مباني بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي

023

سيتم بناء مقر لإيواء الموظفين في متحف المستقبل بدبي وذلك باستخدام تقنية متطورة للطباعة ثلاثية الأبعاد ومن المتوقع اكتمال بناؤه بحلول عام 2017، هذا ما ذكرته صحيفة ذا ناشيونال.

محمد القرقاوي رئيس اللجنة الوطنية للابتكار ذكر في تصريح له أن المباني المطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد كانت في الماضي حلم والآن تحقق وسيشهد هذا المبنى على كفاءة وإبداع تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومن المؤكد أن تتسبب هذه التجربة في إعادة تشكيل قطاعات البناء والتصميم.
موتون رئيس قسم التكنولوجيا في شركة بارسونز برينكرهوف لاستشارات البناء صرح في وقت سابق أنه لا يستغرب أن يكون أول مكتب مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد في الإمارات، وعاد ليعلق على هذا المشروع قائلاً أن دبي طليعة هذه التكنولوجيا، وأنها ستثبت أن بالإمكان تصميم منازل ومباني بالتقنية ثلاثية الأبعاد في وقت مبكر.

160
بدأت شركة KEF Holding باستخدام الروبوتات في الكثير اشغالها بدبي كخطوة أولية و لا تزال تعتمد على تصنيع الهياكل الأولية في المصانع ومن ثم إعادة تجميعها في مواقع البناء.

332

شركات بناء استخدمت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم:

– أعادت شركة البناء الصينية Winsun تدوير مخلفات البناء واستخدمت طابعة بارتفاع 20 قدمًا لطباعة منزل بعرض 33 قدمًا وارتفاع 132 قدمًا في 24 ساعة فقط، كما قامت أيضًا ببناء مبنى سكني مكون من 5 طوابق.

– قامت شركة Zhouda صينية أخرى ببناء منازل تمت طباعتها في المصانع بتقنية ثلاثية الأبعاد ثم قامت بتجميعها في المواقع ولم يستغرق الأمر أكثر من ثلاث ساعات فقط.

– تمكنت شركة MDCX الهولندية من طباعة جسر بأكمله من الفولاذ.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *