عن الامارات

اكتشف أكثر قاعات السينما تميزًا في دبي

قد تكون كالعديدين، من الذين أدمنوا ارتياد قاعات السينما من أجل الاستمتاع بمشاهدة أفضل العروض العالمية، والتمتع بالمغامرات المثيرة و السفرات الرائعة التي تأخذك إليها المشاهد السينيمائية. ولكن هل فكرت يومًا بمتابعة فيلمك المفضل على واحد من الأسطح العالية تحت ضوء القمر و النجوم؟ أو على الأعشاب الخضراء في أحضان الحدائق الغناء الزمردية؟ أو بين النسمات العليلة لأحد شواطئ البحر المتلألئة؟ قد تعتبر ذلك مجرد حلم يراود خيالك الواسع، و لكن كل هذا و أكثر أصبح فعلًا حقيقةً في بلد المعجزات دبي! ستتمتع هناك بأجمل وأفضل المشاهدات لأفلام السينما في صالات مذهلة، لا يمكن أن تتوقعها و وسط أجواء من المتعة و الإثارة. فلنحلق إذًا معًا عزيزي القارئ فوق خمس من أشهر صالات السينما البديلة في دبي، لنكشف مزاياها العديدة من خلال هذا التقرير.

1 – ذا دوم بوكس (The Dome Box)

في “بوكس بارك” -منطقة التسوق الجديدة في شارع الوصل- تطل عليك “ذا دوم بوكس”، كأول سينما تعليمية رباعية الأبعاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، و كوجهة مثالية تلبي حاجة الأطفال إلى مرافق ترفيهية و تعليمية في آن، من خلال تقديم إنتاجات سينمائية بمنظور متطور و مبتكر. تدوم مدة الفيلم الواحد حوالي 8 دقائق، و يتم تقديمه عبر شاشة عملاقة تغطي 360 درجة، وتروي قصصًا ملحميةً تثير الدهشة والرهبة في آن، حيث تأخذك الإستكشافات والمغامرات السينمائية إلى عدد لا يحصى من الرحلات، و تضعك في قلب الأحداث من خلال إضافات عدة، كالضباب و الرياح و الروائح. و تستوعب «ذا دوم بوكس» ما يصل إلى 80 زائراً ، وهي تقدم أسعارًا و عروضًا خاصةً للزيارات المدرسية. فسارع إذًا بحجز مقعدك و تمتع بتجربة فريدة في سينما غير تقليدية تمنحك و طفلك ذكريات لا تنسى من خلال تقنيات متطورة و شخصيات تكاد تقفز من الشاشة.

a1

2 – وافي (Wafi)

إذا كنت من محبي مشاهدة أفلامك المفضلة في الهواء الطلق و تحت النجوم، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى منطقة عود ميثاء لتحظى بتجربة مثالية من خلال التمتع بالعروض السينيمائية التي تقدمها سينما وافي الموجودة هناك مجانًا. استمتع كل أحد، بدايةً من الساعة الثامنة مساءً بمشاهدة فيلم جديد من أفلام هوليود الشهيرة أمام شاشة عرض كبيرة و بتقنيات صوتية عالية الأداء. ستشعر و أنت تتناول الفشار، أو وجبةً خفيفةً من البرغر و الشاورما، و كأنك تتابع فيلمًا في منزلك، حيث الديكورات الرائعة، و الجلسات المريحة، و الإطلالات الساحرة من فوق السطح و بين حدائق بيراميد رووفتوب.

a2

3 – فوكس سينما (Vox cinema)

لطالما اشتهرت ڤوكس سينما بتجاربها السينيمائية الفريدة التي شدت إليها الملايين من الزوار في مدينة دبي، فبعد نجاحات منقطعة النظير في كل من ديرة سيتي سنتر، و مول الإمارات، و مردف سيتي سنتر، و ميركاتو مول، و برجمان مول، هاهي ڤوكس سينما تأخذك اليوم لأبعاد و مفاهيم جديدة من خلال إطلاق أول صالة لها في الهواء الطلق، مقدمةً لعشاق السينما فرصةً ذهبيةً للإستمتاع بأجمل وأحدث الأفلام الترفيهية تحت ضوء النّجوم و القمر. و يقع المولود الجديد على سطح غاليريا مول في إطلالة رائعة على برج خليفة وبرج العرب في دبي. و مع نسمات الشّتاء العليلة، يمكن للـ111 ضيفا ممن تستقبلهم الصالة، الحصول على أغطية “ڤوكس سينما”، و الإستمتاع بأحد أفضل أنظمة العرض، إلى جانب تناول الوجبات الخفيفة كالمشروبات الغازية والفُشار بنكهاته المختلفة، أو الإختيار و الطلب من قائمة متنوعة من مطاعم غاليريا مول.

a3

4 – نادي لابلايا (la playa club)

استمتع بأجواء ساحلية منعشة و بتجربة فريدة رائعة على شاطئ البحر القريب من نادي لابلايا، من خلال عروض السينما المقدمة في أكبر شاشة LED في الهواء الطلق في دبي. فمع أول بدايات الغروب، يتحول النادي إلى صالة عرض فريدة، يمكنك من خلالها متابعة مختارات من أبرز الأفلام و أنت مسترخ على كنبة بيضاء اللون، و تنعم بتناول أشهى وجبات الطعام و المشروبات المنعشة، أو تدخن شيشتك بنكهتها المفضلة لديك. و خلال فترة مهرجان دبي السنيمائي الدولي، يحظى زوار المكان بعروض مجانية لأفلام من هذا الحدث، يتم بثها كل مساء. و ليس هنالك أي ضرورة للتسجيل مسبقًا، كل ما عليك فعله هو التواجد عند الشاطئ، و اختيار مقعدك المناسب، و من ثم الإبتهاج من خلال مشاهدة أحد الأفلام المستقلة من مختلف أنحاء العالم.

a4

5 – ريفورم سوشال أند غريل (Reform Social & Grill)

في منطقة البحيرات الهادئة بإمارة دبي، يستضيفك المطعم واللاونج البريطاني “ريفورم سوشيال آند جريل” كل ثلثاء لمتابعة أحد الأفلام بين أحضان حدائقه الخلّابة و نسمات هوائه العليل التي تبعث على الهدوء و الإسترخاء. قبل تمام الساعة الثامنة مساءًا، أي موعد العرض، توضع الشاشة الكبيرة أمام البحيرة، و يبدأ طاقم المطعم في حراكهم الدؤوب من خلال التفنن في تقديم أشهى الأطباق والمرطبات البريطانية التقليدية، علاوةً على الفشار و النقانق المقلية. فلا شكّ إذًا أنّ هذا المكان هو الخيار المثالي للأشخاص الذين يُحبّون الإستمتاع بطعامهم وأفلامهم في آن. ستحظى حتمًا بتجربة ترفيهية رائعة من خلال مشاهدة أفلام متنوعة، تلبي جميع الأذواق في أجواء ترفيهية لطيفة ومناسبة للأصدقاء والعائلة. و أفضل ما في الأمر أنك تتمتع بكل هذه العروض مجانًا إذا ما طلبت أي مأكولات أو مشروبات من المطعم.

a5

اترك تعليقاً