السياحة في الاماراتالسياحة في دبيعن الامارات

استمتع بأفضل الرحلات البحرية بدبي في عطلة العيد الوطني

تعتبر الرحلات البحرية من أفضل الوسائل الترفيهية وأكثرها تسليةً وتشويقا على الإطلاق؛ حيث تتيح هذه الأخيرة لكل من جرب خوض غمارها فرصة الغوص في أسرار الشواطئ الخلابة، واكتشاف أكثر الوجهات إثارةً للإعجاب، إلى جانب الاستمتاع بمتابعة وقت الغروب من قلب البحر الأزرق وأمواجه المتلئلئة المتناغمة مع صفاء السماء و بهجتها. ومع تلاطم مياه الخليج العربي على شواطئ دبي وعبور الخور قلب المدينة النابض، يجد عشاق الرحلات البحرية ما يروي ظمأهم لإماطة اللثام عن ذلك الجزء الخفي الساحر من الإمارة، ليعيشوا لحظات ترفيهية لا تنسى.

استمتع بأفضل الرحلات البحرية في مدينة دبي

إذ كنت تمني النفس بالقيام برحلة وسط البحر تنسيك روتين الحياة اليومية وما تحمله معها من ضغوط، فكل ما عليك فعله هو التوجه إلى مدينة دبي، ولا تفكر مطلقا في المبلغ الذي ستدفعه من أجل ذلك، فالخيارات المتاحة في الإمارة عديدة ومتنوعة، ويمكن لها أن تستجيب لمختلف الميزانيات والرغبات أيضا. أما عن أبرز هذه الخيارات، فنذكر خاصةً:

 1. رحلات العشاء

يعتبر هذا النوع من الرحلات من أهمّ التجارب التي تمكن الزوّار من اكتشاف جزء مهم من جمال المدينة وحسنها الأخاذ، حيث تأخذك هذه الأخيرة في جولة لساعتين على طول الخور، وذلك عبر أحد القوارب الشراعية الخشبية الطويلة. وهناك أنت لن تسعد فقط بمشاهدة منظر السماء المتلألئة بالنجوم، بل ستحظى أيضا بفرصة الاستمتاع بوجبة عشاء تقليدية، تعكس مدى تشبث الإمارة بثقافتها العربية الأصيلة.

وتنطلق هذه الرحلات عادةً من خور دبي على الساعة الثامنة مساءً، فيما تبدأ أسعارها غالبا من 150 درهما إماراتيا للشخص الواحد.

a0

أما إذ كنت ترغب في خوض التجربة بشكل أكثر رفاهيةً، فليس عليك سوى الحجز في سفينة مطعم المدينة؛ المعروفة بباتو دبي والتابعة لسلسلة منتجعات وفنادق جاي آي. وتوفر هذه السفينة لضيوفها قدرا كبيرا من الاستمتاع والراحة؛ فبالإضافة إلى خدمة التكييف المقدمة هناك، تستقبلك هذه الأخيرة أيضا بوجبة عشاء أوروبيّة شهية تتكون من 4 أطباق بالإضافة إلى المشروبات. كما يحظى الزوار أيضا بفرصة مميزة لمتابعة باقة من العروض الترفيهية الحيّة، إلى جانب التقاط أروع الصور.

وتنطلق سفينة باتو دبي من منطقة ديرة على ضفة الخور، فيما تبدأ أسعارها من 295 درهما إماراتيا للشخص الواحد.

a0

2. رحلات الاحتفال

إذا كانت لديك مناسبة عزيزة وأردت الاحتفال بها بطريقة مميزة، فلك أن تفعل ذلك على متن أحد القوارب المنتشرة في منطقة مارينا دبي، حيث تؤمن لك هذه الأخيرة حسب الطلب خدمة تقديم الطعام، بالإضافة إلى منسّق الأغاني دي جي ومحطّات توقّف للاستمتاع بالغوص السطحي. وتتجه هذه القوارب مباشرةً إلى المحيط، في جولة آسرة تخطف الأبصار بفضل ما تمنحه من مشاهد ساحرة لنخلة جميرا وبرج العرب وغيرهما من المعالم الأخاذة للمدينة. أما عن أحجام هذه القوارب فهي متفاوتة، فمنها ما يتسع لسبعة أشخاص فقط ومنها اليخوت الفخمة القادرة على استيعاب المئات.

وتبدأ أسعار هذه الرحلات المميزة انطلاقا من 1000 درهم.

a0

أما إذا كنت تبحث عن تجربة أقل كلفةً، فبإمكانك الاستمتاع برحلات الكاتامران المقدمة من طرف شركة بارتي كروز دبي، والتي تعد بدورها خيارا شديد التميز، فهي توفّر بوفيه باربكيو مميز وسط أجواء ترفيهيّة واجتماعية رائعة، وذلك مقابل فقط 550 درهما إماراتيا للشخص الواحد.

a0

3. رحلات القوارب الصفراء

إذا كنت تمني النفس بلحظات مليئة بالتسلية والبهجة، فاحجز لك مكانا لدى شركة القوارب الصفراء، حيث تنظم هذه الأخيرة رحلات بحرية متميزة على متن قوارب قابلة للنفخ، يمكنها عبور أربعة مسارات مختلفة حسب رغبتك. وتتراوح مدّة هذه الرحلات بين 45 و90 دقيقةً، وتكون مصحوبةً دائما بطاقم خبير من المرشدين، فيما توفر لك إطلالات رائعة على أجمل معالم مدينة دبي، على غرار كل من نخلة جميرا ومارينا دبي. أما إذا كنت تتطلع إلى خوض مغامرة أكثر إثارةً، فلك ذلك عبر تجربة “ثريل رايد”، وهي عبارة على جولة تشمل السباق السريع في عرض البحر، بالإضافة إلى العديد من المنعطافات الصعبة.

وتبدأ الأسعار في هذه الرحلات من 150 درهما إماراتيا للشخص الواحد.

a0

4. رحلات فيري دبي

وهي رحلات توفرها هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة على متن “فيري دبي”، الذي يشدك إليه منذ الوهلة الأولى بفضل روعة تصميمه، وبخدماته ذات المستوى العالي من الجودة، لعل أبرزها التكييف المركزي، وأربع شاشات LCD & DVD، وثلاث دورات مياه خصصت الأولى للرجال، والثانية للنساء، فيما تم إعداد الثالثة من أجل ذوي الإحتياجات الخاصة. وليس هذا كل شيء فالفيري يضم أيضا ركنا مخصصا لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة. أما المقاعد، فهي مريحة وتستقطب 100 راكب، بواقع 84 مقعدا للدرجة الفضية و14 للدرجة الذهبية، والاثنين الباقيين لأصحاب الإعاقات.

التاكسي المائي في دبي

5. رحلات العبّارة التقليدية

لن تستمتع في هذا النوع من الرحلات بنفس درجة الرفاهية التي تحظى بها في الرحلات السابقة، ومع ذلك فإنك ستحصل من خلالها على قدر كبير من البهجة والتسلية؛ حيث تأخذك هذه الأخيرة في جولة ساحرة تنقلك غالبا بين منطقتي ديرة وبر دبي. والرحلة على قصرها، فإنها تمنحك فرصة التعرف على جزء هام من مخزون الإمارة التراثي لكونها تمر بجوار الأسواق التقليدية والأحياء التاريخية، كما سيتسنى لك من خلالها التعرف أيضا على وجه الإمارة العصري من خلال تلك الباقة من ناطحات السحاب العتية المطلة من منطقة ديرة.

وتعد العبارة التقليدية، المعروفة أيضا بقارب العبرة، أرخص وسائل النقل البحرية على الإطلاق؛ ادفع فقط درهما واحدا وانضم بعدها إلى العمّال والسياح في جولة واحدة تعبق بروح الأصالة.

a0