مناطق لا تفوت زيارتها في كيرالا الهندية

تعتبر الهند من أجمل وأروع البلدان التي يمكنك زيارتها، وإن ذهبت لولاية “كيرالا” يمكنك أن تعجب بها من خلال بساطتها، حيث أنها أصبحت مقصد العديد من السياح من مختلف دول العالم.
وتوجد هذه الولاية بالتحديد على ساحل مالابار الاستوائية في الجنوب الغربي للهند.

1
ولم تكن “كيرالا” معروفة في فترة الثمانينات من القرن الماضي إلا أنها مؤخرًا أصبحت تستقطب السياح خاصةً منهم محبي الرحلات البرية والعمل التطوعي والسكن مع السكان المحليين للتعرف على عاداتهم وتقاليدهم ونمط حياتهم. و أصبحت من أهم الأماكن السياحية في الهند، وأهم ما يميز هذه الولاية الشواطئ الساحرة ومناطق المياه الخلفية وسلاسل الجبال، بالإضافة للمحميات البرية.

2
وتوجد فيها العديد من الممارسات منها العلاج الطبيعي، حيث كانت الأيورفيدا قبل 600 سنة قبل الميلاد تمثل الشكل التقليدي لعلاج الجسم من خلال الوسائل الطبيعية، وقد تم تطوير ممارسة الشفاء باستخدام خلاصة النباتات ليصبح بذلك أحد العلوم المتّبعة من قبل الحكماء والمعالجين في فترة العصور القديمة في الهند.

00
وستجد المناطق الطبيعية الخلابة في العديد من الأماكن من الولاية والهواء المنعش، ولابد من زيارة طريق الكنيسة، بنغالو الحصن وساحة فاسكو دا جاما.
ولعشاق المغامرة يمكنهم التوجه لأنامودي وهي من بين المواقع المعروفة في الهند، المحاطة بأشجار جوز الهند والمحلات الغريبة والأكواخ والفنادق، بالإضافة إلى بيوت صغيرة مخصصة للزوار.

000

ويوجد بكيرالا مناطق ساحلية تتخللها العديد من الممرات المائية، ويمكن للزوار السفر أو القيام بجولة عبر القوارب والمراكب التقليدية ويمكن من خلالها التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والعديد من الطيور المنتوعة والتعرف على نمط الحياة القروي.

وتعتبر أليبي، كوتايام، كوماراكوم، كيلون، وأراضي كوتاناد مراكز سياحية مهمة بولاية كيرالا. كما ارتفعت عدد الفنادق بكيرالا والمنتجعات حيث نجد “كوماراكوم ليك ريزورت”، “فيفانتا باي باج كوفالام” ومنتجع “رامادا” و” كوتشين ” وغيرها.

3

4

1

شارك بتعليقك :



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *