عن الامارات

أسواق تقليدية في دبي لاتفوت زيارتها

تتوفر في دبي العديد من المراكز والمولات الفاخرة والأماكن المميزة والمثيرة للإهتمام التي تجذب سكان الدولة وتستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم، كما أن الإمارة لاتزال تحافظ على التراث والطابع التقليدي الذي يميزها عن غيرها، حيث تتوفر العديد من الأسواق التقليدية الشهيرة ، والتي تضم مجموعة من المحلات المتنوعة منها المخصصة للذهب، الأقمشة والمنسوجات والعطور وغيرها من المتنوجات، ومن هنا ندعوك لتتعرف على أهم الأسوق في دبي وهي:

1- سوق الذهب:

يعتبر هذا السوق من أهم الأسواق في دبي، حيث يقصده العديد من تجار الذهب، بالإضافة للزبائن الذين يبحثون عن قطع مميزة من الذهب، الأحجار الكريمة وغيرها من المجوهرات الثمينة التي تناسب جميع الأذواق.

111

2- سوق التوابل:

وهو من أكثر الأسواق شهرة في دبي، حيث تتوفر فيه أنواع مختلفة من التوابل والأعشاب والفواكه والأكياس المبهرجة، بالإضافة لتوفر الزعفران بأسعار مناسبة للجميع. وإن كنت تبحث عن الفواكه المجففة والمكسرات يمكنك التوجه لهذا السوق حيث تتاح لك فرصة التذوق قبل الشراء.

888

3- سوق العطور:

إذا كنت من محبي العطور والبخور، ندعوك للذهاب لسوق العطور الواقع في ديرة بالقرب من سوق الذهب وسوق التوابل، حيث ستجد كل ما تبحث عنه من العطور النقية والمركزة والزيوت الأساسية، بالإضافة لتوفر البخور والعود التقليدي، ويمكنك اقتناء العطر الذي ترغب فيه والذي يعده عطارون خبراء في هذا المجال.

44

4- سوق الأقمشة:

يقع سوق الأقمشة في منطقة الخور في بر دبي، حيث تتنوع وتتعدد المحلات المليئة بالمنسوجات والأقمشة المتنوعة، ويمكنك في هذا السوق العثور على نوع القماش الذي ترغب فيه مهما كان نوعه، وإذا كنت تبحث عن خياط ماهر ننصحك بالتوجه لأحد الخياطين الموجودين في المنطقة واختيار التصميم الذي يناسبك.

88

5- سوق البحار:

يقع هذا السوق بالتحديد في أكبر مول في العالم، ولايصنف ضمن قائمة الأسواق التقليدية، حيث يضع التجار بضائعهم بالقرب من محلات بوتيكات شانيل وفالنتينو،  يمكنك شراء الزيوت العطرية، والمجوهرات، والأوشحة، والعباءات، والمصابيح النحاسية، والفطائر والحلويات الإماراتية التي ترغب فيها، وتتوفر في الطابق الأعلى، أماكن استراتيجية مميزة لمشاهدة عرض الضوء المسائي لنافورة دبي.

8888

6- سوق المدينة:

يوجد سوق المدينة في مدينة جميرا، وإذا كنت ترغب في شراء تذكار ننصحك بالذهاب لهذا السوق وستعثر على ما يعجبك ويثير اهتمامك، حيث يمكنك الذهاب إليه من خلال العبرة والتمتع بمشاهدة أجمل معالم المدينة، وتتوفر في هذا السوق التماثيل المنحوتة، والأزياء والمجوهرات في أجواء شرق أوسطية تقليدية.، تشمل خيارات تناول الطعام المقاهي اللبنانية، والمطاعم ذات الطابع الغربي.

6

7- سوق دبي مول:

يحتوي هذا السوق على أكثر من 40 متجرًا للمجوهرات والساعات المشهورة عالميًا، احصل على ما يتناسب مع الموضة وماهو عصري من خلال ما توفره المتاجر من تصاميم مختلفة من الساعات والذهب والألماس.

7