للمسافرين قميص يتكلم بكل لغات العالم

ض

هل تريد السفر، لكن جهلك باللغات و عدم اتقانك للتعبيرات المحلية للدول التي تريد السفر إليها  يمنعك ؟ أليس لديك الوقت الكافي لتتعلم أكثر من بضع كلمات من تلك اللغات المتعددة؟  لا داعي للقلق بعد الآن، حيث أن شركة سويسرية تدعى Icône Speak ابتكرت قميصًا يحوي مجموعة من الرموز للتغلب على عائق اللغة أثناء السفر، خاصةً و أن بعض المواقف تحتم علينا طرح أسئلة أو إبداء ردود فعل معينة، دون الاكتفاء باستخدام كلمات بسيطة مثل “مرحبًا” و”وداعًا”.

q
كل ما يتطلبه الأمر هو ارتداء هذا القميص الأنيق، الذي يحوي 40 رمزًا مستوحى من العبارات التي يحتاجها المسافر عادةً للتواصل، مثل القطار والهاتف والساعة والمطعم والمستشفى ودورة المياه وغيرها، و من خلاله سيتمكن المسافر من إيصال رسالته بكل سهولة و يسر و كم ما عليه فعله هو الاشارة  لأحد الرموز المطبوعة على هذا القميص الذي يباع بأكمام طويلة أو قصيرة أو بدون أكمام.

q

ويقول “جورج هورن شريك” أحد مؤسسي الشركة أن الفكرة تعود إلى عام 2013 عندما كان رفقة صديقه السويسري فلوريان ناستفي في رحلة لركوب الدراجات النارية في فيتنام، حين استخدم هو وصديقه لغة الإشارات للتواصل، و واجها العديد من المشاكل لتعبير عما يحتاجونه، حينها قررا مشاركة ناست وصديق آخر يدعى ستيفان شترايت لتأسيس شركة Icône Speak عام 2015، والبدء في تسويق للقميص، الذي يمكن شراء عبر الإنترنت بسعر 33 دولار.

q
وبحسب موقع الشركة، لا تقتصر المنتجات على القميص،  إذ تنتج الشركة أيضًا قبعات وحقائب تحوي عددًا أقل من الرموز، وتطرح Icône Speak” منتجاتها للبيع عبر موقعها الإلكتروني.

q

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *