كيف يرى الإماراتيون التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت؟

online-shopping

يرى الإماراتيون أن التجارة الإلكترونية هدر كبير في المال والوقت و ذلك بسبب  ضعف ثقة المستهلكين بالدفع عبر الإنترنت،
حتى أن موقع Souq.com، والذي يعتبر أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أكد أن المستهلكين في الإمارات يفضلون الدفع النقدي حتى عند الشراء عبر الإنترنت، إضافةً إلى رفض أكثر من ثلث عملاء الموقع استلام الطرود المرسلة إليهم لأسباب عديدة.

إندرانيل جاين المدير الإقليمي للشركة أكد في تصريح له أن واحد من كل ثلاثة أشخاص يغيرون رأيهم بشراء المنتجات التي تباع عبر الموقع وأكثر ما يسبب الإزعاج هو أن العميل يرفض تسلم المنتج من موظف التسليم و يعبر عن عدم رغبته في شراء المنتج وقتها.

كما أضاف جاين أن هناك عوامل تتسبب في إهدار الكثير من الوقت والأموال، فمثلًا يكون سعر المنتج على سبيل المثال 110 درهم والعميل يدفع 100 درهم فقط لأنه لا يملك سوى ورقة نقدية أخرى من فئة 1000 درهم، فيعود الموظف دون تسليم الطرد.

و يرى جاين أن الدفع عبر الإنترنت أكثر أمانًا عند التعامل مع شركات معروفة وموثوقة، ويحذر من التعرض للنصب والاحتيال عند دفع ثمن المنتج على باب المنزل عند استلامه حيث يمكن للبعض التنكر بزي موظفي التسليم، والحصول على ثمن المنتج الأصلي مع تسليم صناديق فارغة بالمقابل. وقد حدثت هذه الحالات بالفعل في الإمارات وباقي دول العالم.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *