وزير العدل الألماني يدعو فيس بوك لحذف محتويات عنصرية

ض

دعا وزير العدل الألماني هايكو ماس، موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي إلى الحيلولة دون نشر محتويات عنصرية ومعادية للأجانب، و التصدّي بصورة أقوى لتعليقات التحريض والكراهية على الشبكة.

و أشار الوزير في حوارٍ له على القناة الثانية بالتلفزيون الألماني (زد دي إف)، أن  فيس بوك مطالبة بتحسين هذا الأمر، و أن الشركة ملزمة من الناحية القانونية بالحذف الفورى لأية محتويات غير مشروعة كالتى تحمل صبغة تحريضية، وإذا لم تفعل ذلك، فإنها ستتورط في وقت ما في صراع مع القانون.

وأكد ماس أن وزارته تلقت الكثير من الشكاوى من العديد من المواطنين حول التحريض العنصرى و عدم منع (المنشورات) والتعليقات العنصرية المعادية بفاعلية. و صرح أنه رغم استجابة فيس بوك و إعلانها  رغبتها في تلبية مطالبهم بالتصرف بحزم أكبر ضد هذه التعليقات في المستقبل، إلا أن الأمر لم يقع القضاء عليه بصفة نهائية و حاسمة.

و هذا ما أكّده مارك زوكربرغ، خلال زيارته للعاصمة الألمانية برلين في نهاية فبراير (شباط) الماضي، حيث اعترف بإخفاق الشركة في التعامل مع تعليقات الكراهية، وأعلن آنذاك عن اعتزام الشركة التصدي لهذه المنشورات والتعليقات من خلال الاستعانة بأعداد إضافية من العاملين.

.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *