اين تذهب هذا الاسبوع؟عن الامارات

أين تذهب نهاية هذا الأسبوع 6 يناير 2017؟

نحرص في موقع زووم الإمارات على مزيد الارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا الكرام بأهم المستجدات التي تعكس نظرتنا الاستشرافية الطموحة، والرامية لتقديم عصارة الأحداث والمواضيع السائدة في شتى المجلات، والتي تشكل الخبر في الإمارات والعالم، ولأننا لا نكتفي فقط بذلك، قررنا مساعدة القارئ والتخطيط معه لبرنامج عطلة نهاية الأسبوع. في الحقيقة تمتلك الإمارات محفظة فريدة من الوجهات الترفيهية التي تجسّد في مضمونها أسمى أشكال الإبداع وتتجاوز المفهوم التقليدي للتسلية والترفيه،  وفي ما يلي نقدم لكم بعض الأمثلة والأفكار ولكم أعزاءنا حرية الاختيار:

انظم إلى مهرجان دبي للتسوق

مهرجان دبي للتسوق

تمكن مهرجان دبي للتسوق الذي رفع شعار “عالم واحد.. عائلة واحدة” من تحقيق نجاح كبير منذ دورته الأولى التي انطلقت عام 1996، واستطاع أن يجعل من دبي ملتقى للشعوب عبر احتضانه الكثير من الفعاليات التي ترتكز بشكل رئيسي على ثلاثة عناصر رئيسة هي: التسوّق والترفيه والربح الوفير. وقد أثبت هذا المهرجان دوره في ترسيخ المكانة المتفردة لدبي كوجهة تسوق رائدة على مستوى العالم، وليكون داعما للإمارة في ظل جاذبيته وقدرته على استقطاب أعداد متزايدة من الزوار والسياح سواء من داخل الدولة أو من خارجها.

وعامًا تلو الآخر يعود إلينا هذا المهرجان حاملاً معه جرعات إضافية من الفرحة والمسرة لكل القاطنين في الدولة وكل السائحين الوافدين إليها من كافة أنحاء العالم، وضمن دورته الثانية عشر لهذه العام يحتضن هذا المهرجان الأضخم من نوعه على مستوى الشرق الأوسط العديد من النشاطات والعروض الترويجية ليكون الشرارة المُطلِقة لرزنامة فعاليات دبي في كل سنة مع ما يقدمه من أوقات مبهجة وأجواء ساحرة.

مهرجان دبي للتسوق

ولا يغيب عن أنشطة المهرجان الممتدة على خمسة أسابيع من الإبهار والتألق،  الأسواق المميزة في الهواء الطلق والتجمعات المفاجئة للتسوق، إلى جانب الألعاب النارية الخاطفة للأنفاس، و الحسومات الكبيرة والمكافآت الرائعة، ثراء البرنامج بالمسابقات التي  تثير في نفوس الحاضرين شغف المنافسة وحلم الفوز.

و إن كنت تريد الاطّلاع على آخر الصيحات في عالم الموضة ضمن تجارب تسوّق مبهرة من الطراز العالمي، فمهرجان دبي للتسوق الذي يقام من 26 ديسمبر 2016 وحتى 28 يناير 2017 هو المكان المثالي لك.

استمتعوا بالعرض الراقص مع باليه غراند غالا

 

باليه غراند غالا

انضموا إلى عشاق الباليه لمشاهدة عرض الأوبرا الساحر الذي تنظمه أوبرا باريس الوطنية برعاية فندق سوفيتل دبي جميرا بيتش والخطوط الجوية الفرنسية، و الذي يحييه ثلة من أشهر  راقصي الباليه في العالم، ضمن  ليلة خاصة و  رائعة في دبي.

و سيقدم الراقصون خلال الأمسية أداءً كلاسيكيًا مذهلاً لمجموعة من العروض الشهيرة بما فيها  روميو وجولييت  التي يؤديها رودولف نيرييف، لا سيلفيد و لي كورساير، فليمز أوف باريس، إلى جانب باقة  لأهم العروض الحديثة مثل دونيزيتتي من مانويل ليغريس وتايس.

و سيجمع هذا العرض المميز أهم الراقصين  البارعين في هذا المجال أمثال  دوروثي غيلبرت و “فيرست سولويستس” وهيوغو مارتشاند وهانا أونيل، و سينظم إليهم  راقصون من باليه أوبرا باريس الوطني مثل بول ماركيه الذي فاز بالميدالية الذهبية في مسابقة فارنا للباليه العالمي، ضمن أمسية ملهمة لعرض فريد بحركاته ورقصاته المبتكرة التي تنثر الفرح و البهجة على قلوب كل الحاضرين من مختلف الأعمار.

دليل العرض

التاريخ: 06 يناير – 07 يناير 2017
الموقع: مسرح مدينة جميرا
رسم الدخول: تبدأ من 280 درهم
الدخول: 6 يناير من 2 و 8 مساءً، 7 يناير من 6 مساءً
الموقع الإلكتروني: أنقر هنا.

استمتع بتجربة من عبق الأصالة البيروتية في مطعم الفلمنكي

مطعم الفلمنكي دبي

من قلب المدينة النابضة يروي لنا مطعم الفلمنكي قصة من أيام الزمن الذهبي الجميل تحملك أجوائه إلى روح مدينة بيروت وعبق تراثها الأصيل، وقد استوحى كل ركن من أركان المطعم مشواره من قصص البحث بين زوايا المدينة العتيقة، وسجلاتها من الحكايا المؤثرة العريقة. ومع بداية موسم النسمات العليلة كان إثراء التجربة تحديًا بالنسبة لهذا المكان الجاذب لمئات الزوار، وفي أثناء سعيه نحو  التجدد، جرى العمل دؤوبًا خطوة ثابة تليها الأخرى حتى بدأت ملامح المطعم الساحر تزهو بمشهد ترّاسٍ أنيق ينبض بروح الأصالة البيروتية، وينسج حكاياته الأسطورية.

مطعم الفلمنكي دبي

وبمجرد أن تطأ قدماك المكان ستستوقفك تلك الجلسات اللبنانية الدافئة في التراس المفتوح حيث يعبق المكان  بالأشجار، والزريعة والورود، وستلهب أنغام الموسيقى الشرقية التي تغزو القلوب وتحتل الصدور ذاكرتك وتثير شوقك لبيروت وبساطة العيش فيها، ضمن فضاء يسافر بك إلى تلك الحقبة الزمنية الأصيلة التي عاشتها لبنان خلال فترة الستينات. ولأن بيت الضيق يسع ألف صديق، يوفر ترّاس الفلمنكي فضاءً يتسع لـ 300 ضيف، يجتمع فيه الأصحاب والأحباب ضمن أحد أهم مبادئ الفلمنكي وهو “ضيعة بنص المدينة”، ليحملهم في رحلة مشوقة ويعيدهم إلى متعة لعب الورق والطاولة مع صحن المازة اللبنانية اللذيذ، و”منيو الفلمنكي” الذي يزخر بأطيب الأطباق البيتوتية، التي تشمل على الصاج زعتر مع جبنة خليل وخضرة، على عجينة الفلمنكي الشهية، المحضّرة من حبوب القمح الكاملة والخالية من السكر أو الزيت أو الحليب، في تجربة طعام استثنائية، تحمل الكثير من التميز.

وتختلط الروائح الزكية بأصوات الناس ولهجاتهم المختلفة وبنغمات الموسيقى العربية، إنه وبلا شك وجهة مثالية لاستعادة اللحظات المنسية والاستمتاع بأشهى المأكولات، وملاذٌ زمني من المشاعر والأذواق والذكريات والحنين.

دليل المطعم

الموقع : منطقة ميناء سعيد، مجمع أسيكو للأعمال ديرة دبي.

المطبخ : لبناني عربي

اقتنِ بعض الهدايا اليدوية

q

إذا كنت تبحث عن أجواءٍ فريدة وعروض تسويقية مشوقة يتخللها المنتجات والمأكولات الطازجة وتشكيلة واسعة من الخيارات الرائعة التي تقدمها أكشاش الطعام الشهية والعربات المتنقلة، ضمن أجواء مفعمة بالمرح والمتعة فلا بدّ أن تزور سوق الحرف اليديوية الجديد الذي وقع افتتاحه في شاطىء جميرا بيتش ريزدنس، والذي سيستمر في استقبال زواره حتى نهاية شهر أبريل عام 2017.

وحتمًا سوف تجد ما يلائمك، ويرضي تطلعاتك في هذا السوق المميز الذي يزخر بتشكيلة مميزة وفريدة من الحرف المتقنة بما في ذلك  الأزياء، والإكسسوارات، التحف والهدايا والمشغولات اليدوية، والمقتنيات التذكارية التي لا يمكن أن توفرها المراكز التجارية الكبرى.

نتمنى أن تنال اختياراتنا رضاكم وأن يصلكم عبرها دفء قلوبنا تجاهكم واهتمامنا وشغفنا المتواصل بكم أعزائنا القراء، نهاية أسبوع رائعة للجميع!