اين تذهب هذا الاسبوع؟عن الامارات

أين تذهب نهاية هذا الأسبوع 4 أغسطس 2016؟

نحرص في موقع زووم الإمارات على مزيد الارتقاء بمستوانا من خلال تزويد قرائنا الكرام بأهم المستجدات التي تعكس نظرتنا الاستشرافية الطموحة، الرامية لتقديم عصارة الأحداث والمواضيع السائدة في شتى المجلات، والتي تشكل الخبر في الإمارات والعالم، ولأننا لانكتفي فقط  بذلك، قررنا مساعدة القارئ والتخطيط معه لبرنامج عطلة نهاية الأسبوع.

في الحقيقة تمتلك الإمارات محفظة فريدة من الوجهات الترفيهية التي تجسّد في مضمونها أسمى أشكال الإبداع وتتجاوز المفهوم التقليدي للتسلية والترفيه، وفي ما يلي نقدم لكم بعض الأمثلة والأفكار ولكم أعزائنا حرية الاختيار:

استمتع بحفل حفلة ايزا وجوي جي

تفخر شركة رويال بوس لإدارة الفعاليات بتقديم حفل موسيقي للفنانين ايزا وجوي جي يوم 5 أغسطس 2016 في مركز دبي التجاري العالمي، ويعتبر الفنانان ايزا وجوي جي من أهم المواهب المثيرة التي تركت بصمتها في واحدة من أهم فرق البوب في الفليبين، ومن المتوقع حضور 2,500 – 3,000 شخص لهذا الحفل، حيث تفتح الأبواب في الساعة 6 مساءً ليبدأ الحفل في الساعة 8 مساءً.

قم بحجز بطاقتك ، بسعر 125 درهم، عبر هذا الموقع

ض

شارك في عالم دبي للرياضة

لربما خطر في بالكم في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة في فصل الصيف التخلي عن خططكم الرامية إلى رفع اللياقة البدنية والحفاظ على رشاقة أجسامكم، إلا أنه وبفضل صالات وقاعات عالم دبي للرياضة المغلقة والمكيفة بات بإمكان كل الرياضيين التغلب على حرارة الطقس والحفاظ على رشاقة أجسامهم، وذلك بعيدا عن الاجهاد الحراري.

يعد حدث عالم دبي للرياضة، الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي، بمثابة أضخم فعالية رياضية على مستوى الشرق الأوسط تجري في موقع مكيف ومفعم بالطاقة والاثارة، وتبلغ مساحة هذا الموقع المميز ما قدره 25.000 متر مربع، وهو فوق ذلك يمثل مهرجانا للانشطة الرياضية الخاصة بجميع الاعمار. حيث يستضيف “عالم دبي للرياضة”، مجموعة كبيرة من النشاطات الرياضية، لعل من أبرزها كرة القدم، الرجبي، كرة السلة، الكريكيت، تنس الطاولة، كرة الطائرة، تنس الريشة، التنس. وتقدم هذه الفعالية حزمة من الخيارات المجانية، بما في ذلك سهولة الوصول إلى مرافقه التي تضم مضمارين للجري بطول 545 مترا وصالة،  بطول 360 مترا، خاصة باللياقة البدنية. هذا بالاضافة إلى مدربين أكفاء مكلفين بالاشراف  على الالعاب وتقديم النصح والمشورة، وذلك بغية الارتقاء بالمستوى الفني في كل رياضة على حدة.

ويمكن للجميع حجز ملاعب أو صالات منفصلة مع الأصدقاء أو ببساطة الانضمام مع اللاعبين الآخرين واللعب بقصد المتعة والتسلية، واستعراض المهارات ومنافسة بقية الفرق الاخرى في منتصف فصل الصيف في مكانٍ مغلق.

a

شارك أنت وأطفالك في برنامج صيفنا ثقافة وفنون 

أطلقت إدارة مكتبة دبي العامة التابعة “لهيأة دبي للثقافة” برنامجها الصيفي “صيفنا ثقافة وفنون” ،التي تأتي ضمن مساعي الهيئة لدعم وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للقراءة، وتماشيا مع مبادرة  عام 2016 للقراءة. وترفع النسخة الثامنة من البرنامج شعار “نقرأ لغدٍ أسعد”، و تتواصل فعالياتها من 7 إلى  18 أغسطس الجاري، وستتمكن مكتبة دبي العامة من تعريف الجمهور بالخدمات التي تقدمها، وتوفر أنشطة مفيدة ومسلية لمختلف شرائح المجتمع في دبي، خصوصا فئتي الأطفال والناشئين.

ولإحداث التغيير الإيجابي في أوساط الشباب يشجع هذا البرنامج الجمهور في دبي على  اكتشاف فوائد القراءة في موسم الإجازات المدرسية، وتوفير خيار ثقافي متميز أمامهم، ويحفزهم على قضاء أوقات رائعة مع الكتب في أجواء راقية توفرها خمس مكتبات عامة في دبي و هي الطوار والراشدية والمنخول وأم سقيم وحتا، كما ستكون متاحة بالمجان أمام كافة أعضاء مكتبة دبي العامة، في حين يطلب من غير الأعضاء دفع رسوم رمزية.

ويسعى البرنامج إلى إكساب جميع الأطفال المشاركين المهارات القيمة للعمل بروح الفريق، وتعزيز روح المنافسة بينهم. و هو يرتكز على أربعة محاور رئيسة هي “السعادة، القراءة، الأسرة، والمستقبل”، ولتحقيق الأهداف المنشودة منه سيعزز بعدد من ورش العمل الجماعي، إضافة إلى دورات تدريبية صيغة لمواكبة الرؤية العامة، التي تعتمد عليها مبادرة عام القراءة.

a

اطلعوا على التراث الاسلامى

لا تستطيع الصورة أن تختصر ألف كلمة فقط، بل ربما تعتبر أحد أنواع الفنون القليلة التي يمكن أن تقول ما لا يقوله الكلام، وتؤرخ الأحداث بحذافيرها وتصور أجمل ما في العالم، وأندره، وأغربه، وأكثره ألمًا، وأكثره تعبيرًا بلغة واحدة..لغة الصورة. من هنا تأتي أهمية هذا الحدث الذي سيقدم رؤية للتراث الاسلامي عبر التصوير الفوتوغرافي، والذي ينطلق من آن و حتى السابع من  أغسطس، فلا تفوتوا هذا المعرض الخاص بالتصوير الفوتوغرافي والذي يلقي الضوء على تلك اللحظات السامية التي صاحب الشعائر الاسلامية.

  • المكان: قرية دبي للمعرفة.

a

تناول وجبة غداء جماكية

هو مطعم مميز أضيف مؤخرا إلى خارطة المطاعم وسط مدينة دبي و يأتي من جمايكا ذلك البلد الصغير في مساحته، الضخم في أسلوبه وحضارته، لن نزيدكم تشويقًا! نتحدث اليوم عن مطعم “تينغ آيري” أو Ting Irie  الجامايكي الذي افتُتح في فندق المنزل داون تاون و الذي يعد الأول من نوعه في المدينة. ويشرف رئيس الطهاة كريغ وونغ على المطعم الذي يعتمد في تحضير الطعام على لمساتٍ تزاوج بين تراثه الجامايكي الصيني مع كل ما اكتسبه من تقنيات الطهي والانضباط خلال سنواتٍ من العمل في مطاعم نجمة ميشلان بما فيها آلان دوكاس وفندق بلازا أثيني وفات داك هيستون.
أما عن المكونات اللازمة لتحضير الطعام، فيقع استيراد بعضٍ منها من الجمايكا، بما في ذلك فلفل البونية سكوتش وبذور الفلفل الحلو، فيما يتم جلب المنتجات العضوية واللحومات الطازجة من الأسواق المحلية بالمنطقة. و تتضمن قائمة الطعام العديد من الأطباق الجامايكية الشهية و الغير اعتيادية، مثل شطيرة ذيل الثور التي تقدم مع سلطة الكرنب، والدجاج المشوي مع صلصة المانغو الجامايكية و الدجاج المقلي مع الزبدة والعسل وشرائح لحم الضأن الأسترالية مع معجون الفلفل الحار والحمص وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الحلويات والكعك والمشروبات.

تبدو الصورة محمسة للغاية فلا تفوت فرصة الذهاب والاستمتاع بمذاقات مميزة !

a

دليل مطعم تينغ آيري

  • العنوان : شارع الشيخ محمد بن راشد، وسط المدينة
  • الهاتف(04) 557 5601
  • السعر : 195 درهم
  • الموقع: انقر هنا

قم بزيارة إلى “the Last Exit”

إن كنت من الذواق ومحبي النكهات الفريدة يسعدنا أن ننقل لك خبر  افتتاح  أول حديقة شاحنات الطعام في منطقة جبل علي، حيث تضم خيارات متعددة من المأكولات  لاستكشاف النكهات والمذاقات المتميزة،  وتحتضن حديقة “لاست إكزت” أكثر من 10 شاحنة للمواد الغذائية فضلاً عن متاجر التجزئة ومناطق مخصصة للراحة وأخرى للمرح من أجل الأطفال ومواقف للسيارات ودورات للمياه وغرف للصلاة وأجهزة الصراف الآلي.

وتقدم الحديقة تجارب استثنائية تتعدى مفهوم التذوق حيث تضفي شاحنات الطعام المتنقلة منظرًا بديعًا على المكان بألوانها الخلابة وتصميمها المستوحاة من الغرب، ضمن تجربة مميزه للمأكولات العالمية بمذاقاتها المبتكرة، التي سيتمتع بها خاصةً السائقون والركاب على الطريق من أبوظبي إلى دبي.

a

سيساعدك هذا  الرابط على تحديد الاتجاهات، ويمكنك زيارة الموقع من هنا

تناول عشاءك باكرًا بسعر أقل

يقدم المطعم الهندي الممتاز “بومباي براسيري”، Bombay Brasserie صفقة مغرية للطعام، ويشترط القدوم بين الفترة 6:00 و 20:00،  حينها فقط ستحصل على وجبة عشاء غنية مقابل 150درهم  للشخص الواحد،  و تشمل قائمة العشاء المبكرة،  أطباق رئيسية كلاسيكية شهية مثل البرياني، بانير والكاري ولحم الضأن الذي يذوب في الفم ورائحة البانير بمذاقه الشهي ومن الأطباق المميزة كاري الجمبري مع الصوص المكون من جوز الهند وذلك إلى جانب الخبز الهندي الصحي.

وعند وصولك إلى بومباي براسيري يمكنك أن ترى المطبخ المفتوح مع غرفة كبيرة للجلوس ووسائد ملونة، وستستقبلك  ابتسامة ترحيب من المضيفين، مع ترديد العبارة الهندية الشهيرة “ناماستي”، ويتيح لك المطعم أجواء هندية مميزة، ورؤية إطلالة رائعة لبرج خليفة بأضوائه المشرقة أثناء الليل.

وبالعودة إلى قائمة الطعام يمكنك التمتع بطعم الاسكالوب الرائع الممزوج بالتوابل الهندية والمقدم بإشراف رئيس الطهاة البارع وهو جيتن جواشي، أو طبق العدس مع نكهة الطماطم ودجاج تكا مع لمسة من طاهي المطعم يقدمها من الفلفل وأوراق الريحان، شرائح لحم الضأن مع الفلفل الاسمر والنعناع هي أطباق مدهشة أيضا ستشعر بحرارة بهاراتها الحارة في فمك، طبق الخضراوات الهندي بهاتي سابزيه، وهو عبارة عن طبق مميز من الخضراوات المطهية بالفرن ويقدم المكان كعكة المشمش مع اللبن الزبادي والتمر هندي ذات المذاق الشهي الذي يحرك الحواس.

دليل مطعم بومباي براسيري

  • الموقع: فندق تاج الخليج التجاري
  • الهاتف : (04) 438 3222.
  • الموقع الإلكتروني : انقر هنا

 a

نتمنى أن تنال اختياراتنا رضاكم و أن يصلكم عبرها دفء قلوبنا تجاهكم و اهتمامنا و شغفنا المتواصل بكم أعزائنا القراء، نهاية أسبوع رائعة للجميع!