مايكروسوفت تبدأ في تطوير خط جديد يحمل اسم دبي

69522616

طلب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي البدء بتصميم مجموعة من الخطوط الإلكترونية تحمل اسم “خط دبي” تضم خطوطًا مميزة لإمارة دبي باللغتين العربية والإنجليزية.
وأكد الشيخ حمدان أنه بهذه المبادرة ستضع إمارة دبي بصمة جديدة لها في العالم الرقمي. ثم أضاف أن هذه الخطوة ستحقق نجاحًا بارزًا في مجال الخطوط المستخدمة ضمن العالم الرقمي، والتقنيات الذكية القائمة على التكنولوجيا والإنترنت حول العالم. كما صرح ولي عهد دبي أنهم سيعملون على أن يكون خط دبي الخط الأكثر استخدامًا عالميًا.
ولتحقيق ذلك قام كل من الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عبد الله عبد الرحمن الشيباني، والرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت” العالمية، ساتيا ناديلا، بتوقيع مذكرة تفاهم، تلتزم على إثرها شركة “مايكروسوفت” بتقديم الدعم التقني اللازم لتصميم وإصدار “خط دبي”، وسيكون الخط الجديد الخط الأول من نوعه لدى شركة “مايكروسوفت”، الذي يُطور من قبل مدينة ويحمل اسمها.

شركة “مايكروسوفت” ستقدم أيضًا استشارات مختصة بشأن المواصفات التقنية اللازم توافرها ضمن “خط دبي”، كما ستقدم المشورة لفريق عمل المبادرة بشأن توفير خصائص حديثة ومميزة للخط الجديد حتى يكون “خط دبي” أول خط يتم تصميمه باللغتين العربية والإنجليزية في آن واحد.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *