قوقل تحذر من متصفح comodo

650x500xscreenshot_022.png.pagespeed.gp+jp+jw+pj+js+rj+rp+rw+ri+cp+md.ic.Cu-x7MmIr0

أصدرت شركة قوقل أمس بيانًا قالت فيه أن متصفح “كومودو” الذي تُرفقه الشركة مع حزمتها الخاصة بحماية أجهزة المستخدمين والتي تُعرف باسم “حزمة كومودو”، ليس آمنا ويعرّض المستخدمين للاختراق بكل سهولة.

 وقالت الشركة أن المتصفح  يقوم بتغيير الإعدادات الافتراضية أثناء التثبيت، هذا إلى جانب استبدال جميع الروابط، واعتماد روابط جديدة تابعة له، بالإضافة إلى الإعدادات، والملفات المؤقتة وغيرها من البيانات التي يقوم باستيرادها من متصفح قوقل كروم، ناهيك عن الاستيلاء على إعدادات DNS  وقيامه ببعض الممارسات المضرة الأخرى في الخفاء.

ولعل أبرز ما يقلق المستخدم إلى جانب كل هذه التجاوزات، تعطيل بروتوكول “same-origin ” الذي يمنع أي موقع من الإطلاع على بيانات المستخدم المخزَّنة من قِبل موقع آخر، لذلك يصبح من السهل قراءة الملفات المؤقَّتة الخاصة بمواقع ثانية دون قيود.

شركة Comodo، التي لم ترد إلى الآن على تصريحات شركة غوغل، أثبت فشلها في فترة سابقة من عام 2015،  في مجال الأمن الرقمي، بعد ما تم اكتشاف تورطها في فتح ثغرة للتجسس تسمح للكمبيوتر بقبول شهادات أمان رقمية بتوقيع مزور أو شهادات تم توليدها بشكل شخصي، مما يتيح الفرصة  للمخترقين بتزوير الشهادات للتجسس على بيانات المستخدمين بكل سهولة، لذك ولتجنب الوقوع ضحية لهذه الثغرات يُنصح بتعطيل المتصفح بشكل فوري والعودة لاستخدام متصفحات أخرى.

شارك بتعليقك :



مواضيع قد تعجبك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *