عن الامارات

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي

تمثل إمارة دبي إحدى الحواضر العالمية التي تُرضي أشد السواح تذمرًا، لتصبح عاصمة ثقافية وترفيهية أمست فيها المنتجعات والفنادق والمناطق التاريخية نجوما متلألئة في سماء السياحة العالمية. لكن الترفيه ليس حكرًا على البالغين فقط في دبي، فالإمارة توفر عددًا كبيرًا من مناطق الترفيه التي تستهوي الأطفال والشباب اليافعين، والذين يقبلون عليها من الإمارات المجاورة، بل ومن كل الشرق الأوسط. ويطرح هذا المقال أهم مناطق الترفيه التي تستهوي الأطفال في الإمارة.

كايت بيتش

إذا كنت تريد مفاجأة أبنائك بنزهة رائعة فلا تتردد لاصطحابهم إلى كايت بيتش، حيث سيبهرهم منتزه التزلج الذي أضيف مؤخرا. كما أن تجربة الترامبولين الآمنة ستبقى أفضل ذكرى في أذهانهم كلما ذكرتهم بهذا المنتزه، بالإضافة لإلى أن المنتزه يوفر لهم مسبحًا متكاملًا يمكنهم من تعلم وممارسة السباحة بينما تتناول وجبة لذيذة في استراحة بارك هاوس الفاخرة بالمكان.

1

حديقة أكوافينتشر المائية

ليست هذه الحديقة حكرا على الصغار دون غيرهم ولكنها تبقى مكانا مثاليا لتقضية نهاية الأسبوع، حيث تجد المنزلقات المشوقة التي حطمت عديد الأرقام القياسية حول العالم، لكن الإثارة لا تنتهي هنا، حيث توفر لك الحديقة إمكانية التجول في أنابيب داخل بحيرة تعج بسمك القرش، كما تستطيع التمتع بالمشاهد الطبيعية الخلابة التي تحيط بالمكان.

2

كيدزانيا

إذا كنت حريصا على تعليم ابنك والمحافظة على مستواه المرتفع حتى أثناء العطل، فعليك اصطحابه لخوض تجربة الكبار، أين يستطيع تقمص عدة أدوار كدور طبيب أو طيار… ولتكون تجربته واقعية فإنها تتم داخل مبان تناسب أحجامهم ليعيشوا اللحظة ويتعودوا على الحياة العملية منذ نعومة أظافرهم في إطار مرح وسعادة.

3

 منتجع الصحراء الصحراوي ومركز الفروسية

يوفر هذا المنتجع أفضل مكان لتعليم ابنك الفروسية وركوب الخيل حيث يوجد مختصون يشرفون على التدريب، في إطار طبيعي رائع يتماشى مع الذائقة الأصيلة. كما يوفر المنتجع خدمات راقية تمكنك من قضاء وقت رائق مع العائلة دون الحاجة إلى أي مرفق من المرافق ضرورية كانت أو كمالية.

5

سيجا ريبابليك

على أربعة طوابق تنتشر في هذا المنتزه ألعاب متنوعة تحمس أي طفل للدخول مهما كان سنه لتفجير طاقاته الكامنة والاستمتاع بيومه. ويجد الأطفال الأكبر سنا ألعاب ذات تقنية عالية كألعاب المحاكات وألعاب الانزلاق، لذلك لا تستغرب إذا وجدت من رواد هذا المنتزه مراهقين وشبابا وحتى كهولا يمارسون هذه الرياضات الممتعة.

6

خليج الدلافين

إذا كان صغيرك من المولعين بالحيوانات والحياة البرية فعليك مرافقته لخليج الدلافين، أين يستطيع السباحة مع هذه الثدييات اللطيفة، وأن يقوم بأولى تجاربه العملية في دراسة علوم البحار، لا تستغرب هذا، فمشروع حياة جاك إيف كوستو بدأ في سن العاشرة عندما مارس السباحة والغطس لأول مرة.

7

حلبة دبي للتزلّج على الجليد

إذا كنت تريد تجربة مختلفة وغير تقليدية لنجلٍ متميز فعليك بكل تأكيد أن تأخذه لممارسة التزلج على الجليد أين يستطيع التمتع بهذه الرياضة النبيلة وتكوين جسم رياضي سيحتاجه بكل تأكيد في بقية مراحل حياته.

8

باونس دبي

إذا كان ابنك من محبي الترامبولين فلن يجد مكانا أروع من باونس دبي لممارسة رياضته حيث توجد مائة ترامبولين متصلة تقدم له مساحة كافية للتشقلب في كل الاتجاهات بكل أمان وتجدر الإشارة إلى أن المكان مقسم حسب الأعمار حفاظا على سلامة الأطفال صغارا وكبارا.

9