عن الامارات

أفضل 5 مطاعم مغربية في دبي

تفتح إمارة دبي حدوها لعديد الحضارات الغربية والشرقية إيمانا من قيادتها بأهمية الاطلاع على بقية الحضارات، ودراسة خصائصها والاستلهام منها لمزيد البحث والتطوير لكن هذ الانفتاح لا يقتصر على العلوم والنواحي الأكاديمية فقط بل يمتد على العناصر الثقافية وحتى العادات الغذائية التي تميز الشعوب، لهذا تستطيع أن تميز دون عناء يذكر التنوع الإيجابي للمطاعم في إمارة دبي، مما يحيلنا إلى جملة من المفاهيم والاستتباعات العميقة حول الثراء الحضاري الذي تعرفه الإمارة خاصة والإمارات العربية المتحدة عامة. ويهتم هذا المقال بحضور المطاعم المغاربية في الإمارة وتقديم عينات متميزة منها:

مطعم Almaz by momo

يقدم هذا المطعم خدمات فاخرة مستلهمة من العادات الغذائية الجزائرية، على غرار طبق طاجين الدجاج أو الشاي الأخضر، لكنه ينفتح أيضا على أطباق مغاربية أخرى على غرار الحريرة المغربية أو بعض الحلويات التونسية.

المكان: مول الإمارات

الموقع الرسمي: momoresto.com

مطعم Marrakech

يحملك هذا المطعم في رحلة حضارية متميزة إلى أعماق العادات الغذائية بالمغرب الأقصى، حيث يُقدم لك جملة من الأطباق الشهية كالكسكسي المغربي والسلطات الأصيلة المتنوعة، لكن المثير في هذا المطعم هو تقديمه للطعام على أنغام أندلسية أصيلة لن تنساها أبدا.

المكان: فندق شانغريلا، شارع الشيخ زايد

مطعم Moroccan restaurant and lounge

يختص هذا المطعم الفاخر بجملة من الخصائص أهمها ديكوره الراقي ووجباتهم التي تمزج بين الأصالة والحداثة على غرار البيتزا المغربية، كما أنه يوفر لك جميع المرافق الضرورية والكماليات، ابتداءً بالحمامات الراقية انتهاءً إلى خدمة الواي فاي، كما يقدم المطعم أطباق تحلية متنوعة تستمد أصولها من العادات والتقاليد المغاربية.

المكان: فندق The four points by sheraton، شارع الشيخ زايد

الموقع الرسمي: moroccanrestaurant-dubai.com

مطعم Tagine

يجمع هذا المطعم الأطباق المغاربية على قائمة طويلة نسبيا تمكنك من الاستمتاع بأشهى الأطباق دون الحاجة إلى التنقل بين المطاعم، كما أنه يوفر يقدم المشروبات المنعشة الساخنة والباردة التي تتوافق وأذواق المغاربية.

المكان: فندق One and only royal mirage، الجميرة

الموقع الرسمي: oneandonlyresorts.com

 

مطعم Mogador

لا يختص هذا المطعم بالأكلة المغاربية دون غيرها، بل يقدم عديد الأطباق المشرقية الأصيلة، لكنك تستطيع تذوق الكسكسي بالخضار اللذيذ أو شرب الشاي الأخضر المغربي بعد وجبة دسمة.

المكان: مارينا دبي

مطعم ليالينا 

يقدم مطعم ليالينا ألذ وأشهى الأطباق بلمسات طهاة كبروا وترعرعوا في المغرب، حتى تكون النكهة مغربية أصيلة، تستمتع بها وأنت تتذوق  الطاجين بشتى أشكاله  والحريرة المحضرة بالحبوب مثل العدس والحمص والفول والمشويات والحلويات المغربية فضلًا عن المشروبات والمرطبات المغربية.

المكان: شارع الاتحاد، مقابل مطار دبي الدولي، دبي

هاتف:  97142660566