تذوق هذه المشروبات بنكهة عثمانية أصيلة في تركيا

b0

تشتهر تركيا بمشروباتها المميزة والغنية بعبق التاريخ التركي والنكهة العثمانية الأصيلة. و إذا سافرت إلى هناك، فإليك هذه القائمة من المشروبات  التي يجدر بك تجربتها.

1. الشاي التركي

يعد الشاي التركي المشروب المفضل لدى الأتراك، حيث لا يمكن لهم قضاء يوم بدون تناول كوب أو كوبين من هذا الشاي. وهو يعرض عليك كضيافة في كل مكان تقريبًا، في المطعم أو المقهى أو الفندق أو ببساطة خلال انتظارك لشخص ما. و عادةً ما يحبذ الأتراك الشاي الأسود، أو شاي التفاح الذي يصنع بغلي التفاح المجفف، و يمكنك شراء معلبات منه وأخذها معك كهدايا تذكارية عند عودتك من السفر.

b1

2. القهوة التركية 

أهم ما يمكن أن تجربه في تركيا هو تذوق القهوة التركية الغنية فهي تعكس تاريخ وثقافة المقاهي التي ظهرت أيام الدولة العثمانية. حيث عرف الأتراك القهوة في عام 1543 على يد الوالي العثماني على اليمن، الذي اعتاد شربها هناك وأتى بها إلى إسطنبول عند انتهاء ولايته، أين ذاع صيتها، و امتد إلى كامل تركيا، و منها انتقلت إلى أوروبا. وتعرف القهوة التركية برغوتها الغنية، ورائحتها الجذابة، ومذاقها “الثقيل” الذي لا يخلو من نكهة الحموضة العائد إلى تخمير حبوبها، وتمتاز عن بقية أنواع القهوة بطول فترة التحميص وعملية الطحن التي تنتج مسحوقا بنيا بالغ النعومة. فهي ليست مجرد مشروب منبه فقط، بل تقدم لإكرام الضيف في فناجين مزخرفة، وتشرب في مناسبات الفرح والحزن وفي المواسم المختلفة والأعياد، والأتراك يشربونها عادةً بعد تناول وجبة الإفطار.

b2

3. العيران 

وهو الصديق الحميمي للوجبات الدسمة و خصوصًا المشاوي منها، و يتكون ببساطة من اللبن الرائب، المصنوع من الزبادي، مع إضافة الماء و الملح حسب الرغبة. و يقدم العيران في كل المقاهي و المطاعم التركية، مع وجبات الغذاء، و عادةً ما يطلب باردًا و طازجًا.

b3

4. السحلب

وهو شراب شعبي حلو من التراث التركي. و يتكون من الحليب بشكل رئيسي ومسحوق النشاء، ويوضع عليه جوز مطحون مع جوز الهند و القرفة، أو فستق حلبي مدقوق ناعم، و هو يقدم ساخنًا، لذلك يفضل شربه في الطقس البارد.

b4

5. عصائر الفواكه الطبيعية 

و العصائر الشعبية في تركيا كثيرة ومتنوعة، وهي لذيذة ومفيدة جدا وغنية بالفيتامينات، و يفضل شربها في جنوب البلاد في موسم الحمضيات، فهي تتكون عادةً من الجزر والموز والتفاح الحامض، أو من عصير البرتقال (portakal suyu) أو عصير الكرز (vişne suyu). و تتوفر هذه العصائر في جميع المطاعم والمقاهي أيضًا كما يمكنك شراؤها من أي سوبر ماركت حيث يتم وضعها في الثلاجات هناك.

b5

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *