السياحة في أبوظبيالسياحة في الاماراتعن الامارات

جولة في مرافق رياضة الفروسية بمدينة أبوظبي (3): إسطبلات صير بني ياس

لطالما حظيت الفروسية بشعبية واسعة في الإمارات، حتى باتت هذه الرياضة جزءًا لا يتجزء من الموروث الثقافي للدولة بفضل شعب عشق الخيول واعتبرها رفيق درب، فتمرس ركوبها إلى أن وصل صيته في ذلك إلى العالمية. أما مدينة أبوظبي، فقد سارت وكعادتها على نفس الدرب من التميز والتألق من خلال توفيرها لمجموعة واسعة من الوجهات لممارسة الفروسية، والتي تم تصميمها بشكل يتناسب مع قدرات كل زائر، من المبتدئين الهواة إلى أولائك الذين احترفوا أصول اللعبة وتفوقوا فيها؛ ستحظى هناك بمجموعة من التدريبات الداخلية والخارجية، وباقة من النشاطات والدروس المتنوعة في ركوب الخيل، بالإضافة إلى ملاعب بولو مضاءة بالأنوار الكاشفة، وتشكيلة من الإسطبلات العالمية من التي تضم أعدادا وفيرةً من الخيول العربية الشهيرة بذكائها وقوة تحملها وألفتها للبشر. ولأننا في زوم الإمارات لطالما كنا حريصين على مدك عزيزي القارئ بكل ماهو مفيد، فقد قررنا القيام بجولة أخرى تشمل هذه المرة أهم القبلات التي يمكنك فيها ممارسة رياضة ركوب الخيل في العاصمة الإماراتية، لتكون محطتنا الثالثة في ذلك “إسطبلات صير بني ياس”.

 تمتع بتجربة فروسية لا تنتسى في إسطبلات صير بني ياس

1. الموقع

تحظى إسطبلات صير بني ياس بموقع شديد التميز من شأنه أن يمثل أولى نقاط الجذب فيها، حيث تتلألأ هذه الأخيرة من ربوع جزيرة صير بني ياس أين يتواجد كل من منتجع وسبا جزر الصحراء بإدارة أنانتارا، وأنانتارا فلل اليم، وأنانتارا فلل السهل، ومركز جزر الصحراء للرياضات البحرية، ومركز مؤتمرات جزر الصحراء، بالإضافة إلى واحدة من أكبر محميات الحياة البرية في شبه الجزيرة العربية. وتعد “إسطبلات صير بني ياس” من المرافق الجديدة المخصصة لركوب الخيل هناك، فيما صممت بطريقة عصرية ومبتكرة.

2. إسطبلات صير بني ياس: قبلة مثالية لممارسة الفروسية

إذا كنت تبحث عن قضاء تجربة متميزة في ركوب الخيل تحظى من خلالها بفرصة مزيد التعرف عن أصول وقواعد هذه اللعبة وتكشف فيها في الوقت ذاته عن جزء مهم من أسرار جمال مدينة أبوظبي، فلا تتردد مطلقا في التوجه إلى “إسطبلات صير بني ياس”، حيث جمال الجزيرة الأخاذ وقد تجلى في أبهى حلله ليزيد من فتنته كل ما يضمه المكان من مرافق حديثة لممارسة الفروسية؛ ستجد هناك حظيرتين رئيسيتين وستّة مضامير رملية واثنين آخرين واسعين مفروشين بالعشب، بالإضافة إلى  منطقة مغطاة لركوب الخيل وحلبة للتدريب وأخرى للاستمتاع بالفروسية. وليس هذا كل شيء، فزوار المكان سيكونون أيضا أمام فرصة التعرف عن كثب على تراث دولة الإمارات في العناية بالخيول العربية واحتراف امتطائها، بالإضافة إلى مزيد اكتشاف العديد من الحيوانات الأصيلة التي تجوب أنحاء منتزه الحياة البرية العربية في الجزيرة. كما توفر الإسطبلات لزوارها إمكانية تعلم هذه الرياضة، وذلك عبر دعمهم بمجموعة من الدروس المصممة لتتناسب مع القدرات الفردية لكل منهم، سواء كانوا يركبون الخيل لأول مرة أم كانوا ركابا متمرسين، فإذا كنت من المبتدئين الشغوفين مثلاً، فسيتسنى لك القيام بنزهات قصيرة، بالإضافة إلى مجموعة من الرحلات، أو أيضا  ركوب الخيل على طول الرمال الذهبية للجزيرة.

إسطبلات صير بني ياس

إسطبلات صير بني ياس

 3. الجولات التي توفرها إسطبلات صير بني ياس
توفر “إسطبلات صير بني ياس” صنفين من الجولات، وذلك حسب ما يمتلكه الضيوف من إمكانيات في مجال الفروسية.
  • جولة المبتدئين

تهم جولات المبتدئين كل المشتركين الذين يخوضون غمار تجربة ركوب الخيل للمرة الأولى، وتستغرق هذه الجولات 20 دقيقةً، فيما تتم تحت إشراف وتشجيع فريق الفروسية المدرب على أعلى مستوى بالمنتجع. ويبلغ سعر هذه الخدمة 250 درهما إماراتيا، أي ما يعادل الـ 68،50 دولارا أمريكيا للفرد الواحد.

إسطبلات صير بني ياس

  • جولة الخليج الملكية

تهم جولة الخليج الملكية راكبي الخيل من ذوي الخبرة العالية دون سواهم، وتستغرق هذه الجولة ساعتين كاملتين يتسنى للمشتركين خلالها ركوب الخيل والتجول على شواطئ جزيرة صير بني ياس الرملية ومياه الخليج العربي الضحلة المتلألئة، أو أيضا التوغل في الرمال واستكشاف منطقة الشجيرات. وتبلغ تكلفة هذه الجولة المميزة 350 درهما إماراتيا، أي ما يعادل 96 دولارا أمريكيا للفرد الواحد.

إسطبلات صير بني ياس

4. الدروس الخصوصية

توفر “إسطبلات صير بني ياس” لجميع الراغبين في تعلم أصول وقواعد رياضة الفروسية أو في صقل مواهبم وقدراتهم فيها، مجموعةً متنوعةً من الدروس التعليمية من التي تتناسب مع مستوياتهم، حيث يمكن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 5 سنوات و16 ربيعا الاستفادة من دورة جولة المبتدئين، بينما يتمتع من هم أكبر سنا بالدورات الجماعية الخاصة. وتدوم مدة الدرس الواحد في هذه الدورات 45 دقيقةً، فيما يبلغ سعره 200 درهم إماراتي، أي ما يعادل 55 دولارا أمريكيا. أما للراغبين في تلقي دروس خاصة بهم خارج المجموعة، سواء كان ذلك في اختصاص الترويض أو قفز الحواجز، فلهم ما يبتغون على شرط أن يدفعوا مبلغا ماليا قيمته 300 درهم إماراتي، أي ما يعادل 82,20 دولارا أمريكيا للجولة التي تدوم ساعةً واحدةً.

إسطبلات صير بني ياس

 5. الموقع الإلكتروني للمكان

إذا كنت عزيز القارئ ترغب في الحصول على معلومات أوفر حول “إسطبلات صير بني ياس”، فبإمكانك زيارة الموقع الإلكتروني للمكان عبر هذا الرابط: إضغط هنا.