دبي، تلوح لك هذه الحديقة الرائعة كجوهرة فريدة، بفضل رمزيتها التاريخية كأول حديقة شاطئية تم افتتاحها بالإمارة، حيث كان ذلك منذ عام 1989. و تمتد هذه الحديقة على مساحة شاسعة تصل إلى 12 هكتارًا، تضم مجموعةً متنوعةً من النباتات الصحراوية، و يجد فيها المرء كل ما يمني النفس بالحصول عليه من أجل قضاء يوم ترفيهي ممتع، وذلك بفضل ما توفره من مكونات جذب عديدة، لعل أبرزها تلك الملاعب الخاصة بكرة الطائرة، و المساحات المخصصة للشواء، و أخرى من أجل الأطفال، بالإضافة إلى حوض للسباحة يشرف عليه مجموعة من المنقذين، على أتم الجاهزية من أجل التدخل في الحالات الطارئة . و ليس هذا كل شئ، فالحديقة تضم أيضًا قواربًا للإنقاذ، ومهابطًا مروحيةً يتم استخدامها عند الحاجة. فهل يوجد أروع من ذلك؟

a0

حديقة شاطئ الممزر بدبي

تشدك هذه الحديقة إليها بفضل ذلك الموقع المتميز على الحدود بين دبي و الشارقة، ضمن ضاحية الممزر السكنية. و تعد هذه الحديقة واحدةً من أكبر حدائق دبي، حيث تصل مساحتها إلى 106 هكتارات، تتوزع فيها خمس قطع شاطئية، يحظى فيها الزوار، على مختلف أعمارهم، بأفضل متعة للسباحة. و الروعة لا تنتهي عند ذلك فحسب، بل توفر الحديقة أيضًا العديد من الخدمات و المرافق الأخرى، على غرار مساحات مخصصة للشواء، و أخرى للأطفال، و مجموعة من الحمامات، و غرف لتبديل الملابس، و كل معدات الإنقاذ و الإسعاف الأولي.

a0

حديقة مشرف بدبي

تم إنشاء هذه الحديقة في عام 1980، على مسافة 15 كيلومترًا من مركز المدينة. و هناك يحظى الزائر برحلة استثنائية إلى فترة الزمن الجميل من خلال الإطلاع على الثقافات الإماراتية المختلفة، و التعرف على عادات و تقاليد الأجداد في مخيم البدو الموجود هناك. و ليس هذا كل شئ، فالحديقة تضم أيضًا العديد من مناطق الجذب الأخرى، كالصولجانات، و أحواض السباحة، و غيرها. كما أنها تعد قريةً دوليةً متميزةً نظرًا لاحتوائها على 13 نموذجًا من المنازل من مختلف أنحاء العالم، و 30 منطقةً أخرى بداخلها. فلا تتردد بزيارة هذه الحديقة و الإستمتاع بين أجوائها الصاخبة، حيث الإحتفالات و العروض الراقصة، خاصةً أثناء العطل و الأعياد.

a0

حديقة زعبيل العامة بدبي

تقع هذه الحديقة بين المركز التجاري العالمي و منطقة الكرامة، و هي تعد من أفضل الحدائق الموجودة في إمارة دبي، كيف لا، وهي تلك اللوحة الآسرة من المناظر الطبيعية الخلابة بأشجارها و نخيلها الباسقات، التي عانقت بعتوها حدود السماء، و مياهها المترقرقة الفيروزية. وهناك يجد الزائر ملاذه الأفضل لقضاء يوم ترفيهي متميز، حيث يحظى هناك بالعديد من الأنشطة الممتعة ، و العروض التفاعلية المتنوعة، على غرار منطقة الإتصالات ومنطقة الطاقة البديلة. و ليس هذا كل شئ، فالحديقة توفر لزوارها العديد من مواقع التزلج و الكريكيت و الميني غولف، بالإضافة إلى خدمات الوافي المجانية. و لا تقلق مطلقًا على سيارتك، فالحديقة تضم موقفًا للسيارات يتسع لحوالي 2300 سيارة.

a0

حديقة صقر بارك برأس الخيمة

تأسرك هذه الحديقة إليها منذ الوهلة الأولى التي تطؤ فيها قدماك أرضها، ليس فقط بذلك الموقع المتميز في منطقة كيران راك، و إنما أيضًا بكل ما توفره من مناطق جذب عديدة تؤنس الزائر و تلبي جميع رغباته في الحصول على تجربة ترفيهية رائعة؛ مساحات ممتدة من النباتات الخضراء الزمردية، تتناثر فوقها باقة من أفضل المقاهي و المطاعم، بالإضافة إلى العديد من الملاهي و المناطق المخصصة لركوب الخيل، و اللهو، و غيرها، في واحدة من أفضل التجارب الترفيهية التي تشد إليها الكبار و الصغار على حد السواء، فماذا تنتظر بعد حتى تقوم بزيارتها!

a0