قوقل تطور خوذة مستقلة للواقع الإفتراضي

q

تعمل شركة قوقل على تطوير خوذة جديدة للواقع الإفتراضي ستكون مستقلة تمامًا، و على مايبدو فإن هذه الخوذة للواقع الإفتراضي القادمة من شركة جوجل ستعمل من دون الحاجة إلى الهاتف الذكي أو الحاسب، خلافًا لخوذة Google Cardboard أو الخودات المصنعة في الشركات الأخرى وذلك حسب ما ذكرته تقارير من وول ستريت جورنال وفق موقع ubergizmo.

وتقول التقارير أن نظارة الواقع الافتراضي التي تعمل قوقل على تطويرها تضم شاشة، ومعالجات قوية، وكاميرات أمامية، كما تعتزم الشركة استخدم رقائق إلكترونية من شركة Movidius، التي تستخدم الكاميرات لتتبع حركة رأس المستخدم.

التقراير تحدثت أيضًا عن خطة شركة قوقل لإصدار نسخة محسنة من خوذة الواقع الإفتراضي Google Cardboard الكرتونية والتي تتطلب الإقتران مع الهاتف الذكي أو الحاسب الشخصي، ومن المفترض أن تأتي هذه النسخة المحسنة من خوذة Google Cardboard مع ميزات متقدمة ومع مستشعرات جديدة.

ورغم أنه لم يتم تأكيد توقيت صدور الخوذة المستقلة الجديدة للواقع الإفتراضي بعد إلا أن توفيرها سيشكل قفزة كبيرة إلى الأمام لتعزيز الواقع الافتراضي للجمهور، وبالنسبة لجوجل، سيمثل هذا الأمر فرصة هائلة للنمو و تعزيز النظام البيئي لخدمات الهاتف النقال.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *