ماهي أفضل 10 وجهات للسفر لعام 2016 وفق موقع تريب إدفايزر؟

a0

لمن لا يعرف “تريب إدفايرز“، فهو موقع للمسافرين المتوجهين إلى أي مكان حول العالم وهم في حاجة للإلمام بمعلومات حول هذه الجهات التي يريدون قضاء أوقاتهم فيها أو الفنادق التي يودون الإقامة بها، و يعتمد الموقع على تجميع آراء المسافرين وتعليقاتهم حول المناطق التي زاروها، و من ثم عرضها مصنفة.
و لقد كشف هذا الموقع مؤخرًا عن عن قائمته السنوية لأفضل وجهات سياحية لعام 2016، وهي قائمة شملتها بعض التغييرات مقارنةً بالعام الماضي، فإليك إذًا عزيزي القارئ تصنيف هذا العام لأفضل عشر مناطق.

10- أوبود، إندونيسيا:

قفزت مدينة أوبود، الواقعة بجزيرة بالي في إندونيسيا، 5 مراكز لتحتل المرتبة العاشرة في قائمة هذا العام. وهو تحسن يبدو طبيعيًا، فبزيارتك للمدينة ستجد نفسك بين أحضان الطبيعة والغابات الإستوائية الخلابة. وهي منطقة حيوية تنبض بالحياة، و فيها كل مايحتاجه السائح من خدمات و أنشطة متعددة، و مرافق هامة، و خيارات عديدة للسكن، من منتجعات و فنادق و فلل. كما تعتبر المدينة عاصمة الفن والفنانين، و منبع الإبداع و المبدعين، وملاذًا لمحبي الرسم و الخزف و النحت…فإن لم تزر أبود، فأرجو ألا تتحدث بلسان الخبير عن الروعة و الجمال، لأنك لم تكتشفهما بعد.
و لقد حصل منتجع “Wapa di Ume Resort and Spa” بالمدينة على أعلى تفضيل للمسافرين، ويبلغ متوسط سعر الليلة فيه 225 دولاراً. أما عن متوسط سعر الفنادق في المدينة، فيبلغ 134 دولارًا لليلة الواحدة.

a1

9- نيويورك، الولايات المتحدة:

قفزت هذه المدينة بمركزين عن تصنيف العام الماضي، و لقد تم اختيارها من قبل المسافرين كأفضل وجهة سياحية بين كل المدن الأمريكية. كيف لا، وهي التي تبهرك بذلك الكم من ناطحات السحاب، و عشرات المرافق المتنوعة، والمأكولات المختلفة فى بانوراما المطاعم المثيرة. و هناك سيزدحم فكرك حقًا لكثرة المعالم الشهيرة، و المتاحف الفخمة و الأثرية، و المعارض المتنوعة، و المسارح العريقة، و مراكز التسوق العالمية و الشوارع الذائعة الصيت غلى غرار شارع ماديسون.
و من بين كل الفنادق الفخمة التي تزخر بها المدينة، تحصل فندق “كازابلانكا تايمز سكوير” على أفضل علامة من المسافرين، وهو فندق يبلغ متوسط سعر الليلة الفندقية فيه 400 دولارًا، سعرًا يبدو معقولاً مقارنةً بمتوسط أسعار الفنادق هناك، و التي تبلغ 326 دولارًا لليلة الواحدة.

a2

8- هانوي، فيتنام:

تراجعت هذه المدينة ب4 مراكز مقارنةً بالعام الماضي، إلا أنها حافظت على بقائها ضمن أفضل عشر وجهات سياحية، وذلك بفضل جمالها الطبيعي الساحر، و تاريخها العريق، و تقاليدها الضاربة. فهناك، ستفتن بكل ما تكتنفه المدينة من بحيرات، و حدائق، و شوارع واسعة تظللها الأشجار، و سيدهشك الحي القديم بصموده، و كل تلك الآثار، و المعابد، و الهياكل البوذية، و الأبنية ذات الطراز المعماري الذي يصور الحقبة الإستعمارية التي مرت بها المدينة.
أما من ناحية الإقامة، فقد نال فندق “Hanoi La Siesta Hotel & Spa” أفضل تصنيف من جانب المسافرين، وهو فندق يبلغ متوسط سعر الليلة فيه 106 دولارًا، أي بزيادة قدرها 29 دولاراً عن متوسط سعر الفنادق بالمدينة.

a3

7- روما، إيطاليا:

حافظت روما للعام الثاني على التوالي على هذا المركز المشرف، و ذلك نظرًا للمكانة الخاصة التي تحظى بها لدى الملايين من عشاقها، فهي تلك المدينة الخلابة بطبيعتها، و المنحوتة بعظمة تاريخها، حيث تناديك ساحاتها، و تحظر إلى ذاكرتك معالمها للإستمتاع بأجمل الآثار الرومانية في “العاصمة الخالدة”، بدايةً من المنتدى الروماني، و وصولًا إلى أجمل أسواق العالم.
و لقد احتل فندق “Portrait Roma” صدارة فنادق المدينة من وجهة نظر المسافرين، أما عن سعر متوسط الغرفة الفندقية فيه، فيبلغ حوالي 785 دولارًا، وهو مبلغ كبير بالمقارنة مع متوسط أسعار الفنادق هناك، والتي لا تتجاوز 140 دولارًا.

a4

6- براغ، التشيك:

بالرغم من تراجعها بمركز عن ترتيب العام الماضي، إلا أن براغ استطاعت أن تضمن بقائها في قائمة أفضل عشر وجهات سياحية لهذا العام أيضًا، فاسمها لوحده كفيل بأن يشد إليه الملايين، إذ تلقب بالمدينة الذهبية، و تعرف أيضًا بالمدينة ذات المائة برج، نظرًا لكونها تزخر بالعشرات من الأبراج التي تعلو كنائسها و قصورها، وهي أكثر منطقة لم تدمر معالمها أثناء الحرب العالمية، فظلت هندستها المعمارية العريقة طابعًا مميزًا لها، علاوةً على جمالها الطبيعي الأخاذ، و شهرة أطباقها المعروفة بمذاقات الأكلات الفريدة.
و لقد حصل فندق “Hotel Residence Agnes” بالمدينة على أعلى تقييم، وهو فندق يبلغ متوسط سعر الغرفة فيه 199 دولارًا . أما عن متوسط سعر الفنادق في المدينة، فيبلغ 134 دولارًا لليلة الواحدة.

a5

5- سيم ريب، كمبوديا:

تراجعت سيم ريب بـ3 مراكز في قائمة العام الحالي. و تعتبر هذه المدينة البوابة إلى منطقة آنغكور الشهيرة بمعابدها. و هي تتميز بالعمارة الإستعمارية، و الطراز الصيني في “الحي الفرنسي القديم”، وحول “السوق القديمة”، أين تنتشر محلات الحرف، و تقام عروض الرقص  التقليدية. كما تشدك المدينة إليها بمزارع الحرير الممتدة، و حقول الأرز الخضراء، وقرى الصيد الساحرة .
و لقد حاز فندق “The Privilege Floor” بالمدينة على أفضل التقييمات، وهو فندق يبلغ سعر الليلة فيه 136 دولارًا، أ ي بزيادة قدرها 72 دولارًا عن متوسط سعر الفنادق هناك.

simrib

4- باريس، فرنسا:

رغم الهجوم الإرهابي عليها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2015، إلا أن العاصمة الفرنسية باريس، استطاعت التقدم بـ5 مراكز كاملة مقارنةً بالعام الماضي، كيف لا، و هي عاصمة النور و الحب و الجمال. و كما يقال دائمًا، أن للمدن وجوهاً متعددةً تسمح لمن يحبها برؤيتها، فإن باريس كذلك، فهي كالمرأة لها مزاجها الخاص في الحب، ولها شخصية فريدة صنعتها من خلال طبيعة خلابة، و تاريخ عريق من الفن و الثقافة، و معمار متميز تجلى من خلال المائات من البنايات و المتاحف المترامية في كل أنحائها، فمتحف اللوفر لوحده يتوفر على توليفة رائعة من الصروح، قد تستغرق معاينة كل تفاصيلها أكثر من أسبوع.
و لقد تحصل فندق “ Le Bristol Paris “ على أفضل علامة بين كل الفنادق الموجودة في باريس، وهو ما يفسر غلاء الأسعار فيه، و التي بلغت 1107 دولارًا كاملةً لليلة الواحدة، في حين لم يتجاوز متوسط ثمن الفنادق بالمدينة 172 دولارًا.

a6

3- مراكش، المغرب:

تراجعت مراكش المغربية للمركز الثالث في قائمة عام 2016 بعد أن كانت في صدارة ترتيب العام الماضي، ومع ذلك فإنه يبقى للمدينة سحر لا يقاوم، فهي جذابة مثل أفاعي الكوبرا بساحة الإفناء، إذ هي تلك المدينة التي تحتضن سائحيها بعطف كبير، فاتحةً أبوابها و أسواقها الملوّنة الغنية و الطافحة أمام وفود السّياحة العالمية، التي ما تزال ترى فيها رمزًا جميلاً وحالمًا للشرق، فيما يراها العرب و المسلمون مدينةً منفتحةً و انسيابيةً و متقبلةً. و ستجذبك مراكش بحماماتها، و بطراز معمارها الفريد، و بساحة جامع الإفناء، أين يمكنك تناول أشهى المأكولات من المطبخ المغربي الأصيل.
و لقد تحصل فندق “Riad Khair-Eddine“ على أكثر التفضيلات، وهو فندق يبلغ متوسط سعر الليلة فيه 201 دولارًا، وسط مجموعة من الفنادق يبلغ ثمن متوسط الليلة الفندقية فيها 104 دولارًا.

a7

2- اسطنبول، تركيا:

بالرغم من الأحداث الأليمة التي مرت بها اسطنبول في الآونة الأخيرة، إلا أن المدينة استطاعت التقدم بمركز في قائمة أفضل الوجهات السياحية لهذا العام، لتتوج بلقب الوصيفة. فمن منا بإمكانه مقاومة روعة مضيق البوسفور و مرفئ القرن الذهبي؟ و من فينا يستطيع منع فضوله من الكشف عن خبايا أعظم امبراطوريات التاريخ بطراز معمارها و قطعها الفنية و الأثرية؟ و من لا يريد التسوق في واحدة من عواصم الموضة ببزاراتها و أسواقها التقليدية و مراكزها التجارية الفخمة؟، ومن، ومن، ومن، …المدينة باختصار سحر لا يقاوم.
و لقد حصد فندق “وورلد هيريتيدج” أحسن العلامات من وجهة نظر المسافرين، ويصل سعر الليلة فيه 119 دولارًا. أما عن متوسط سعر الفنادق في المدينة، فيبلغ 93 دولارًا لليلة الواحدة.

a8

1- لندن، المملكة المتحدة:

قفزت لندن خمس مراكز كاملةً، لتتصدر أفضل الوجهات السياحية في العالم لهذا العام، وهو أمر يبدو طبيعيًا لمدينة عالمية، رائدة للثقافة و الأزياء و التمويل و التجارة. و ليس هذا كل شئ، فمدينة الضباب تأسرك إليها بسحر طبيعتها الخلابة، و بتراثها العريق، و بمعالمها المضيئة، من كاتدرائيات و قصور و متاحف و أبراج و جسور، علاوةً على ساعة بيغ بن الشهيرة، التي جذبت إليها الملايين و تسابق عليها المخرجون في أهم أفلامهم.
و لقد تحصل فندق “The Milestone Hotel“ على المركز الأول كأفضل فندق في المدينة، و يبلغ متوسط سعر الليلة فيه 512 دولارًا، وهو ثمن يبدو مرتفعًا بالمقارنة مع متوسط الأسعار الفندقية بالمدينة.

a9

المصدر

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

التقييم

  1. عبدالعزيز محمد العريفي قال:

    تصنيف غير صحيح من وجهة نظري مبني على اتفاقات مسبقة مع ذلك الموقع المشبوه وإلا كيف تتصدر كمبوديا ومراكش وحتى لندن القائمة وتكون مدينة تعادل كل تلك المدن مجتمعة مثل نيويورك ذيل القائمة ثم أين لوس أنجلس وأين إنديا تابلس أنظف مدينة في العالم وأين المدن الأسترالية وبعض المدن الأوروبية ووووووو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *