نصائح لتوفير المال عند السفر لأوروبا

لكل بلد في أوروبا خصائص تميزه عن غيره من الدول، وإذا كنت ستقرر السفر لأحد الدول بهذه القارة إليك بعض النصائح التي يجب الأخذ بها لتوفير المال خلال السفر.

6
1- تناول الطعام والنزهات:
إذا كنت تتنزه ورغبت في تناول الطعام ليس عليك إلا الاتجاه لأحد المحلات القريبة من المكان والتي توفر الوجبات السريعة، حيث يمكنك تناولها في الهواء الطلق والتمتع بمشاهدة المناظر الخلابة، وسيوفر لك ذلك المال حيث أن المطاعم تقدم وجبات سعرها مرتفع لذلك تجنبها خاصةً منها الدولية.
2- وضع خطة النقل:
من المهم تجنب التنقل في مسارات غريبة نوعًا ما وسلك طرق مستقيمة والاكتفاء بمشاهدة معالم المدينة.

0
3- المبيت لدى السكان المحليين Couchsurf:
يمكنك التخلي عن الإقامة في الفنادق والتوجه للإقامة مع صديق، وإن لم يكن لديك فهنالك خدمة Couchsurfing التي توفر لك السكن برفقة السكان المحليين مجانًا.

0
4- الطيران الرخيص: 
إذا كنت تعرف أنه لا يمكنك السفر للدولة التي ترغب في التوجه إليها عبر القطار، فمن الضروري أن تحجز تذكرة طيران بشكل مبكر حيث توفر العديد من شركات الخصومات مختلفة مثل ترانسافيا، ايزي جيت، وير و ريان اير.

3
5- الحصول على بطاقة سياحية للمدينة:
تتيح بعض الشركات والهيئات السياحية بطاقات تسمح من خلالها بزيارة المعالم وبعض المطاعم والمحلات والتمتع بالتخفيضات التي ستوفر من خلالها المال.

5
6- العثور على جولات في المدينة مجانًا:
توجد بعض الجولات والأنشطة المجانية في دول أوروبا مثل السير على الأقدام حيث ستتمتع بمشاهدة معالم المدينة.

1
7- الحصول على بطاقات المرور للقطار:

توفر شبكات القطارات بأوروبا يورايل “Eurail” اشتركات توفر المال على مستخدميها عند استعمالها في السفر والتجول في أنحاء العالم ومن خلالها ستجد نفسك قد وفرت مبالغ مالية هامة خاصةً عند توجهك لعدة بلدان.

 

 

 

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *