8 مليار دولار قيمة الإنفاق على تقنية المعلومات بالإمارات

thumbgen.php

بالإستناد إلى دراسة قامت بها شركة للأبحاث فإنه من المتوقع أن تبلغ كلفة الإنفاق على الإتصالات والخدمات المعلوماتية  260 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، ويأتي ذلك من خلال سعي المؤسسات بالمنطقة لاعتماد مبادارات التحول الرقمي بغرض ترشيد الإستهلاك وتعزيزه.
ووضح مدير أبحاث البرمجيات”ميغا كومار” بشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا أن عدد مجموعات تقنيات المنصة الثالثة والتي تتمثل بالأساس في تقنيات الاتصالات المتنقلة والحوسبة السحابية ووسائل التواصل الإجتماعي و تحليل البيانات الضخمة تستحوذ على أغلبية جهود التحول والتطور الرقمي.
لكن هناك العديد من العوائق الإقتصادية التي تتسبب في التأثير السلبي على السوق رغم تطور الاتصالات والتقنية المعلوماتية. وحسب ما توقعته الشركة فإن المراتب الثلاثة الأولى ستبقى بنفس الترتيب بالنسبة للسنة المقبلة، حيث تحتل المملكة العربية السعودية المركز الأول من حيث الإنفاق وذلك بقيمة بلغت 14 مليار دولار ثم تأتي تركيا و جنوب إفريقيا في المركز الثاني بقيمة بلغت 13 مليار دولار لكل منهما، وفي المرتبة الثالثة تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة بإنفاق 8 مليار دولار.
ومن المنتظر أن المنطقة ستقوم بتشكيل منظومة الأنترنت للأشياء وستكون هناك فرصًا متاحة في السوق بقيمة 7.03 مليار دولار سنة 2016 وذلك من خلال الاستثمارات المرتبطة بالأشياء، وسيؤدي هذا إلى تزايد وتسارع التحول الرقمي مما سيساعد على إنتاج وتطوير الأجهزة مثل: أجهزة الإستشعار والأجهزة القابلة للإرتداء.
وستساعد تقنية الأنترنت الأشياء في توفير فرصة هامة لنمو المنتجين بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا. كما تتوقع شركة الأبحاث أن الإنفاق على أمن المعلومات بالمنطقة سيبلغ 1.5 مليار دولار وذلك بنسبة نمو هامة تصل إلى 12 بالمائة سنة 2016.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *