واتس آب ينجح في تخطى حاجز المليار مستخدم

q

تفوق “واتس آب” منذ إطلاقه على جميع التطبيقات وخدمات المراسلات الأخرى بسبب اعتماده على الأجهزة المحمولة وشبكات نقل البيانات السريعة، ليكون أول خدمة تراسل تصل إلى مليار مستخدم.

وأعلن عن هذا الخبر جان كوم، أحد مؤسسي خدمة التواصل عبر الإنترنت، في مشاركة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك”، الذي استحوذ على “واتس آب” في عام 2014 بصفقة قيمتها  22 مليار دولار، وكان عدد مستخدمي “واتس آب” آنذاك  450 مليون مستخدم فقط.

وحمل المنشور الذي نشر على فيس بوك إحصائيات عامة ضمن صورة أظهرت أن عدد الرسائل المرسلة يوميًا هو 42 مليار رسالة، وعدد الصور المشاركة وصل إلى 1.6 مليار صورة و250 مليون فيديو، مع وجود مليار مجموعة ودعم لـ53 لغة مختلفة بوجود 57 مهندس داخل الشركة.

وأوضحت الشركة في مدونتها الرسمية أن الهدف من  هذا التقدم الذي حققته خلال سبعة أعوام مضت، كان ومازال  ضمان بقاء أي شخص على اتصال مع العائلة والأصدقاء في أي مكان من العالم دون تكاليف وتعقيدات تقف في الطريق.

ووفقًا للمدير التنفيذي لفيسبوك، مارك زكربيرغ، تتمثل الخطوة القادمة في تحسين التطبيق ليتمكن رجال الأعمال من التواصل من خلاله، بالإضافة إلى خلق صفحات للشخصيات العامة، المشابهة لتلك التي على فيسبوك.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *