20 مليون حساب يتعرض للقرصنة على موقع التجارة الإلكتروني”Taobao”

q

نشرت وسيلة إعلام صينية حكومية تقريرًا، أكدت فيه محاولة الوصول إلى أكثر من 20 مليون حساب نشط على موقع التجارة الإلكترونية تاوباو Taobao التابع لـ “مجموعة علي بابا القابضة” أكثر الوجهات شعبية في مجال التسوق عبر الانترنت في العالم، من قِبل قراصنة محترفين.

ويقول أحد المتحدثين باسم الشركة أن السبب في ذلك لم يكن نتيجة أي ثغرة محتملة في منصة علي بابا،  وأن القراصنة استخدموا للهجوم على الموقع خدمة الحوسبة السحابية الخاصة بها.

ورغم أن الشركة كشفت الهجوم مبكرًا ودعت المستخدمين إلى تغيير كلمات المرور، إلا أن هذه الأنباء أدت إلى انخفاض سعر سهم مجموعة علي بابا الصينية المدرجة في البورصة الأمريكية، بنسبة 3.7% في التعاملات.

ونجح القراصنة في الدخول إلى قاعدة بيانات 99 مليون مستخدم وكلمة مرور، تمكنوا عبرها من  العثور على 20.59 مليون ضمن حسابات “تاوباو”، وذلك بحسب ما أوردته وزارة الأمن العام في موقعها الالكتروني.

و نجحت الشرطة بعد التحقيقات من القبض على القراصنة، وذلك في ظل ما تعاني منه الشركات الصينية من ارتفاع حاد في عدد الهجمات الإلكترونية، حيث يقول خبراء الأمن الإلكتروني، أن هذه الشركات ينتظرها طريق طويل لتقطعه قبل أن تصل دفاعاتها إلى ما تملكه نظيراتها في الولايات المتحدة.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *