عن الامارات

اكتشف كل التفاصيل عن مطعم دراغون فلاي الجديد في سيتي ووك دبي

مطعم دراغون فلاي في منطقة جميرا دبي، وعند تقاطع شارعي الوصل والصفا تحديدا، يمتد سيتي ووك على مساحة شاسعة جدًا كواحد من أفضل الوجهات الترفيهية المفتوحة والفاخرة في مدينة دبي؛ وجهة زادها ضياءً وتوهجا معمارها المستوحى من الطراز الأوروبي بممراته الفسيحة التي تحيط بها الأشجار، وتلك الإطلالات الساحرة على برج خليفة العتي. أما الزائر هناك، فله من الخيارات الشيء الكثير، حيث يزخر المكان بباقة من المعالم الترفيهية الرائعة والمراكز الصحية والتجميلية، إلى جانب تشكيلة أخرى واسعة من المحلات التجارية الفاخرة. وبينما يستمتع محبو التسوق بخيارات تقدم آخر صيحات الموضة، يجد عشاق الطعام في سيتي ووك ملاذهم الأفضل للاستمتاع بأشهى أصناف المأكولات والمشروبات من خلال مجموعة رائعة من المقاهي والمطاعم المنتشرة في كامل أرجاء المكان، مجموعة يبدو أنها لا تنفك عن احتضان المزيد، ليكون أحدث براعمها مطعم “دراغون فلاي” (Dragonfly) للشيف المتألق “تيم راو”، الحائز على نجمتي ميشلان والمتخصّص في صنع أشهى الأطباق الآسيوية بلمسة عصرية شديدة التميز. تابع معنا!

تعرف أكثر على مطعم دراغون فلاي الجديد

1. تصميم المطعم وديكوراته

بالإضافة إلى موقعه الجذاب، سيشدك المطعم الجديد إليه أيضا بفضل تصميمه المميز، المستلهم من غرف الشاي الشرقية الفاخرة بفضل بابه الكبير ونوافذه الممتدّة من الأرض إلى السقف، والتي تمنح الضيوف شعورا بتناول الطعام في الهواء الطلق. أما عن الديكورات فلا تسأل؛ إذ يتألق المكان بمجموعة من الطاولات والأرائك الفخمة والمتوهجة بألوانها الحمراء المبهجة، والتي تتناسق بشكل كبير مع ألوان الجدران والأرضيات وتلك المصابيح المعلقة في الأسقف والتي تضفي على المكان طابعا مميزا شديد الجاذبية.

 مطعم دراغون فلاي

2. لماذا تمت تسمية المطعم بDragonfly؟

“dragonfly” أو “حشرة اليعسوب”؛ هكذا اختار الشيف “تيم راو” تسمية مطعمه، مستلهما ذلك مما ترمز إليه هذه الأخيرة من حرية ونقاء وانسجام، حيث يؤمن “راو” دائما بضرورة السعي إلى الابتكار من خلال تقديم نكهات جديدة غير مألوفة، وذلك بالاعتماد على مكونات مختلفة. وعن خياره ذاك، تحدث الشيف الشهير قائلاً: «تشكّل حشرة اليعسوب مرادفا للحرية لذا لا نعرف أيّ قيود في مطابخنا. ونحاول أن نحرّر النكهات من صيغها التقليدية لابتكار تجربة مذاقية جديدة قد تكون مفاجئة نوعا ما غير أنها ستنال إعجاب ضيوفنا بالتأكيد، الأمر الذي يسمح لهم بالاستمتاع بالإبداع الموجود على طبقهم بينما يستكشفون تنوّع النكهات. ومقابل الجهد الذي نبذله في صياغة أطباقنا، ندع الحرية لطعامنا في طريقة التقديم. فأطباقنا تتميّز بلمسة من الصفاء والأناقة تعكس التجربة الحسية الجميلة التي نمنحها لضيوفنا»

مطعم دراغون فلاي

3. من هو المسؤل عن إعداد الوجبات في هذا المطعم؟

حرص “تيم راو” من أجل مطعمه الجديد على انتقاء مجموعة مميزة من الطهاة الذين سيكونون تحت إشرافه الخاص، وبقيادة الشيف البارع “كريستيان سينغر”، المتمرس في المطابخ الحائزة على نجوم ميشلان، والذي كان قد شغل سابقا منصب رئيس طهاة في مطعم “تيم راو” في ألمانيا، المصنف ضمن أفضل 50 مطعم في العالم لسنة 2016.
وعن فريقه في مطعم “دراغون فلاي”، يقول “سينغر”: «إننا نشكّل فريقا طموحا ومغامرا في مطبخ دراغون فلاي وعلى الرغم من أننا نقدّر الأطباق الآسيوية التقليدية، إلا أننا نسعى دوما لإحداث تغيير فيها من خلال التفكيك وإعادة التركيب. وباللجوء إلى معايير وطرق ومكوّنات مختارة من ثقافات متعددة، عملنا على ابتكار قائمة تجمع في أطباقها ما بين الجودة اليابانية والتقنيات الفرنسية والنكهات التايلندية والتوابل والبهارات الصينية، لتضمّ عناصر مألوفة وإضافات جديدة مشوّقة.»

مطعم دراغون فلاي

4. ماهي أبرز الأطباق التي يمكنك تناولها في مطعم “دراغون فلاي”؟

يسعد ضيوف مطعم “دراغون فلاي” بتناول أشهى الوجبات الآسوية الممتزجة بلمسات مبتكرة تضفي عليها نكهات خاصة، لا يمكن لك تذوقها في أي مكان آخر. أما عن أبرز الأطباق المقدمة هناك، فنجد خاصةً:

  • طبق الكركند النروجي (اللانجوستيني بالواسابي Wasabi Langoustine)

 تعتمد هذه الوجبة على الكركند النروجي كعنصر أساسي لها، حيث يتم تغليفه بعجينة تمبورا ومن ثم قليه وإضفاء المايونيز الوسابي عليه ورقائق الأرز الخضراء، ويتميّز هذا الطبق بمذاقه الحلو بفضل احتوائه على  صلصة المانغو التايلندية.

مطعم دراغون فلاي

  • طبق سمك الترس بصلصة الصويا كاميبيشي والكراث والزنجبيل

يعد هذا الأخير من الأطباق الرئيسية الصحية ويُقدّم  عادةً مع الثلج الجاف والماء الساخن.

مطعم دراغون فلاي

  • طبق بطّ بكين

وهو أحد ابتكارات “تيم راو” الرائعة، وتستخدم فيه بطّة كاملة بكافة أجزائها، مع إضافات مميزة لمزيج فريد من البهارات.

مطعم دراغون فلاي