بالصور: شواطئ ساحرة بألوان من عالم الخيال

تشبه عملية اختيار أجمل الشواطئ في العالم فكرة البحث عن أفضل النجوم في السماء من حيث صعوبتها، فهي دقيقة ومعقدة بحيث يوجد الكثير من الشواطئ حول العالم، وكلها في غاية الروعة والسحر والجمال ولكن ذلك لم يمنعنا من المحاولة، وعادةً ما يعتبر الكثيرون بأن الشاطئ مجرد رمال بلون التراب الأصفر الفاتح أو الذهبي أو الأبيض مع ضوء الشمس الساطع وكوكتيل الفواكه، كما في الصورة التالية:

a

ولكن الحقيقة هي أن الشواطئ تأتي في اشكال وألوان مختلفة وغريبة أكثر مما نتوقع، حتى أن بعضها يأتي بألوان رملية مختلفة أو بمياه صافية متعددة الألوان، ولم نعتد من قبل رؤية الأخضر والأحمر والأسود في رمال الشواطئ، فهل يمكن أن توجد رمال بهذه الألوان بالفعل؟

a

شاطئ الزجاج، Glass Beach :

a

يقع ضمن حديقة ماكريكر بارك العامة بالقرب من فورت براغ، كاليفورنيا. وقد تكون هذا الشاطئ من دفن النفايات بعد الحرب العالمية الثانية إلى أن أوقفت الحكومة ذلك، وبمرور الوقت أدت الأمواج إلى تآكل البقايا الزجاجية للنفايات وانتشرت على سطح الشاطئ ليصبح بهذا المظهر الجذاب. عند زيارة الشاطئ يمكن للزوار الإقامة في Heritage House Resort، وهو منتجع من فئة 4 نجوم يقع على بعد 15 ميلا من فورت براج.

الشاطئ الوردي

a

ربما لن تشاهد فى حياتك رمالا وردية اللون سوى على حدود جزيرة هاربر التى تمتد بطول 3 أميال فى الباهاماس، ويأتي سبب تكوين اللون الوردي للرمال إلى وجود بعض الحيوانات الصدفية الدقيقة التى تكون قشرتها وردية أو حمراء تعيش فى الشعب المرجانية، ولكن عندما تموت وتصبح الأصداف فارغة، تحملها الأمواج على الشاطئ وتترسب به.

وتضفي المياه الفيروزية و حبيبات الرمال الوردية الناعمة المتوهجة، منظرا بديعا على المكان، حيث تتفاوت درجات اللون  في أوقات متباينة من اليوم  من الوردي في منتصف النهار إلى اللون الأحمر الداكن، عند الغُروب يكتسي. عند زيارة الشاطئ يمكن للزوار الإقامة في Pink Sands Resort الفاخر.

شاطئ Hyams

a

دخل هذا الشاطئ الأسترالي سجلّات جينيس برماله الناصعة وهو صاحب الرمال الأكثر بياضا في العالم، ويطل على خليج جيرفيس الواقع على السواحل الجنوبية لدولة أستراليا، وليزيد من نقاء الساحل، تمّ تشييد أكواخ ملونة في جهة منه، لتجد مياه خليج جيرفيس الزرقاء والنقية المتلألئة في الجهة الأخرى، ويسمح للزوار بالتعرف على أسرار  الحياة المائية في الأعماق وممارسة هواية الغطس، أو ركوب الأمواج وغيرها العديد.

يقع شاطئ Hyams في منطقة شوالهافين نيو ساوث ويلز في خليج جيرفيس، على بعد حوالي ساعتين و 45 دقيقة من سيدني، ويمكن للزوار عند زيارة الشاطئ الإقامة في فندق Hotel Jamison Sydney بالقرب من الواجهة البحرية الشهيرة، the opera house.

الشاطئ الأحمر، Red Sands Shore

a

يمتد هذا الشاطئ  على مسافة تزيد عن 500 ميل على طول  المنطقة الجنوبية الوسطى من جزيرة الأمير إدوارد ويتميز بألوانه التي تذكرنا باجواء الصحاري و الصخور الحمراء في ولاية أريزونا، ويكمن سر ظهور تلك الرمال الحمراء في تزايد نسبة أوكسيد الحديد في ذلك المكان، وعموما تشتهر منطقة الساحل الجنوبي للجزيرة بالشواطئ ذات الرمال الحمراء حتى أصبحت تسميتها مرتبط بهذه الصفة، وأبرز هذه الشواطئ “Thunder Cove” الذي يحتوي على العديد من الكثبان الرملية.

شاطئ الرمل الأخضر

a

يقع هذا الشاطئ في أقصى جنوب هاواي، بالقرب من منطقة “Ka Lae” ويمكن الوصول إليه من خلال طريق حار ووعر يمتد لمسافة تقترب من 3 أميال بجانب منحدرات صخرية تطل على البحر، ولكن الرحلة تستحق العناء، فهناك سيبهرك مشهد اصطدام المياه بحبيبات الرمال الخضراء الكرستالية المدهشة.

ويليق موقع الشاطئ أكثر بممارسة رياضة المشي والاستكشاف أكثر من السباحة والشمس، حيث يعود السبب في ذلك إلى مركزه الجغرافي، فبالرغم من أن باباكوليا يقع فوق الماء، إلا أنه يتواجد بالفعل على خليج شكله كشكل الهلال، فيما الرمال الخضراء فهي نتيجة بقايا الزبرجد الزيتوني من اندلاع الحمم منذ 50 ألف سنة. عند زيارة الشاطئ يمكن لزوار المنطقة الإقامة في فندق The Fairmont Orchid والتمتع بخدمات المنتجع صحي بداخله.

شارك بتعليقك :