اكتشف سحر هذه المعالم في روسيا

A0

و الصباح في روسيا ليس ككل صباح، فمع إشراقات الشمس الأولى، يستيقظ السكان على أجمل ما يمكن أن تراه العين من مشاهد، والطبيعة هناك مثيرة بشكل يدعوك للدهشة، إذ هي ذلك المزيج الغريب من المساحات الخضراء المترامية، و الجبال العتية الممتدة، و الشواطئ الفيروزية المتلألئة، و قد زادت من سحرها آثار تاريخية ضاربة بجذورها أعماق الأرض. إنها باختصار لوحة متكاملة المعالم، و توليفة من مزايا لا تحصى و لا تعد، عملت على حسن استغلالها خبرات روسية مبدعة، جعلت من المكان جنةً يطمح العديدون إلى زيارتها. و اليوم في هذا التقرير، سنسلط الضوء على ثلاث من المعالم السياحية في روسيا، وهي قطرات من بحر عميق من مناطق الجذب الموجودة هناك، سنوكل لك عزيزي القارئ مهمة الكشف عن مكنوناتها.

جبل البروس

على ارتفاع 5642 مترًا، يشمخ جبل البروس كأعلى قمة في سلسلة جبال القوقاز، و كحارس أمين يذود عن جنوب روسيا. و لقد ظل تسلق هذا الجبل حلمًا طالما راود العديدين، حتى نجح القراشاي “كيلار خاشيروف” في اكتشاف قمته الشرقية للمرة الأولى، مخلدًا اسمه بأحرف من ذهب من خلال هذا الإنجاز البطولي. و مع بداية الإتحاد السوفياتي، أصبح تسلق البروس من الرياضات الشعبية التي تشد إليها الملايين من المحترفين و الهواة على حد السواء. أما اليوم، فقد صار بالإمكان التحليق عاليًا و التمتع بالمناظر الخلابة للجبل من غابات الصنوبر، و مروج الزهور، و الحيوانات العديدة من فصيلة الدببة، و الذئاب، و الوشق…كل ذلك بفضل التليفيريك، الذي يأخذ الزوار في رحلة شيقة و مليئة بالأدرينالين على علو يمكن أن يصل إلى 3800 مترًا. فما رأيك عزيزي القارئ؟ ألا تستحق هذه التجربة العناء؟

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

جزيرة كيجي

من منطقة كاريليا، شمال غرب روسيا و على الحدود مع فنلندا والبحر الأبيض، تطل عليك جزيرة كيجي من بحيرة أونيغا الشهيرة، بجمالها الفاتن، و بزخم موروثها التاريخي، حيث تم ضمها منذ أكثر من عشرين عامًا إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ستشدك المنازل الخشبية القديمة المتناثرة في كل مكان، و ستثيرك طواحين الهواء في انتظارها الصامت لهبوب نسمات تدفعها للدوران، و سيأخذك برج الجرس الخشبي الذي يعود إلى القرن التاسع عشر. أما عن شهرة الجزيرة، فقد اكتسبتها خاصةً من خلال ما يعرف ببوغست كيجي، وهي مقبرة مغلقة، تضم كنيستي التجلي و الشفاعة، اللتان ضربتا مثلًا في الصمود و الثبات، و ظلتا شاهدًا على العمارة الخشبية للكنيسة الأرثوذكسية. و المثير في الأمر، أن الجزيرة بأكملها والمنطقة المجاورة أصبحت اليوم أول متحف وطني مقام في الهواء الطلق في روسيا، وهو متحف يضم 80 هيكلًا خشبيًا تم جلبها من أجزاء مختلفة من كاريليا. ألا تشاطرني الرأي في أن الجزيرة مغناطيس سحر لا يقاوم!

a2

بحيرة بايكال

إنها بحيرة الأرقام القياسية بامتياز! فهي أعرق البحيرات في العالم، و أشدها عمقًا، و أكثرها احتوائًا على نسب من المياه العذبة غير المتجمدة، أما إذا ما أردت إحصائيات، فهي كالتالي : يبلغ عمر بايكل 25 مليون عامًا، و يصل عمقها إلى 1642 مترًا، في حين تضم 25 % من قيمة المياه العذبة في العالم، فلا عجب إذًا أن يتم إدراجها في سجل منظمة اليونيسيف للتراث العالمي. و ليس هذا كل شئ، فإن سألتني عن الجمال، سأحدثك حتمًا عن هذه البحيرة الفاتنة، كيف لا، و هي التي سحرت كل ناظريها، فأجمعوا على تلقيبها “بلؤلؤة سيبيريا”. فماذا تنتظر إذًا؟ رتب حقائبك، و احظى بأوقات لا تنتسى في بحيرة يصب فيها 336 نهرًا، و تحيطها سلالسل جبلية رائعة و باقة من من أفضل المنتجعات السياحية، لتكون بذلك المكان الأنسب لقضاء إجازة متميزة، أليس كذلك؟

a3

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *