يابانيون يبتكرون شوكة إلكترونية تغني عن إضافة الملح

0201603301232952

بشرى لمرضى الضغط ومن يعشقون الأطعمة المالحة، لن يسبب لكم الملح ابتداءً من اليوم أي مشكل على صحتكم وستستمتعون بتذوق الأطعمة المالحة متى اردتم ذلك. فقد قام باحثون بجامعة طوكيو اليابانية بتصميم شوكة إلكترونية صحية تغني عن إضافة الملح في الطعام وتحد من أضرار كثرة الصوديوم على الصحة و تعطي إحساسًا بأن الطعام مالح، وهي في نفس الوقت مفيدة وصحية وعملية.

هذه الشوكة مزودة ببطارية تدوم نحو 6 ساعات بها دائرة كهربائية وبمجرد استخدامها تعطيك صدمة كهربائية خفيفة جدًا، والهدف منها تنشيط حاسة الذوق و إعطاء اللسان مذاقًا ملحيًا للطعام الذي نتناوله، سواءً كان به القليل من الملح أو خالٍ تمامًا منه.
الشوكة مزودة أيضاً بمفتاح إذا ما نقرت عليه نقرة خفيفة أثناء وضع الشوكة في الطعام ووضعها داخل الفم، ترسل مباشرة تيارًا كهربائيًا ملحيًا للسان. وهذه الشوكة هي جزء من مشروع يحمل اسم “مطعم خالٍ من الملح”، و يعمل هذا الأخير على تشجيع الأشخاص على تناول الأطعمة الصحية وذلك قصد الحفاظ على صحتهم وأجسامهم وفي الوقت ذاته تكون هذه الأطعمة غنية بالملح والتوابل التي تعطيها مذاقًا طيبًا.
وبحسب ما نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية فإن النسخة الأولية من الشوكة متوفرة حاليًا بثلاثة مستويات مصنوعة من الستانليس ستيل، و يقدر سعرها بـ 17.70 دولار أمريكي.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *