اسطنبول نقطة جذب لعشاق الموضة

a0

حدثني عن عالم من السحر و الجمال، أحدثك عن اسطنبول الفاتنة، تلك المدينة التي يمتزج فيها عبق التاريخ الأصيل، بروعة الحاضر الحديث، فعبر مبانيها ذات الطابع المعماري العثماني الأصيل، تطل عليك المدينة كواحدة من أكبر وجهات التسوق في العالم و كحاضرة لأحدث صيحات الأزياء و الموضة .

أفضل أماكن التسوق في اسطنبول

1- البازار الكبير ‘Grand Bazar’

يعتبر البازار الكبير واحدًا من أقدم الأسواق المغطاة بمدينة اسطنبول، حيث تعود أصوله إلى القرن الخامس عشر ميلادي. و هو من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، نظرًا لمعماره المتميز، و وفرة المنتجات المعروضة فيه، إذ يغطي أكثر من 60 شارع ويضم ما يزيد عن 4000 من المحلات التجارية المتنوعة. و أنت تتجول بين ممراته الطويلة، ستعترضك شوارع متخصصة في بيع الذهب والمجوهرات، و أخرى تقدم أصنافًا فاخرةً من الأحذية و الملابس، أو من المنتجات الجلدية والأثاث، كما سيتسنى لك تذوق مطعم الحلقوم التركي الأصيل، الذي يقدمه لك باعة تفننوا في تحضيره و عرضه في أبهى حلة.

a1

2- أراستا بازار ‘Arasta Bazaar’

يقع أراستا بازار وراء المسجد الأزرق، وهو أصغر بكثير من البازار الكبير، إلا أنهيستحق الزيارة نظرًا لزخمه بالمحلات التجارية ذات الجودة العالية، فهناك، سيدتي، ستنعمين بأجود و أفخر الحقائب الجلدية، علاوةً على أحسن منتجات القطن العضوي من مناشف، ومفروشات، و غيرها.

a2

3- حي نيسانتاسي ‘Nisantasi’

و أنت تتجول بين شوارع هذا الحي، سيفوح لك عبق التاريخ في كل زاوية من زواياه، فالمكان يزخر بالمباني القديمة، ذات الطابع المعماري الأصيل، و قد زادها تلألآ تلك الدكاكين و المقاهي الفاخرة المنتشرة في كل مكان. و بين هذه و تلك، تطل عليك مجموعة من أرقى البوتيكات لأشهر مصممي الأزياء العالميين على غرار إمبوريو أرماني، جاسي، زارا، فالينتينو، لويس فوتون، روبيرتو كافالي، هيوجو بوس، أليكساندر مكوين، وغيرها الكثير.

a3

4- شارع الاستقلال ‘İstiklal Avenue’

يقع هذا الشارع في حي بيوغلو، وهو يعد رمز المدينة و أكثر شوارعها شهرةً و ازدحامًا، حيث تجد نفسك وسط مئات من المترجلين وهم يعبرون الشارع، أو يتجولون بين أرجاء المحلات التجارية التركية و العالمية الشهيرة، المصطفة على الجانبين الأيمن و الأيسر. و على الرغم من أن المكان لا يعتبر من المناطق الراقية في مدينة اسطنبول، إلا أنه يوفر لزائريه منتوجات متنوعة و عالية الجودة من ملابس، و مجوهرات، و هدايا فريدة من نوعها.

a4

5- شارع بغداد

يعد هذا الشارع من أعرق شوارع اسطنبول و أكثرها شهرةً، وهو يشبه كثيرًا شارع الإستقلال، إلا أنه يقع في الجانب الآسيوي للمدينة. و يعد هذا الشارع وجهة التسوق الأولى للعديد من السياح نظرًا لوفرة المحلات التجارية فيه، وهي محلات ذات ماركات تركية و عالمية شهيرة، علاوةً على انتشار سلسلة هامة من المطاعم الراقية والمولات المميزة.

a5

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *