عن الامارات

أين تتابع “أولمبياد ريو 2016” على التلفزيون في الإمارات؟

تتوجه هذه الفترة كل أنظار عشاق الرياضة حول العالم إلى البرازيل، وتحديدًا مدينة ريو دي جانيرو، أين ستقام فعاليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016 بنسختها الـ31، من 5 أغسطس/آب، وحتى 21 منه، بمشاركة أكثر من 10 آلاف رياضي، سيتنافسون على تحقيق الأرقام القياسية، من أجل الحصول على المداليات الذهبية البراقة و الألقاب العالمية.

وللمرة الأولى ستشارك دولتا كوسوفو وجنوب السودان في البطولة التي تقام على 33 ملعبًا في المدينة المضيفة، إضافة إلى 5 أماكن في مدينة ساو بالو (أكبر مدينة في البرازيل)، وسوف تكون هذه الألعاب الأولمبية الصيفية الأولى في ظل رئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ. وقبل انطلاق الفعالية ينشغل العديدون بالبحث عن المحطات التلفزيونية الناقلة لها، خاصةً و أن عرض البطولات التنافسية  لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية يقتصر على بعض المحطات والشبكات التلفزيونية فقط.

  ورغم أن سكان الإمارات سيجدون صعوبة من ناحية فارق توقيت بث المنافسات  الذي تفرضه البرازيل،  إلا أنه تجدر الإشارة على أية حال أن  “بي إن سبورت” وشبكة “أو إس” تمنح متابعيها فرصة التمتع بأفضل المباريات والبطولات الرياضية ضمن هذا الحدث العالمي. و نلفت انتباهك عزيزي القارئ أن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية سينطلق  يوم 6 أغسطس القادم، على الساعة 2.00 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات ويمكن متابعة هذا الحفل وباقي منافسات الدورة على بي إن سبورت و أو إس إن على الشكل التالي:

شبكة أو إس إن

 

ض

تبث مختلف قنوات أبوظبي الرياضية المتوفرة على شبكة أو إس إن، منافسات دورة الألعاب الأولمبية على قنات سبورت1, التي ستنقل منافسات البطولة على الهواء مع التعليق باللغة العربية، و سبورت2  التي ستوفر تغطية يومية للفعاليات اعتبارًا من 4 و حتى 22 أغسطس، في ما ستعرض قنوات 3 و 4 و 5 و 6 المنافسات  اليومية باللغتين العربية والإنجليزية من الاستديو لكن دون تغطية  تذكر.

بي إن سبورت

 

q

ستبدأ تغطية الألعاب الأولمبية بصورة مبكرة على بي إن سبورت اعتباراً من 1 أغسطس، وستقدم القناة عدة برامج وأفلام وثائقية متعلقة بالحدث، أما حفلي الافتتاح والختام  فسيتم نقلهما على الهواء مباشرةً، في ما  يحرص مراسلو الشبكة على التواجد في ريو لتغطية فعاليات منافسات ألعاب القوى اعتبارًا من 12 أغسطس.

وعمومًا ستبث بي إن سبورت حوالي 2.595 ساعة تنقل من خلالها فعاليات دورة الألعاب الأولمبية في ريو، تشمل 16 ساعة يومية لتغطية منافسات البطولة على كل من HD1  و HD9 بالإضافة إلى قناة للبث الحي متخصصة في عرض نتائج جميع المنافسات.